Skip to main content

(إنتهازية)..!! (مُـنع بعضه من النشر)عثمان شبونة

(إنتهازية)..!! (مُـنع بعضه من النشر)
عثمان شبونةعثمان شبونة
خروج:
* منحت الحكومة أمس الوزير والمستثمر (مأمون حميدة) الضوء الأخضر ليفعل ما يشاء في سياسته الرامية لنقل الخدمات الصحية إلى أطراف العاصمة..! وهذا ليس مثار تعجُّبنا الآن.. إنما العجيب حقاً قول الحكومة: (إن مستشفى الخرطوم ليس صنماً يُعبد!).. سؤالي هو: هل يفهم علماء السلطان المعنى بين القوسين؟!!!!
النص:
* رغم أن الأعياد تمثل (محطات) لحمل الفرح؛ إلاّ أن الوجه الآخر من (العيد) يعكف الكثيرون في تسويده وتشويهه بأشياء منكرة.. ولأنه لا توجد سلطات فاعلة تسند المواطن ضد الجشع فلا غرابة أن ظلت الأعياد موسماً لاستغلال (الجيوب) وتنظيفها من بقية الجنيهات..!
* في العيدين (الفطر والأضحى) تعودنا ــ باستسلام كامل ــ الانصياع لجبروت أصحاب المركبات وهم يفرضون علينا زيادة 25% لتذكرة السفر.. وأمس بدأ العداد في التصاعد وقد جاء وقت الانتهازيين في ميناء الخرطوم البري وغيره؛ لفرض الزيادات على مرأى ومسمع من هذا (الفقر) الذي يهيننا بأمر الحكومة..! والناس مثلما يحارون في جشع شباك الدخول للميناء البري يحارون كذلك من الفوضى العارمة في الأسواق التي تخضع فقط لـ(مزاج) الانتهازيين.. لقد بلغ ثمن دخول الميناء البري فجأة (3) جنيهات منذ شهور؛ بعد أن كان جنيهاً ونصف.. ولن تجد إجابة إذا سألت: لماذا الزيادة؟ فالأمر خاضع فقط لشيئين (الهوى والطمع).. الحكومة تستغل البشر عبر نوافذها والمواطن يستغل (المواطنين!) أيضاً.. وكأن السلطة المشؤومة قد نفثت في الشعب (مرضها)..!
* المواطن السوداني مكشوف الظهر.. لن تستطيع جمعية حماية المستهلك ــ مهما ادعت ــ أن تكون معه في العون والحماية.. ولا يد طولى لهذه الجمعية يمكن أن تشكل رادعاً لكل منتهز لمساحات الفوضى التي تزيدها الحكومة أشواكاً.. وهذا الوضع المنفلت ما بين المواصلات والمستشفيات والأسواق يخبرك بأن المتنفذين في السلطة بكافة مسمياتهم لا يدخلون الأسواق.. بالتالي فإن النار لابد أن تحرق الشعب إذا كان المسؤول يده في الماء وظهره (على التكييف)..!
* جمعية حماية المستهلك مطلوبة؛ بشرط أن تكون (مستقلة) من هيمنة النظام.. فلو كان نظاماً محترماً ذا هيبة لاستقام كل شيء (دون رقابة)..! فيا جمعية حماية المستهلك: إما أن تكونوا ذوو حضور نصرة للحق.. أو اذهبوا إلى بيوتكم وأعمالكم الخاصة بلا أسف عليكم..!
* ثم.. يقيناً؛ فإننا لو سألنا حتى موسم (الخريف) القادم لن نجد إجابة لسؤال: لماذا هذه الزيادة (القبيحة) في أسعار التذاكر والسلع الأخرى مع إطلالة أي عيد (للمسلمين!!)؟! وستظل كافة الأسئلة التي في مصلحة المواطن غارقة وسط أمواج الفوضى و(الطين)..!!
أعوذ بالله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* هامش: عمود (أصوات شاهقة ــ صحيفة الأخبار ــ الأحد).
1 ــ فقرة (خروج) في مقدمة العمود تم حذفها بالكامل لأنها حوت كلام عمر البشير "رئيس الحكومة" وقد استعاض الكاتب عن مفردة (الرئيس) بمفردة (الحكومة) تخفيفاً على (الرقيب!) حتى (لا ينقطع رزقه!!) مع ذلك تم (قص) الفقرة بكاملها..! وليت القارئ يجيب معنا على سؤال: لماذا تم حذف هذه الفقرة التي لا تحمل إساءة أو تجريح لأحد؛ إنما سؤال مباح لعلماء السلطان؛ فربما أجابوا بأن كلام البشير (عادي)..!!
2 ــ تم حذف كلمة (المشؤومة) المرفقة مباشرة مع (السلطة).. وكذلك كلمة (محترماً) المرفقة مباشرة مع كلمة (نظاماً) وسيجدهما القارئ داخل "النَّص".
* ختاماً ــ لأن بعض القراء لم يطلعوا على الخبر ــ أود التنبيه إلى أن عمر البشير لم يجد سوى (الصنم) ليستشهد به؛ وكأن الأصنام مثلٌ أعلى..!! فقد قال في سياق خبر نشرته وكالة سونا أمس: (إن مستشفى الخرطوم ليس صنماً يُعبد..!)..!
إلغاء إعجابيإلغاء إعجابي · ·

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe