Skip to main content

الروس والأوكرانيون شعب واحد وما يحدث هو مأساتنا المشتركة بوتين: الروس والأوكرانيون شعب واحد وما يحدث هو مأساتنا المشتركة

بوتين: الروس والأوكرانيون شعب واحد وما يحدث هو مأساتنا المشتركة

بوتين: الروس والأوكرانيون شعب واحد وما يحدث هو مأساتنا المشتركة


اخبار العالم
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
 RT الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما يحدث حاليا في أوكرانيا بالمأساة المشتركة للشعبين الروسي والأوكراني، مجددا الدعوة لوقف الاقتتال وإطلاق عجلة الحوار.
ودعا الرئيس الروسي أثناء لقائه مع المشاركين في منتدى "سيليغير" الشبابي الجمعة 29 أغسطس/آب، دعا الغرب إلى الاعتراف بأن السلطات الأوكرانية غير قادرة على إحلال الإستقرار في البلاد، مضيفا أن على الغرب أن يدفع كييف لإطلاق مفاوضات شاملة مع جنوب شرق البلاد.
وقال الرئيس الروسي: "أنا فهمت موقف شركائنا الذين يقولون نعم، يجب الجلوس إلى طاولة المفاوضات.. لكنه يجب الآن السماح لقوات أوكرانيا بإطلاق النار قليلا – قد تتمكن من ترتيب الأمور هناك بسرعة".
وأضاف: "إن هذا لم يحدث وحان الوقت لإدراك هذه الحقيقة، ويجب دفع السلطات الأوكرانية إلى بدء مفاوضات متكاملة في جوهر الموضوع".
وقال بوتين إن الجانب الروسي تحدث كثيرا مع قيادة أوكرانيا والولايات المتحدة والدول الأوروبية عن ضرورة إنهاء الحرب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة المفاوضات، إلا أن كييف قامت بوقف إطلاق النار من جانب واحد لمدة أسبوع بشرط إلقاء قوات الدفاع سلاحها أو القضاء عليها.
وأكد أن ذلك الإنذار النهائي غير مقبول، مضيفا أن المواطنين الذين حملوا السلاح من أجل الدفاع عن أنفسهم وكرامتهم لم يوافقوا على هذه الشروط بطبيعة الحال.
ووصف الرئيس بوتين ما يحدث في أوكرانيا بـ "الكارثة المشتركة الكبرى"، مؤكدا ضرورة بذل كافة الجهود من أجل إنهاء هذه الكارثة بأسرع ما يمكن.
وأكد بوتين أن الروس والأوكرانيين شعب واحد في الأصل.
من جهة أخرى اعتبر الرئيس الروسي قرار القيادة العسكرية الأوكرانية بعدم السماح لقواتها المحاصرة في شرق أوكرانيا بالخروج من منطقة المعارك من خلال ممر إنساني خطأ جسيما، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى سقوط الكثير من الضحايا.
وذكّر بأنه وجه لذلك رسالة إلى مسلحي قوات الدفاع في منطقة دونباس، داعيا إلى فتح ممر إنساني للقوات الأوكرانية.
وقال بوتين إن قصف القوات الأوكرانية لمدن شرق أوكرانيا يذكّره بقصف القوات الألمانية الفاشية لمدينة لينينغراد أثناء الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى أنه يتفهم تماما قوات الدفاع في جنوب شرق أوكرانيا التي تسعى إلى إبعاد المدفعية والأسلحة الثقيلة الأوكرانية من المدن.
وأضاف الرئيس الروسي أن نظيره الأوكراني أكد له خلال لقائهما في مينسك أن كييف ستسلم الجانب الروسي العسكريين الروس المحتجزين في أوكرانيا كما كانت موسكو تسلم كييف الجنود الأوكرانيين الذين دخلوا الأراضي الروسية.
وأعرب بوتين عن أمله في أن تعامل أوكرانيا الجنود الروس بالمثل.

تعليق مراسلتنا في موسكو

من جانبه وفي حديث لقناة RT ذكر الكاتب والمحلل السياسي أحمد فتحي أن موضوع وقف إطلاق النار في أوكرانيا وصل إلى درجة كبيرة من التعقيد والتدخلات الدولية والإقليمية.
وقال فتحي: "هناك إصرار في المجتمع الدولي للمحافظة على وحدة أوكرانيا وسلامة أراضيها، وهو ما إتفقت عليه روسيا منذ بداية الأزمة".
وأشار فتحي إلى أن المراقبين الدوليين يتوقفون طويلا عند فقرات من خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومنها مصطلح "روسيا الجديدة".
أما الخبير بالشؤون الروسية مسلم شعيتو فأكد على أنه لا يتفق مع التحليل القائل إن "خيوط تحريك قوات الدفاع الشعبي تبدأ من الكرملين".
وقال شعيتو: "نحن نعرف أن الجيش الأوكراني هو من يقصف المدنيين، وأن التدخل الغربي والأمريكي تحديدا هو من دفع بهذا الإنقلاب غير الشرعي إلى سدة الحكم في أوكرانيا".
المصدر:

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe