Skip to main content

التفسير اليهودي لسفر نشيد الانشاد الاصحاح السابع للرابي جاك والرد علي شبهة دوائر فخذيكي مثل الحلي.


نف شولوميث
Rabbi Jack Abramowitz
المثال
ينادي الرجل المرأة الذي سماها شلوميث .ومعني كلمة شلوميث الكاملة المثالية .ويمتدحها من رأسها لاخمص قدميها .(وفي الواقع هو يبدأ من خطواتها وعملها طوال الطريق.)ففخذيها مثل الجواهر .وسرتها مثل وعاء من افضل النبيذ .وبطنها تشبه صبرة حنطَة .مثل ما جاء في الاصحاح الرابع يعود مره اخري ويقارن ثدييها بتوأمي ظبية.وعنقها مثل برج من العاج .وعيناها تشبه برك من المياه .ووجهها يشبه قصر سليمان الملكي المبطن بارز لبنان. ورأسها مثل جبل الكرمل .وشعرها مضفر مثل الصوف الارجواني.كل الملوك تنجذب اليها من شعرها.
بعد ان امتدحها قطعة تلو قطعة .الرجل يصيح “ما اجملك باكلمك”
الرجل يكمل ثناءه للمرأة قائلاً “ان قامتها تشبه النخلة و ان ثدياها تشبه العناقيد التي تنمو هناك.ويستكمل دعيني اتسلق شجرتك وامسك بفروعك.انتي يمكن ان تكوني ثمرة هذه الشجره والعطر الفائح منكي مثل التفاح .وفمك كاجود الخمر .الامر الذي سيجعل أسلافي يفرحون معي .
وكانت ردود المرأة :انا لحبيبي والي اشتياقه.تعال يا حبيبي لنخرج الي حقل ولنبت في القري .حيث يمكننا الاستيقاظ مبكراً والذهاب الي الكروم لمعرفة هل ازهر الكرم هل تفتح القعال ..!وهناك سوف اعطيك حبي . اللفاح يفوح رائحة، وعند أبوابنا كل النفائس من جديدة وقديمة، ذخرتها لك يا حبيبي.
ما وراء المثل . Nimshal:
تحاول الامم ان تجتذب اسرائيل بعيداً عن الرب .لكنها لا تريد ان تسمع لهم.فاستجابة اسرائيل للأمم في النهاية من خلال سرد الامم لمديحة. فخطواتها تكون في السنة ثلاث مرات حيث تسافر الي اورشاليم للاحتفالات.( عيد الفطير وعيد الحصاد وعيد الجمع)والفخذين هي عباره عن انابيب التي تَحمل الشراب علي المذبح .والسره هي السنهدرين. الخمر والقمح منسوبه الي معدة المرأة وتمثل تعاليمها الذي يتدفق مثل الخمر .ويغذي الناس مثل القمح.الثديين هم لوحي الشريعة .التي تعتمد عليهم وقد ادرجت بداخلهم الوصايا العشر. العنق هو الهيكل طويل القامة الشامخ.بينما العيون هم معلمي اورشاليم. وجه المدينة ينظر باتجاه دمشق، اي تخومها في العصر المسياني. الرأس هي (صندوق موضوع فيه الشريعة و يربطه اليهود براسهم في وقت الصلاة) والشعر الطويل هو إشارة لشريعة النذير والذي يجذب قلب الله لأنهم مكرسين له.
الله يقول ان اعمال الشعب اليهودي تجعله يصعد على النخلة ويُمسك أغصانها”يتمسك باولادها”، ويطلب ان يستمر المعلمين في الإثمار للأمة. اسرائيل فرحت بمحبة ربنا لهم ويقروا للأمم عن استحالة ترك عبادة ربنا. ويطلب اليهود من ربنا ان يأخذهم للحقول، بعيدا عن الاهتمامات العالمية، حيث يخدمونه. ويرجون ان يستيقظوا مبكرا لدراسة شريعته ويفعلوا ارادته. ويتابعوا نجاح طلبة ‘الشريعة’ وينتهي الحديث ان كل افعالهم سواء القديمة او الجديدة كلها مخزونة عند الله. اما كلمة ‘ابيش’ في ٥ ممكن ان يكون معناها ‘انفك’ او ‘وجهك’. ولا يقدر ان يرى راشي كيف يكون تشبيه أنف بالبرج فيه مديح، فقال انها وجه. لكن ميتزوداس دوفيد يقول انها أنف شارحا ان انفها مستقيمة مثل البرج، غير معوجة باي شكل
المرجع
Song of Songs – Chapter 7 Shulamith’s Nose By Rabbi Jack Abramowitz

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe