Skip to main content

علي واكد------ خاص بالمصدر المهمة القادمة للرئيس عباس - الإفراج عن مروان البرغوثي

خاص بالمصدر

المهمة القادمة للرئيس عباس - الإفراج عن مروان البرغوثي

أبو مازن يجدد مساعيه للإفراج عن رموز حركة فتح بما في ذلك أمين عام الجبهة الشعبية، أحمد سعدات وفؤاد الشوبكي

30 أغسطس 2015, 18:250
القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي (Flash90)
القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي (Flash90)
أفاد مصدر فلسطيني رفيع المستوى أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، جدد في الأسابيع الأخيرة، مساعيه للإفراج عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، القيادي الفتحاوي، مروان البرغوثي والمحكوم 5 مؤبدات في اسرائيل.

وأشار المصدر أن القيادة الفلسطينية تعي جيدا أن الأمر معقد للغاية وأن الحكومة الحالية في إسرائيل لا تؤمن بعملية السلام ولا بأي خطوة من شأنها تعزيز بناء الثقة بين الطرفين أو تساهم بإعادة الثقة في عملية السلام، مثل خطوة الإفراج عن البرغوثي وزملائه.
وأفاد المصدر أن الرئيس الفلسطيني طرح موضوع الإفراج عن البرغوثي مع كل من مصر، والإدارة الأمريكية وكذلك مع جهات أوروبية، وأن المطلب الفلسطيني لم يقتصر على البرغوثي وقد شمل كل من أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعادات وفؤاد الشوبكي، المحكوم عليه بالسجن 20 سنة بسبب تمويل سفينة الأسلحة، كارين أي، والتي قالت إسرائيل أن الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، أمر بشرائها خلال الانتفاضة.
في هذا السياق نشير أن الرأي العام الإسرائيلي أصبح أكثر معارضة لعمليات إفراج عن أسرى فلسطينيين، وحتى في إطار تبادل أسرى، بعد الأنباء التي توالت في الأشهر الأخيرة عن ضلوع عدد من المفرج عنهم في صفقة شاليط، عن ضلوعهم بعمليات قتل او محاولة قتل لاسرائيليين.
أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادي أحمد سعادات (Flash90/Ari Dudkevitch)
أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادي أحمد سعادات (Flash90/Ari Dudkevitch)
الإفراج عن البرغوثي يهدف من ناحية الرئيس الفلسطيني إيجاد بديل فتحاوي قادر على توحيد صفوف الحركة ومقبول على غالبية مجموعات الضغط والمعسكرات فيها وكذلك مقبول على الفصائل الفلسطينية. البرغوثي، في حال حصل المستحيل من ناحية الحكومة الإسرائيلية، وتم بالفعل الإفراج عنه، قادر على قطع الطريق على رموز غير مرغوب بها من قبل القيادة الفلسطينية مثل القيادي الفتحاوي محمد دحلان. هنا نشير الى أن علاقة جيدة تربط بين الرجلين وبين أنصار دحلان ومؤيدي البرغوثي داخل حركة فتح. فالجميع يتذكر كيف اتحد الجيلين في قائمة واحدة، خارج قائمة فتح الرسمية، عشية الانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006 احتجاجاً على خطوات الرئيس الفلسطيني، مما أجبر الاخير على اخذ مواقف ومطالب الرجلين وأنصارهما بالحسبان ودمجهما في مواقع متقدمة في قائمة فتح.
وبحسب المصدر الفلسطيني، البرغوثي، في حال تم الافراج عنه، قادر أن يغيّر مجريات الأمور سواء على مستوى فتح الداخلي وكذلك على مجريات المصالحة المتعثرة مع حركة حماس وأن البرغوثي، هو الوحيد الذي يتمتع بإجماع لدى الفتحاويين ومن شأنه أن يخلط الأوراق رأس على عقب على مستوى الساحة الفلسطينية بشكل عام وعلى مستوى حركة حماس بشكل خاص.
ورفض المصدر وصف هذه الخطوة بأنها معدة للعلاقات العامة وأن هناك رغبة حقيقية لدى القيادة الفلسطينية بحل هذا الملف. أما بالنسبة لسعادات فقال المصدر أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هو الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية وأن السعي للإفراج عنه أمر طبيعي في ظل ما تتعرض له منظمة التحرير من محاولات داخلية وخارجية تهدف إلى الطعن بشرعيتها كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني.
أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يقضي منذ العام 2006 حكما بالسجن لمدة 30 عام لمسؤولياته كأمين عام الجبهة عن عملية قتل وزير السياحة الإسرائيلي رحفعام زئييفي في القدس، وهي العملية التي قالت الجبهة إنها جاءت ردا على إغتيال اسرائيل لأمينها العام السابق أبو على مصطفى.
أما فيما يتعلق بفؤاد الشوبكي فيقول المصدر الفلسطيني أن القضية قضية إنسانية من الدرجة الأولى . فالرجل كبير في السن ولم يرتكب أي خطاء سوى أنه قام بعمله كمسؤول مالي للأجهزة الأمنية الفلسطينية لا يتدخل بالقرارات إذ اقتصر عمله على الجانب المهني في دفع ما أستوجب دفعه والتوقيع على ما طلب منه وفقاً لقرارات المستوى السياسي الفلسطيني وللقانون الفلسطيني.




Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe