Skip to main content

منظمة العفو الدولية : قمة الاتحاد الأفريقي : يتعين على زعماء الحكومات الأفريقية ألا يمنحوا أنفسهم حصانة من المقاضاة على جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية

منظمة العفو الدولية : قمة الاتحاد الأفريقي : يتعين على زعماء الحكومات الأفريقية ألا يمنحوا أنفسهم حصانة من المقاضاة على جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية
قالت منظمة العفو الدولية 20 يونيو إن الاقتراحات بمنح الزعماء الأفارقة حصانة من الملاحقة القضائية على جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية من شأنه أن يقوِّض نزاهة محكمة العدل وحقوق الإنسان الأفريقية، حتى قبل أن تبدأ بالعمل.
وفي رسالة مفتوحة إلى مؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي الذي يُعقد في غينيا الاستوائية هذا الأسبوع، دعت منظمة العفو الدولية الزعماء الأفارقة إلى عدم اعتماد تعديل مقترح من شأنه أن يمنح حصانة من الملاحقة القضائية للزعماء وكبار المسؤولين أثناء وجودهم في مناصبهم أمام محكمة العدل وحقوق الإنسان الأفريقية.
وقالت نيتسانيت بيلاي، مديرة برنامج أفريقيا في منظمة العفو الدولية: “في أعقاب جرائم الإبادة الجماعية التي ارتُكبت في رواندا في عام 1994 قطع العالم عل نفسه التـزاماً بضمان عدم حدوث مثل تلك الفظائع مرة أخرى. بيد أن هذا الالتـزام أثبت أنه أجوف في مواجهة الجهود الرامية إلى منح الحصانة من الملاحقة القضائية لكبار السياسيين الأفارقة المسؤولين، أو الذين ربما يكونون مسؤولين، عن الفظائع الخطيرة، ومنها عمليات القتل الجماعي أو التعذيب أو الاغتصاب أو تهجير مجتمعات بأكملها.”
وأضافت تقول: “وفي حالة إقرار التعديل، فإن ذلك سيلقي بظلال من الشك على التزام الاتحاد الأفريقي بهدفه المعلن المتعلق بضمان تحقيق العدالة لضحايا الجرائم الخطيرة بموجب القانون الدولي.”
إن مسودة البروتوكول الخاص بتعديلات النظام الأساسي لمحكمة العدل وحقوق الإنسان الأفريقية تتضمن توسيعاً لنطاق الولاية القضائية للمحكمة، بحيث تشمل الجرائم التي ينص عليها. كما أن التعديل المقترح على مسودة البروتوكول سيستثني مقاضاة رؤساء الدول أو الحكومات أو كبار الموظفين الذين هم على رأس عملهم ممن يُشتبه في أنهم ارتكبوا جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، أمام المحكمة .
بغض النظر عن قرار الاتحاد الأفريقي بهذا الشأن، فإن المحكمة الجنائية الدولية تحتفظ بحقها في التحقيق مع رؤساء الدول والحكومات الموجودين على رأس عملهم.
ومضت تقول: “ومن الأهمية بمكان أن يواجه المسؤولون عن ارتكاب الفظائع حكم العدالة بغض النظر عن مواقعهم الرسمية. وإن اعتماد هذا التعديل سيمثل خطوة هائلة إلى الوراء في المعركة الطويلة من أجل المساءلة وحقوق الإنسان في هذه القارة.”
وخلصت إلى القول “إن كيفية تصويت الزعماء الأفارقة على هذا التعديل المهم للغاية في مؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي الذي يُعقد في هذا الأسبوع ستكون بمثابة اختبار حاسم للقيادة في كل حكومة أفريقية.”

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe