Skip to main content

ما هي جبهة "داعش" القادمة ؟--------

ما هي جبهة "داعش" القادمة ؟


من الأرشيفReutersمن الأرشيف

يحاول تنظيم "داعش" الاستفادة من الخزان البشري الذي ييرفده بالمتطوعين من مختلف مناطق العالم في حشد عدد أكبر من المجرمين والمروجين، خدمة لمشروع انتشاره في رقع جديدة في العالم.
إن تنامي أعداد الملتحقين بالتنظيم من دول جنوب شرق آسيا وقدراتهم الترويجية داخل بلادهم دخل مرحلة التنظيم حيث تتحدث التقارير عن تشكيل كتيبة خاصة للتجنيد وتشكيل خلايا نائمة في كل من سنغافورة وإندونيسيا والفلبين وماليزيا.
التشكيل الجديد المعني بهذه الخطوة سمي بـ"كتيبة المناصرين" ويقوده أبو ابراهيم الإندونيسي، وذلك حسب معهد الدراسات الاستراتيجية في سنغافورة.
حليموف تدرب في الولايات المتحدة
وهناك اسم آخر يتردد في الحديث عن الكتيبة المشكلة حيث كشفت مصادر إعلامية أمريكية نقلا عن مسؤولين أن الضابط السابق بالقوات الخاصة في الشرطة الطاجيكية، والذي ظهر في شريط فيديو يدعو للجهاد تحت مظلة تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" تلقى تدريبات نظمتها وزارة الخارجية حول استراتيجية مكافحة الإرهاب داخل الأراضي الأمريكية.
حليموف كما ظهر في الفيديو حليموف كما ظهر في الفيديو
وظهر العقيد غول مراد حليموف، في شريط فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، حاملا بندقية قناصة، وتحدث عن تلقيه ثلاثة برامج تدريبية داخل الأراضي الأمريكية، إحداها في لويزيانا، في مزاعم أكدتها وزارة الخارجية بالإشارة إلى خمسة تدريبات خضع لها داخل الولايات المتحدة وطاجيكستان خلال الفترة من 2003 – 2014.
وبدوره، أوضح المصدر المسؤول أن البرامج التدريبية لحليموف تتضمن: الاستجابة للكوارث، الإدارة التكتيكية لأحداث خاصة، والقيادة التكتيكية بجانب تدريبات أخرى متصلة.
وزعم المسؤول الأمني الطاجيكي السابق في شريط الفيديو، ومدته عشر دقائق، أن التدريبات الأمريكية كانت نقطة تحول في حياته، قائلا: "استمعوا إليّ أيها الأمريكان كنت في بلادكم ثلاث مرات وشاهدت كيف يتدرب الجنود على قتل المسلمين."
ومضى مهددا الأمريكيين: "بمشيئة الله سنجد بلداتكم ونأتي إليكم في عقر داركم لقتلكم.."
عناصر داعش (من الأرشيف)عناصر داعش (من الأرشيف)
وأبدى مختصون بمكافحة الإرهاب قلقهم البالغ من انضمام المسؤول الأمني المنشق لداعش، ليس لما قد يمثله من نصر معنوي للجماعة المتشددة فحسب، بل لعلمه باستراتيجية أمريكا في مكافحة الإرهاب، وقال مايكل برين، ضابط سابق بالاستخبارات العسكرية لـ "سي إن إن": "هذه قدرات خطيرة للغاية... من السيء للغاية انضمام مسؤولين بارزين في مكافحة الإرهاب للإرهاب."
وأضاف بول شاري، قناص سابق بالجيش الأمريكي وعضو بالمركز الأمريكي الأمني الجديد، إن إضافات حليموف لداعش لن تقتصر على تدريب مقاتليه على التكتيك فقط بل سوف تتعداه لاستخدامه كدعاية للتجنيد، وتابع: من الواضح أنهم يحاولون استقطاب مجندين."
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن حليموف، الضابط في وحدة مكافحة الإرهاب المسؤولة عن التصدي للتهديدات الأمنية في طاجيكستان، بجانب عناصر أخرى من ذات وحدته، جرى ترشيحهم بواسطة حكومة بلادهم للمشاركة في البرامج التدريبية.
لا شك أن حليموف سيلعب دورا في خطوة داعش القادمة أيضا سواء في بلاده أو في دول شرق آسيا.
حلم بعيد المنال !
إلى ذلك رفض رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ طموح تنظيم داعش المتشدد إلى تحويل جنوب شرق آسيا لولاية تابعة لدولة الخلافة المعلنة من جانبه ووصف ذلك بأنه"حلم بعيد المنال ومبالغ فيه".
وقال لونغ، أمام الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر شانغري للحوار الأمني في سنغافورة الجمعة (29 مايو/ أيار 2015)، إن سنغافورة تأخذ تهديد التنظيم على محمل الجد، مشيرا الى أن بلاده قدمت الجمعة طائرة شحن من طراز كيه. سي135-. في إطار عمليات التحالف الدولي ضد داعش في الشرق الأوسط.
وتناول لونغ في كلمته النزاعات في بحر الصين الجنوبي وأزمة مهاجري الروهينغا المسلمين وتهديد (داعش) بإقامة ولاية فى جنوب شرق آسيا تابعة لدولة الخلافة التي أعلنها التنظيم . وقال لونغ عن التوترات في بحر الصين الجنوبي "كل بلد آسيوي سيخسر إذا تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين".
وأضاف "حتى إذا تجنبنا تصادما فعليا وإذا تقررت النتيجة على أساس أن القوة هي الحق فهذا سيسجل سابقة سيئة".
وحث لونغ الصين واتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان) على وضع ميثاق شرف لتسوية خلافاتهم.
وقال لونغ إن أزمة اللاجئين تحتاج إلى حل يستلزم "معالجة للمصدر" وأن تشن البلدان حملة "بحزم" على تجار البشر. . ويحضر قمة سنغافورة وزراء دفاع من 26 دولة بينهم وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر.
المصدر: وكالات

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe