Skip to main content

Why the Joseph Story Portrays Egypt Positively - TheTorah.com

Why the Joseph Story Portrays Egypt Positively - TheTorah.com

لماذا تعرض قصة النبي يوسف مصر بإيجابية
البروفيسور سوزان نيديتشفي
قصة يوسف ، فإن المسؤولين المصريين ، بما في ذلك فرعون ، طيبون وحكيمون. يوسف نفسه يحلق لحيته ، ويضع الملابس المصرية ، ويأخذ اسم مصري ، ويتزوج من ابنة كاهن مصري. لا يتضمن أي شيء في النص أن المؤلف يعتقد أن أيًا من هذا يمثل مشكلة.في سيرة يوسف ، يقدم سفر التكوين41 تحول البطل ورفعه تحت العين الساهرة لـ (الله) ، أو رحلته من العبد المسجون إلى "عزيز مصر". إن الشجار الذي يتغلب عليه يوسف ، الذي يباع في العبودية ويلقي به في السجن ، الغيرة من أشقائه وشهوتهم وعلى الرغم من زوجة سيده. في المقابل ، فإن المسؤولين المصريين ، بما في ذلك فرعون نفسه ، يتم تقديمهم على أنهم حميدون بل ومفيدون لقضية يوسف.نوع المسؤولين المصريين حالما يصل يوسف إلى مصر ، يرى سيده المصري أن (الله) يساعد يوسف ويتفاعل بشكل إيجابي مع هذا:ترجمة: على النحو التالي: לט: ד וַיִּמְצָא יוֹסֵף חֵן בְּעֵינָיו וַיְשָׁרֶת אֹתוֹ וַיַּפְקִדֵהוּ עַל בֵּיתוֹ וְכָל יֶשׁ לוֹ נָתַן בְּיָדוֹ.Gen 39: 3 3 فلما رأى سيده ان يهوه كان معه وانه قد نصح بالنجاح على كل ما قام به التكوين39: 4 واعرب عن تروقه ليوسف. جعله من مرافقيه الشخصيين ووضعه مسؤولاً عن أسرته ، ووضع بين يديه كل ما يملكه.إنها زوجة سيده ، غاضبة من يوسف لرفضها ، الذي ، على الرغم من ذلك ، يتهمه بمحاولة الاغتصاب وألقي به في السجن. حالما يكون يوسف في السجن ، نرى نفس النمط مرة أخرى ، مع جعل الله يوسف ناجحًا ، وسيده الجديد ، السجان ، يعترف بذلك ويكافئه.صورة إيجابية للفراعنةعندما نصل إلى قصة أحلام فرعون وصعود يوسف ، نحن مستعدون جيدًا لشخصية مصرية تكرم أن تعترف بجدوىيوسف ومكافأتها ، وهو ما نجده. إن فرعون التكوين 41 مدروس وعقلاني. إنه يعلم أن أحلامه الغريبة تنبئ بشيء مهم يجب تفسيره بشكل صحيح.عندما لا يستطيع السحرة والحكماء أنفسهم حل لغز الحلم ، فإنه يتبع نصيحة سكيبه لدعوة عبري شاب مسجون لديه سمعة كمترجم أحلام ناجح. علاوة على ذلك ، وعلى النقيض من ملك بابل لدانيال 2 ، الذي يهدد مستشاريه بالإعدام إذا لم يستطيعوا إخباره بحلمه وتفسيره بشكل صحيح ، فإن فرعون يجري بحثه عن مترجم حلم مؤهل بدون شروط مسبقة أو تهديدات.ويقدر فرعون بعد ذلك يوسف ، الأجنبي ، الذي يعطيه مكانة مهمة في إدارته ، ويعترف بقوة إلهه (41: 38-39). في وقت لاحق ، سيرحب فرعون بسخاء بعائلة يوسف ليستقر في مصر (47: 6).صورة إيجابية للفراعنةعندما نصل إلى قصة أحلام فرعون وصعود يوسف ، نحن مستعدون جيدًا لشخصية مصرية تكرم أن تعترف بجدوى جوزيف ومكافأتها ، وهو ما نجده. إن فرعون التكوين 41 مدروس وعقلاني. إنه يعلم أن أحلامه الغريبة تنبئ بشيء مهم يجب تفسيره بشكل صحيح.عندما لا يستطيع السحرة والحكماء أنفسهم حل لغز الحلم ، فإنه يتبع نصيحة سكيبه لدعوة عبري شاب مسجون لديه سمعة كمترجم أحلام ناجح. علاوة على ذلك ، وعلى النقيض من ملك بابل لدانيال 2 ، الذي يهدد مستشاريه بالإعدام إذا لم يستطيعوا إخباره بحلمه وتفسيره بشكل صحيح ، فإن فرعون يجري بحثه عن مترجم حلم مؤهل بدون شروط مسبقة أو تهديدات.ويقدر فرعون بعد ذلك يوسف ، الأجنبي ، الذي يعطيه مكانة مهمة في إدارته ، ويعترف بقوة إلهه (41: 38-39). في وقت لاحق ، سيرحب فرعون بسخاء بعائلة يوسف ليستقر في مصر (47: 6).تصوير إيجابي فريد لفرعونيبرز تصويرالتكوين41 للفرعون ، مع تداعياته على آراء المصريين بشكل خاص والسلطة الملكية بشكل عام ، في الكتاب المقدس. أول فرعون نلتقي هو عندما ينتقل أبرام إلى مصر ويتظاهر بأن ساراي هي أخته على عكس زوجته (تكوين 12: 1-10). يتم تصوير هذا الفرعون على أنه مهرج ، يمكن خداعه بسهولة من قِبل المحتال أبرام.في سفر الخروج ، الفرعون هو طاغية غير عقلاني يستعبد العبرانيين ويرفض السماح لهم بالرحيل. ويقابل طلبهم بالمغادرة معاملة أقسى ، يستجيب لها الله بسلسلة من الأوبئة التي بلغت ذروتها بوفاة أول مولود مصري حتى غرق المستبد المصري في نهاية المطاف من قبل المحارب الإلهي ، الإله نفسه ، في البحر الأحمر.قصة فرعون يوسف مختلفة تماما. مثل مؤلف كتاب التكوين 20 قصة فرعون يوسف مختلفة تماما. مثل مؤلف كتاب التكوين 20 الذي يصور الملك الفلسطيني أبيمالك بشكل إيجابي في النسخة الثانية من القصة عن البطريرك وزوجته والحاكم الأجنبي ، مؤلف كتاب التكوين 41 يسمح للملكية بأن تكون شكلا مفيدا تماما للحكم ، وأن الحكام الأجانب يمكن أن يكونوا قادة ناجحين.قد يكون هذا التصوير تلميحًا إلى أن الحكاية كتبها كاتب عالمي مؤيد للمؤسسة ولديه أشياء إيجابية ليقولها عن مصر وحول الأشكال المركزية بل وحتى المطلقة للحكم. هذا الموقف الإيجابي تجاه مصر وهيكل قوتها واضح أيضاً في الطريقة التي تصف بها القصة المصريّة عن يوسف نفسه.تشير الآية إلى تغيير هام ، انتقال ، ومرور في حياة يوسف. تشير اللغة إلى الحركة. يتم يوسف حرفيا ليتم تشغيلها في شكل المسبب للفعل (וַיְרִיצֻהוּ "، التي جعلت منه تشغيل" ترجم "هرع" أعلاه)، وقال انه يأتي لفرعون.كسب وفقد رداء يعقوبتستخدم الإشارة إلى تغيير الملابس المظهر المهم للملابس ، والذي ظهر بالفعل في افتتاح القصة (الفصل 37) ، مع رداء يوسف الخاص. هناك ، يضعه رداءه على أنه المفضل لدى والده ، أحدهما يتمتع بمركز أكبر من إخوته الأكبر سناً. كرد فعل على ذلك ، وعلى أحلامه المزعجة حول السيطرة على إخوته ، فهم يتخلصون في النهاية من يوسف ، يجردونه من ثوبه ، الذي يميز خسارته.سياسات الشعر والحلاقةأشار جوشوا بيرمان ، بروفيسور الكتاب المقدس في جامعة بار إيلان ، إلى أن تصرفات جوزيف ليست مجرد مسألة طارئة قبل أن ترى شخصًا مهمًا ، أو مثالًا للنظافة أو الاحترام. إزالة الشعر تشير بوضوح إلى التحول والتحول. علاوة على ذلك ، فإن الفكرة الرئيسية في حبكة روايات المحاكم القديمة في الشرق الأدنى.كما يقترح برمان ، في حالة يوسف كما روى ، حلق هو أيضا تعليق هام على مسائل العرق و "سياسة الهوية". ويلاحظ أن اللحية تشير إلى عضوية يوسف في مجموعة اجتماعية معينة ، وفقدان علامات شعر انفصاله عن تلك الهوية والحاجة إلى التوافق مع ذلك من الفاتحين له. وهو يجسد وضعاً سياسياً يجب عليه الالتزام به حتى ينجح.Gen 41:14 توظف الشكل الفعال للفعل. يحلق بدلا من حلق. يغير ملابسه بدلا من تغيير ملابسه. يتخذ جوزيف إجراءً استباقيًا ، متنبئًا لأنماط السلوك الأكثر احتمالا أن يجدها مع راعيه الجديد بدلًا من الانتظار لطلب التطابق لاحقًا.قد يتم اتخاذ قرار حلاقة أو تغيير شعر أو لباس واحد أو التحدث بشكل مختلف باستقالته أو بسلطته ، وهذا يتوقف على الحالة والشخصية وتوجهات العضو الهامشي في المجتمع ، ولكن هذا هو نمط الاستيعاب والإقامة في الثقافات التي تستوعب القادمين الجدد ، سواء وصلوا طواعية أو ، كما هو الحال في جوزيف ، لا إراديًا.وضع يوسف باعتباره العبريةفي الواقع ، يشير عضو المحكمة الذي ينصح فرعون إلى طلب مساعدة يوسف في تفسير أحلامه ، إلى أن الأجنبي "عبري" ، وهو مصطلح يستخدم غالبًا في الكتاب المقدس العبري عندما يشير شخص غير إسرائيلي إلى إسرائيلي من المرجح أن يدعوه نفسه "ابن إسرائيل".قد يكون مصطلح "العبرية" متأصلاً جذريًا في دلالة اجتماعية - هيكلية اقتصادية وليست عرقية (7). في الشرق الأدنى القديم ، تشير المصطلحات ذات الصلة لغويا إلى عديمي الجنسية ، وهمشيون هامشيون. وهكذا ، قد يشير خادم فرعون إلى المكانة الاجتماعية للشاب كشخص غريب في مصر. أي عبودية من هذا القبيل قد تكون "العبرية" إلى المصري.على أي حال ، لكي يصبح يوسف "من الداخل" - ويصبح من الداخل المطلعين الذين لا يتخذ فرعون أي قرار - يجب عليه أن يحلق ويصبح مثل أولئك الذين يستعبدونه ويسيطرون عليه.
قصة إيجابية عن الاستيعاب في مصر؟توضح التفاصيل التي تم مسحها أعلاه التقييم الإيجابي لرواة القصص حول دمج يوسف الكامل في المجتمع المصري. يحلق وكأنه مصري ، والفساتين مثل المصري ، ويأخذ اسم مصري ، وزوجة مصرية. إن الأشخاص الذين يعمل معهم طيبون وعقلاء ، ويعترفون بموهبة يوسف. وينطبق هذا بشكل خاص على فرعون ، الذي يروّج بسرعة إلى يوسف لدور اليد اليمنى للملك. كل هذا يوحي بأن المؤلف يرغب في تقديم المصريين يوسف كإيجابية ، أو على الأقل ليس سمة سلبية.الشيء الوحيد الذي لا يقوم جوزيف بتغييره هو إلهه. من البداية ، تخبرنا القصة أن الله كان يراقب يوسف ، وطوال القصة ، يوضح يوسف أنه يعرف ذلك. في الفصل 40 (ع 8) ، يخبر وزراء فرعون أن قدرته على تفسير الأحلام تأتي من الله ، ويكرر هذا لفرعون في الفصل 41 (vv. 16 ، 25 ، 28). نحو نهاية القصة ، عندما يخشى إخوته أن يقتل يوسف ضدهم ، يدعي يوسف أن ما حدث له جاء من الله (تكوين 45: 7-8 ، 50: 19-20). ومع ذلك ، فإن هذا الولاء لله هو ما يجعله ناجحًا في أرضه الجديدة. في الحقيقة ، لا تقل شخصية من فرعون عن مدح قدرات يوسف على أنها قادمة من الله ، تماماً كما أخبره يوسف نفسه. وهكذا ، يوسف قادر على البقاء متدينًا تمامًا بينما يصبح في نفس الوقت مصريًا تقريبًا.
___________________
البروفيسور سوزان نيديتش
البروفسور سوزان نيديتشيس صامويل جرين أستاذة الدين في كلية أمهيرست. هي حاصلة على درجة الدكتوراه من قسم اللغات والحضارات في الشرق الأدنى في جامعة هارفارد ، ويتناول بحثها الثقافات القديمة واليهودية المبكرة. وتشمل اهتماماتها الخاصة دراسة الأدب الإسرائيلي القديم من منظور الفولكلور والدراسات الشفوية. الأخلاق الكتابية مع إيلاء اهتمام خاص للحرب والجنس والجسد. تاريخ استقبال الكتاب المقدس. والوسائط الرمزية الغنية للنصوص الشعائرية التوراتية. وأحدث مؤلفاتها كتاب بعنوان "الذات المتجاوبة: الدين الشخصي في الأدب الإنجيلي في العصر البابلي والفارسي الجديد" (Yale 2015). وهي تعمل حاليا على تعليق جديد على كتاب يونان لسلسلة Hermeneia.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe