Skip to main content

عاصفة في الكنيست: "زعبي إرهابية"

عاصفة في الكنيست: "زعبي إرهابية"

عضو الكنيست زعبي تتلقّى انتقادات لاذعة بعد أن أعربت عن تضامنها مع خاطفي الشبّان. ليبرمان: مصيرها يجب أن يكون مثل مصير الخاطفين، ويجب مطالبة سحب جنسيتها وإدانتها بالتحريض على العنف والإرهاب

17 يونيو 2014, 19:23 0
النائبة حنين زعبي (Kobi Gideon, Flash90)
النائبة حنين زعبي (Kobi Gideon, Flash90)
تستعر المنظومة السياسية الإسرائيلية مجدّدًا بسبب عضو الكنيست العربية، حنين زعبي، من حزب التجمع الوطني الديمقراطي. قالت زعبي صباح اليوم في مقابلة إذاعية إنّ من قام باختطاف الشبّان الإسرائيليين الثلاثة، المفقودين منذ يوم الخميس الأخير، "ليسوا إرهابيين"، وإنما "هم أشخاص لا يرون أي نافذة لتغيير واقعهم لذلك يضطرون إلى استخدام هذه الإجراءات حتى تصحو إسرائيل ومواطنوها والمجتمع قليلا ويشعروا بمعاناة الآخرين".
وقد أثارت أقوالها ردود فعل فورية وحادّة بشكل خاصّ. فكتب وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، في صفحته على الفيس بوك: "ليس الخاطفون هم الإرهابيين فحسب، بل حنين زعبي أيضًا"، وأضاف: "يجب أن يكون مصير الخاطفين والمحرّضة زعبي المؤيّدة للخطف ذاته".
كما وقامت وزيرة الثقافة والرياضة، ليمور لفنات، بالردّ على أقوال زعبي، وقالت إنها ستتوجه اليوم إلى المستشار القضائي للحكومة وتطلب منه فحص إذا كان قانون العقوبات يجرّم كلامها بتهمة التحريض على العنف أو الإرهاب. "لا تصلح حنين زعبي لأن تكون عضو كنيست في إسرائيل، ويجب محاكمتها"، قال لفنات. وحسب كلامها: "حين شاركت زعبي إلى جانب الإرهابيين المسلّحين في أسطول مرمرة، فقد أوضحت أنّ هذا عمل إنساني. وأما الآن فهي تقول إنّ خطف الشبّان هو عمل شرعي وليس عملا إرهابيًّا". دعت لفنات إلى "تقديمها للقضاء فورًا".
وقد ردّ رئيس الكنيست، إدلشتاين على كلام زعبي قائلا: "إنّني أرفض باشمئزاز كلمات زعبي العدوانية ومحاولتها الحمقاء لتبرير جرائم الحرب والمنظّمات الإرهابية. هذا تحريض لا مكان له في الخطاب السياسي والإسرائيلي، وأنا آمل أن يتخلّى عن زعبي منتخبوها وأصدقاؤها، من ممثّلي الوسط العربي في الكنيست، وأن يستنكروا دعمها الاستفزازي للإرهاب الوحشي".
وتوجّهت عضو الكنيست فاينا كيرشنباوم إلى رئيس الكنيست وطلبت منه البدء بعملية إزالة الحصانة عن عضو الكنيست زعبي، بسبب دعمها للأعمال الإرهابية ضدّ دولة إسرائيل ومواطنيها.
قدم عضوا الكنيست ميري ريغف وزفولون كلفا أيضًا اقتراح قانون، والذي يُمكن من خلاله نزع الحصانة البرلمانية من زعبي، ومحاكمتها بتهمة خيانة الأمانة والإضرار بالأمن القومي للبلاد. وجاء في الملاحظات التفسيرية لمشروع القانون أنّه مخصّص لمنع حالة يعبّر فيها مواطن إسرائيل أو عضو كنيست عن دعمه علنًّا لحادثة إرهابية ضدّ مواطني إسرائيل، والتي تؤثّر على الأسس الأمنية لدولة إسرائيل، حدودها وسيادتها.
وقد أعلن نائب الوزير أوفير أكونيس، الذي استبعدت لجنة الانتخابات بعد توجّهه، ترشّح زعبي لانتخابات الكنيست، وهو القرار الذي تمّ إلغاؤه بعد ذلك في المحكمة؛ أنّه سيجدّد طلبه لمنعها من الترشّح للانتخابات القادمة.‎ ‎
وقد حدثت اليوم ضجّة خلال نقاش للجنة حقوق المرأة، جرى في الكنيست، وذلك بعد أن هاجمت رئيسة اللجنة، عضو الكنيست عليزا لافي زعبي وقالت: "سيعود أبناؤنا إلى البيت، أين إنسانيّتك". أجابت زعبي: "أنت عنصرية حين تتحدّثين هكذا ووقحة أيضًا". واصلت زعبي الصراخ حتى اضطرّت إلى ترك النقاش.
وخلال الساعات الأخيرة، يُطالب المزيد من أعضاء الكنيست، والأحزاب بإدانة كلام زعبي وتصرّفها. وقد أدان عدد من أعضاء الكنيست والتنظيمات اليسارية الكلام نفسه، ولكنهم أوضحوا أنّه فيما لو كان هذا هو رأيها، فلا مكان لكتم الأفواه والرقابة، وأنه يجب الحفاظ على حرية التعبير "حتى لدى الأشخاص الذين يحملون رأيًّا مخالفًا لنا".

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe