Skip to main content

التوتر والتازم في المنطقة العربية-سامر العفيفي

في ظل التوتر والحالة المتأزمة بالاقليم والشكل الضبابي لفهم الفوضى التي تتلاعب بالتفاصيل ...في ظل كل ذلك هنالك تطورات ومستجدات وتحولات تاريخية على الساحة الكاملة ..لا نريد ان ندخل بتفكيك كل تلك التفاصيل الاقليمية والمرتبطة بالوضع الدولي والشأن الانساني ..الكلام هذه المرة عن معادلة الوضع باليمن الذي يسيطر فيه الحوثين على مجريات الحدث ,,فمن خلال الانفلات باليمن تتحق الذريعة للجنوبين بالانفصال وتتشكل النتيجة بالسيطرة الحوثية على الشمال وصنعاء فيكون على الاقل تم تشكيل دولتين باليمن ورسم حدود جديدة في منطقة عربية اخرى ..مما سيترتب عن ذلك انفلات امني حدودي مع السعودية المستهدفة اساسا من الدولة الاسلامية على حدودها مع العراق ذلك يأتي بالتزامن مع امكانية انفلات في الداخل السعودي بالاطاحة بنظام الحكم استغلالا لفوضى في المحيط وترهل نظام الحكم في الداخل السعودي مع وجود ظغوطات ومخططات لقيادات سعودية من الخارج بادارة فوضى جديدة لاحداث تقسيم اخر في السعودية ..نحمد الله كنا 22 دولة وبفضل الله سنصبح اكثر سنكمل العدد33 باتجاه ان نصبح 99 ..عندما نكون اكثر نكون على استعداد اكبر لمواجهة اي اخطار تحيط بالواقع العربي ...وعندها فقط يمكنا ان نقف ونوقف القصف والاجتياح لغزة ...يعني ممكن فيروس الربيع العربي المتفشي والفتاك ان ينتقل الى السعودية وقريبا...بس هيك

Comments