Skip to main content

قطار «الخدمة الوطنية» ينطلق اليوم بـ «الدفعة الأولى».. و6 آلاف مواطن سجلوا في «الثانية»

خطباء المساجد: شرف للآباء وفخر للأبناء

قطار «الخدمة الوطنية» ينطلق اليوم بـ «الدفعة الأولى».. و6 آلاف مواطن سجلوا في «الثانية»


تاريخ النشر: السبت 30 أغسطس 2014
أنور عبد الخالق
يبدأ اليوم التحاق الدفعة الأولى من الطلبة المكلفين بالخدمة الوطنية بمراكز التدريب الخمسة التي خصصت لهم، وتتوزع في أبوظبي والغربية والعين وعجمان وهي ديبوت وسيح اللحمة في العين ومدرسة خولة بنت الأزور في أبوظبي، ومعسكر ليوا في المنطقة الغربية، ومعسكر المنامة في عجمان، خلال الفترة من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.
وحظرت هيئة الخدمة الوطنية دخول الهواتف الذكية التي تحمل الكاميرات، وسمحت بحمل الهواتف التي لا تحمل كاميرات، كما منعت على المجندين إدخال المداويخ والسجائر، حيث يحظر التدخين في وقت تأدية الخدمة.
وأشارت الهيئة إلى تخصيص 5 معسكرات لتدريب الملتحقين، تم توزيعها على الشكل التالي: معسكر ليوا في المنطقة الغربية، معسكرا ديبوت، وسيح اللحمة في مدينة العين، ومعسكر المنامة في عجمان، ومدرسة خولة بنت الأزور في أبوظبي.

ووصل عدد المواطنين المسجلين في الدفعة الثانية من الخدمة الوطنية، والتي من المقرر أن تبدأ في السابع عشر من ديسمبر المقبل إلى أكثر من 6 آلاف مجند.وأكدت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أن الخدمة الوطنية إلزامية على كل مواطن بلغ الثامنة عشرة من عمره، ولم يتجاوز الثلاثين عاماً عند تاريخ العمل بالقانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، ويكون التحاق الأنثى التي بلغت الثامنة عشرة ولم تتجاوز الثلاثين من عمرها اختيارياً، شريطة موافقة ولي أمرها، وتأتي الموافقة على كل ما ذكر من خلال لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
وأشارت إلى أن الذكور الحاصلين على مؤهل علمي أقل من الثانوية العامة سيخدمون لمدة سنتين، وسيخدم الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى مدة تسعة أشهر، أما الإناث فستكون مدة خدمتهن تسعة أشهر، بغض النظر عن المؤهل العلمي، وستشتمل الخدمة الوطنية على فترات تدريبية وتمارين عسكرية وأمنية ومحاضرات توعوية ودينية ووطنية.
التزام القطاعين الحكومي والخاص
وأكدت الهيئة، أن قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، ينص على أن تلتزم الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالسماح للمواطنين العاملين لديها ممن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالخدمة الوطنية، بالالتحاق بالخدمة الوطنية، ولضمان سير العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، سيتم التنسيق بين هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وهذه الجهات لتنظيم عملية الالتحاق، بحيث لا تؤثر الخدمة في كفاءة العمل في هذه الجهات.
وأكد خطباء المساجد أمس، أن الخدمة الوطنية، شرف وواجب مقدس على كل شخص تنطبق عليه شروط الالتحاق بها، وأنها نبراس وعنوان البطولة ومدرسة للقوة والنشاط، عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: «المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف».
وطالب خطباء المساجد في خطبة الجمعة أمس، شباب الوطن ممن تنطبق عليهم الشروط بالالتحاق بالخدمة الوطنية، وقالوا: «كم هو شرف للآباء وفخر للأبناء ورفعة لأهلك وبلادك أن تدخل ميدان الخدمة الوطنية، التي تعزز القيم والمبادئ وتساهم في إعداد المواطن الصالح القادر عن الدفاع عن أرضه الوفي لمكتسبات بلده المدرك لواجباته ومسؤولياته، الطموح الواثق من نفسه، المتمسك بتراثه المحب لوطنه المنضبط في سلوكه المتحابب والمتلاحم مع أبناء مجتمعه».
وأضاف الخطباء أن الخدمة الوطنية تكسب المنتسبين إليها العديد من الصفات والسمات الحميدة التي يجب أن يتحلى بها شباب وأبناء الوطن وأن يتعلموها في ميدان الخدمة، ومنها أن يكون الشخص حكيماً في تصرفاته أميناً في أعماله، محباً لوطنه وعاشقاً له وحريصاً على أمنه واستقراره، فحب الأشخاص لوطنهم يعتبر خير دليل على بر الشخص لوالديه وأهله، فالمرتبط والحنون على بلاده عاشق بدوره لأهله ورحمه.
وأشارت الخطبة إلى أن الشخص المتقدم للخدمة الوطنية والاحتياطية التي ستبدأ اليوم - السبت - سيكتسب مهارات ومعالم متميزة عن طريق اكتساب السلوكيات الإيجابية والتحلي بالأخلاق الحميدة، والتي هي عنوان ونبراس الإيمان والسمات التي يجب أن يتحلى بها أي مسلم محب لبلده.
وأعرب العديد من الشباب عن سعادتهم وفخرهم ببدء «عرس الخدمة الوطنية»، بعد أن بادروا بالتسجيل في الدفعة الأولى من الخدمة في المراكز التي أقرتها الهيئة منذ يوم 13 يوليو الماضي، والتي شهدت توافداً من قبل خريجي الثانوية العامة من المستهدفين.
وقالوا إنهم ينتظرون هذه اللحظة لدخول مراكز التدريب مؤمنين بأن الواجب الذي سينالون شرف تأديته قد حان بالدخول للمعسكر التدريبي بشكله العملي، آملين أن يجتازوا تلك المرحلة بشرف وعزة وكرامة، كما هو الحال في الخدمة العسكرية.
وقال أحمد جمعة الفلاسي، إنه لشرف لي أن أكون في الدفعة الأولى من الخدمة الوطنية والاحتياطية في البلاد، وأتمنى أن أجتاز تلك الدورة والتي تصل فترتها الزمنية إلى تسعة أشهر بنجاح وتفوق، وإنني أسعى لأن أستفيد منها قدر المستطاع وأكتسب كل المهارات التي ستضفي عليّ الكثير من الإيجابيات في حياتي.
بدوره، أشار سيف ربيع الصريدي، إلى أنه متحفز جداً لدخول مركز التجنيد المقرر له في المنامة وأنه حريص ومنذ فترة على أن يكون جاهزاً ومستعداً لاجتياز هذه الدورة وهو دائماً ما يحفز الشباب على ذلك، وقال شرف لكل أبناء الوطن أن يشاركوا في العرس الوطني في الانتساب لأول دفعة للخدمة العسكرية.
الإجازات الرسمية للمجندين
بشأن نظام الإجازات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع للمجندين، أوضحت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أنه سيتم التواجد طوال الأسبوع والخروج في نهايته ماعدا فترة التدريب الأساسي.
أما في الفترة اللاحقة فستكون وفقاً للنظام المتبع في القوات المسلحة والشرطة.
ولفتت الهيئة إلى أنه يمكن للمجند التواصل مع ذويه أثناء فترة الخدمة الوطنية، وسيتم تنظيم الأمر وفقاً للأنظمة المعمول بها في مراكز التدريب، كما سيكون استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المتحركة في أوقات محددة، وسيتم استخدامها وفقاً للأنظمة المعمول بها في القوات المسلحة.
     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345
لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe