Skip to main content

«حزب الله» يصعّد… وعشائر البقاع الشيعية تشكّل «لواء القلعة»… وتاجر مخدرات يصرخ «لبيك نصرالله»

«حزب الله» يصعّد… وعشائر البقاع الشيعية تشكّل «لواء القلعة»… وتاجر مخدرات يصرخ «لبيك نصرالله»

لبنان: «تيار المستقبل» يرفض محاصرة عرسال حدودها طرابلس وصيدا والطريق الجديدة... ويعتبرها خطا أحمر

سعد الياس

مايو 31, 2015- القدس العربي
بيروت – «القدس العربي» : لم ينقشع بد غبار معركة «حزب الله» في جرود عرسال على الرغم من انتشار الجيش اللبناني في البلدة قبل أيام لاحتواء التوتر، وجاء الإعلان عن تشكيل «لواء القلعة» المؤلف من العشائر البقاعية الشيعية ليعطي المعركة طابعا مذهبيا في ظل رفض تيار المستقبل وأهالي عرسال أي توجه لدى «حزب الله» لمهاجمة البلدة والجرود.
وكان اجتمع أهالي بعلبك – الهرمل وأعلنوا إنشاء لواء القلعة للمساهمة مع المقاومة في تحرير جرود عرسال من التكفيريين وأعلنوا ان دماءنا «ليست مجانية»، مؤكدين «رفضهم لوجود هؤلاء في الجرود داعين الجيش لأخذ دوره في تحرير جرود عرسال من التكفيريين رافضين أنصاف الحلول»، ومعلنين «الاستمرار في المعركة حتى اقتلاع التكفيريين واستغربوا كيف ان البعض يعتبر هزيمة هؤلاء التكفيريين هزيمة له». لكن وزير العدل اشرف ريفي شدد على «ان بلدة عرسال في قلوب اللبنانيين، وهي خط أحمر ونقطة على السطر»، مؤكدا «استحالة ان تحكم عرسال إلا من الشرعية اللبنانية»، داعيا «حزب الله إلى العودة إلى لبنان والوقوف خلف الجيش داعما له لا مسلحا».
ودعا إلى «الكف عن الرهان على المشروع التفتيتي الذي بدأ ينهار والعودة إلى الدولة والمؤسسات الشرعية»، وقال ان «أهالي عرسال ليسوا بحاجة إلى فحص دم»، مشيرا إلى أنه «واهم من يعتقد أننا نقبل أي تطاول على عرسال، فهي خط أحمر، ولن نتهاون في حمايتها».
وقال عضو كتلة «المستقبل» النائب جمال الجراح «إن عرسال ليست محاصرة، عرسال حدودها طرابلس، حدودها عكار ومجدل عنجر والطريق الجديدة وصيدا»، وقد أثار كلامه حفيظة أوساط «8 آذار» التي اعتبرت هذا الكلام مذهبيا ويرفع من وتيرة الصراع السني الشيعي.
واللافت أن تصريحات الأمين العام لـ «حزب الله» حسن نصرالله الأخيرة بعد اطلالته في ذكرى «المقاومة والتحرير»، التي ناشد فيها عشائر القرى البقاعية قائلا: «أهل البقاع وبعلبك ـ الهرمل لن يقبلوا ببقاء إرهابي تكفيري واحد في أي من جرود عرسال والبقاع»، قد دغدغ نداؤه حتى مشاعر تاجر المخدرات الشهير نوح زعيتر الهارب من العدالة والمطلوب بموجب مذكرات توقيف عدّة. حيث شهد زعيتر مع عدد من المسلحين يعلنون تلبيتهم نداء السيد نصرالله وقال زعيتر لمحطة «OTV» «بس ناطرين إشارة، رمشة عين من السيد نصرالله حتى نفرجي التكفيريين مين نحنا» وسط صيحات «لبّيك نصرالله»!.
وتأتي هذه التحركات بعد لقاء لعشائر وعائلات منطقة الهرمل وجوارها جددت فيه «الرفض المطلق لوجود العصابات المسلحة في جرود عرسال، وأي شبر من الأراضي اللبنانية، لما يمثله ذلك من تهديد للعيش».
وأكد نائب «حزب الله» علي المقداد أنه «على الحكومة أن تقوم بدورها في الدفاع عنا، وتخلصنا من الشر الذي أحضر إلى لبنان، وتحرر كل شبر من لبنان من العصابات، وإذا لم تستطع الدولة أن تحل المشكلة، نحن كمجتمع أهلي عشائر وعائلات مسلمين ومسيحيين يدا بيد لحماية الأرض مهما علا الصراخ، ومهما حاول البعض أن يعطي إجازة للتكفيريين للبقاء في أرضنا»، داعيا إلى «الكف عن هذه التصريحات والمواقف».
وقال «على الدولة أن تقوم بدورها، وحان الوقت لتحرير عرسال، ولتعيش مع قرى البقاع الشمالي بكل أمان»، خاتما «لن نترك شبرا واحدا تحت الاحتلال وبيد الغزاة، وستبقى عرسال خطا أحمر للتكفيريين، ولمن يريد تدمير البلد».
ثم توإلى على الكلام عدد من وجهاء العشائر والعائلات، الذين شددوا جميعا على «المواجهة وحمل السلاح، إذا لم تأخذ الدولة دورها»، مؤكدين «الوقوف المطلق إلى جانب الجيش اللبناني، ووضع كل الإمكانيات بيد المقاومة والجيش». وفي الختام، أصدر المجتمعون بيانا جاء فيه «تداعت فاعليات منطقة الهرمل وقضائها من عشائر وعائلات ورؤساء بلديات ومخاتير ومدراء المدارس والمؤسسات الرسمية والأهلية، إلى عقد لقاء تمحور حول تهديدات العصابات التكفيرية والإرهابية، وتواجدها في المنطقة الحدودية خصوصا عرسال وجرودها.
وقد خلص المجتمعون إلى النقاط التالية:
1- اعتبار المجموعات التكفيرية والإرهابية تهديدا للوطن بكافة أطيافه وطوائفه ومذاهبه ولسلمه الأهلي.
2 – إن أهل عرسال هم أهلنا، وقد عانوا من الإرهاب كما عانينا، فالعصابات التكفيرية كما أرسلت السيارات المفخخة والانتحاريين إلى مدننا وقرانا، خطفوا وقتلوا ونكلوا وهددوا أهلنا في عرسال، فالمعاناة واحدة والمصير مشترك، وسنبقى معا كما عشنا عبر القرون الماضية يدا بيد، لدحر التهديد وحفظ الأمن.
3- التأكيد على دور الجيش وأجهزة الدولة في حفظ الأمن وبسط سلطة الدولة على كافة الأراضي اللبنانية، خصوصا تلك المحتلة من قبل إسرائيل في الجنوب، والإرهاب التكفيري في عرسال وجرودها.
4- إن حالة التدخلات من بعض الأطراف التي ذهبت إلى تأمين الغطاء السياسي للجماعات التكفيرية والإرهابية، وتقديم كافة أشكال الدعم لها، دون قيام الجيش ببسط سلطته على بلدة عرسال وجرودها، نؤكد لها أنا كما كنا في الماضي نأبى الضيم ولا نرضى بالذل والهوان، وكما قاتلنا الاحتلال العثماني والفرنسي وتاريخنا يشهد بذلك، وكما ساهمنا في قتال العدو الإسرائيلي وبذلنا كل التضحيات، وما بخلنا بالدماء من أجل تحرير الوطن، نعلن أننا لن نرضى ببقاء تكفيري واحد على أرضنا، وسنكون رأس الحربة لطردهم وتطهير أرضنا من دنسهم.
5- سنبقى دائما إلى جانب المقاومة، ونحن الظهير الأمين لرجالها وقادتها، وعلى رأسهم سماحة الأمين المؤتمن على الدماء حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصرالله حفظه الله».
وكان التصعيد السياسي بين الحزب و»المستقبل» بلغ ذروته، اذ أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في الحزب الشيخ نبيل قاووق أن «بعض اللبنانيين يراهنون على العصابات التكفيرية الموجودة في القلمون وجرود عرسال وسوريا، فيحاولون نصب خيمة زرقاء لها هناك لحمايتها، كما يحاولون أن ينكروا وجود هذه العصابات واحتلالها للأراضي اللبنانية في جرود عرسال، في حين قال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد «ان هؤلاء المتأنّقين المتزيّنين الذين يظهرون علينا في مظهر الاعتدال، يخفون في أكمامهم السكاكين والأسلحة التي يمثلها الإرهاب التكفيري، فيحرّضونهم ضدنا لتحقيق مكاسب من خلالهم على حساب كل شركائهم في الوطن. هذا الشيطان الذي يستعين به المعتدلون السياسيون الواهمون، أول من سيتصدى لهم بعد ان يهزم مواطن القوة في شعبنا وفي بلدنا».
 «حزب الله» يصعّد… وعشائر البقاع الشيعية تشكّل «لواء القلعة»… وتاجر مخدرات يصرخ «لبيك نصرالله»
لبنان: «تيار المستقبل» يرفض محاصرة عرسال حدودها طرابلس وصيدا والطريق الجديدة… ويعتبرها خطا أحمر
سعد الياس

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe