Skip to main content

"اسلامية دبي" تطلق 9 مبادرات في عام الخير بنحو 40 مليونا

تستهدف مئات الالاف من المرضى والطلبة والمسجونين والفقراء

"اسلامية دبي" تطلق 9 مبادرات في عام الخير بنحو 40 مليونا

اطلقت دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي امس 9 مبادرات انسانية في عام الخير تتوزع على أغلب فئات المجتمع التي بحاجة إلى مساعدات، بميزانية تقدر بنحو 40 مليون درهم.
وكشف الدكتور حمد الشيباني مدير عام الدائرة عن المبادرات التسع في مؤتمر صحافي عقد في متحف الاتحاد بحضور عدد من المديرين التنفيذيين لقطاعات الدائرة، ومديري الإدارات ، موضحا ان المبادرات تستهدف رعاية الفقراء وإطعامهم، وتنمية التعليم، ودعم الصحة، وتفريج كربات النزلاء، وإعانة المتزوجين، وإدخال السرور على المسلمين.
وسمَّى الدكتور الشيباني هذه المبادرات وهي، "سرير الخير"، و " تفريج كربة نزيل"، و " كرسي العلم"، و " صندوق الطوارئ الخيري"، و "إطعام الطعام"، و" برنامج إمارات الخير"، و " فرحة العيد"، و " تجهيز منزل"، و " زرع وثمر" ، موضحا أن اختيارها جاء بعد دراسة للجوانب التي يمكن للدائرة تنفيذها بما يخدم اكبر شريحة من المجتمع وتحديدا المحتاجين منهم الى دعم مباشر او غير ذلك، ويحفزُ التفاعل الخيري والانساني في المجتمع، ويحقق اهداف عام الخير .
وقال : حرصنا من خلال مبادرات الخير هذه على مشاركة جميع الدوائر الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي في الإسهام بمبادرات ومشاريع خيرية تتناسب وعام الخير ، وكذلك على تنمية العمل الخيري بالإمارة، والتشجيع عليه، وإيصال رسالة الدائرة دينياً واجتماعياً وخيرياً وإنسانياً من خلال تنوّع هذه المبادرات، ، وإتاحة الفرصة أمام الراغبين في المساهمة بأعمال الخير بحسب المبادرات، في مجالات متنوعة، للإسهام فيها بحسب القدرات المتاحة، ولاسيما في الخدمات الطبية الصحية، والتعليمية، والإطعام، وتفريج الكرب.
وأضاف:" سنعمد من خلال الإعلام والمنهجية التي اعتمدناها في تنفيذ هذه المبادرات على تحفيز الهمم المجتمعية لبلوغ المعالي في السلوك الخيري، وكذلك تكاتف الجهود في جميع المجالات والقطاعات التي تقوم عليها الدائرة ليكون نشاطها في المبادرات معرفياً علمياً وعملياً مادياً تنموياً، في ضوء اختصاصاتها، وما تقوم به من دور ريادي على مستوى الإمارة، ونوصل رسالة الدائرة إلى الجمهور والمجتمع. ونسهم في إعانة الكثيرين على إصلاح أحوالهم، وإسعادهم وأسرهم؛ فالدائرة حريصة على تحقيق الأهداف السامية التي جعلتها غاية للكثير من أعمالها، بمبادرات ومشاريع خيرية تحيي دور الدّين والقيم والدولة في النفوس والمجتمع.
تعريف بالمبادرات
وفي السياق التفصيلي لمضمون المبادرات، والتعريف بها وبأهدافها، والمرورِ على عدد المستفيدين منها، اوضح أحمد درويش المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في الدائرة ان "سرير الخير" تهدف إلى مساندة المرضى المعسرين من خلال دفع تكاليفهم العلاجية، وشراء الأجهزة الطبية اللازمة لاستكمال علاجهم. وستكون بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وصحة أبو ظبي.

وذكر ان " تفريج كربة نزيل" تهدف إلى مد يد العون إلى النزلاء المعسرين، من خلال سداد مديوناتهم، وإعادة حريتهم، وتهيئة الاستقرار لهم ولأسرهم، مبينا انها ستنفّذ بالتعاون مع صندوق الفرج، و المؤسسات العقابية ، فيما اشار الى أن مبادرة " كرسي العلم" تهدف إلى دعم الطلبة، وإعانتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية، من خلال إسناد أهاليهم المعسرين في دفع تكاليف الدراسة وما يتعلق بها، على ان يتم تنفيذها بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية، والمدارس الأهلية، وجامعة زايد.
"صندوق الطوارئ"
اما مبادرة " صندوق الطوارئ الخيري" فتهدف وفق المتحدث نفسه الى تهدف إلى التلبية الفورية لاحتياجات الحالات الإنسانية الطارئة، من خلال جمع مبلغ من المال في مكان واحد، تسهم فيه جميع الجمعيات الخيرية التي تشرف عليها الدائرة، وتكليف جمعية خيرية بإدارة صرف هذه المبالغ على الحالات الإنسانية العاجلة، وستنفّذ من خلال الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وأضاف المهيري أن مبادرة "إطعام الطعام" ستوفر توفير وجبات غذائية صحية للفئات العمالية كل يوم جمعة، اضافة الى افطار صائم طوال ايام الشهر الفضيل، فيما تهدف مبادرة " فرحة العيد"، إلى توزيع زكاة الفطر (المالية والعينية) على مستحقيها من خلال الخيم الرمضانية قبل عيد الفطر، للإسهام في إدخال السرور والخير على ذوي الدخل المحدود، بالتعاون مع الشركات الموردة.
"إمارات الخير"
وبشأن مبادرة " برنامج إمارات الخير"، فلفت المهيري الى انها عبارة عن برنامج إعلامي يعتبر منصة خيرية، لتحقيق التكامل بين المؤسسات والجمعيات الخيرية المرخصة في الدولة، لعرض الحالات الإنسانية الأكثر احتياجاً لدعمها مالياً، وعرض المشاريع الخيرية للتشجيع عليها وإتاحة دعمها من الجمهور، وستنفذ بالتعاون مع إذاعة وتلفزيون نور دبي.
أما مبادرة " تجهيز منزل"، فتهدف إلى تسهيل انتقال فئات معينة من مواطني الدولة إلى مساكنهم وإعانتهم على ذلك. وستنفذ بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان.
واخيرا ذكر المتحدث نفسه ان مبادرة " زرع وثمر"، تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل الخيري ونشرها في المجتمع، من خلال مباشرة الدائرة للعمال الخيري الميداني، وترويض الفئات المستهدفة من طلبة المدارس والجامعات، والموظفين في المؤسسات الحكومية والخاصة، وإشراكهم في الأعمال الخيرية، وستنفذ بالتعاون مع هيئة المعرفة، والجامعات، والمؤسسات الحكومية والخاصة، وتستهدف أعداداً متنوعة من الجمهور بحسب الأعمار.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe