Skip to main content

"الأم اليهودية" لزعماء الدول العربيّة---------

"الأم اليهودية" لزعماء الدول العربيّة

لمعظم زعماء الدول العربيّة الذين وُصفوا بـ "اليهود" خلال فترة تولّيهم ليست هناك أية جذور يهودية ولن تكون. يُعطى الوصف لهم دائما من قبل معارضيهم في العالم العربي ويُدرج حوله قصة مقنعة جدا

22 أغسطس 2015, 14:105
معمر القذافي (AFP)
معمر القذافي (AFP)
أي زعيم عربي لم يقولوا إنّ أمه يهودية؟ كل زعيم في العالم العربي تقريبا والذي كانت هناك ضدّه معارضة تمّ اتهامه بعلاقات أسرية يهودية أو نُسبت إليه أم يهودية. قالوا عن حاكم ليبيا السابق معمر القذافي إنّ أمه يهودية، وقالوا عن رئيس منظمة التحرير الفلسطينية السابق ياسر عرفات إنّه يهودي وأيضًا عن الرئيس السوري الحالي بشار الأسد. بعد وفاة والدة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والتي أشيع عنها أيضًا شائعات بأنّها كانت يهودية، قرّرنا إعادة ترتيب الأمور.

الرئيس الليبي معمر القذافي (AFP)
أم الحاكم الليبي السابق معمر القذافي اليهودية
الرئيس الليبي معمر القذافي (AFP)
انتشرت الشائعات عن والدة القذافي اليهودية في حياته. في شهر تموز عام 2012، بعد نحو عام من إعدام القذافي، زعم نوري المسماري، والذي كان مساعد الطاغية الليبي، أنّ والدة القذافي كانت يهودية فعلا. زعم المسماري في مقابلة قدّمها لصحيفة الحياة اللندنية أنّ ثلاثة أشخاص مسؤولين في القيادة الليبية قُتلوا لأنّهم علموا بذلك بشكل مؤكّد وخشي القذافي أن تتسرّب المعلومات.
قال المسماري للصحيفة إنّ السفير الليبي الذي شغر منصبه سابقا في إيطاليا، عمار ضو وشخصين آخرين قد قُتلوا لأنّهم شاهدوا مواد تثبت بأنّ والدة القذافي يهودية. وقد زعم في المقابلة معه بأنّه طوال السنين حاول القذافي اتهام المعارضة الليبية بإطلاق الإشاعات حول جذوره اليهودية، ولكن الأمر ليس صحيحا وإنّه يعلم بشكل مؤكّد إنّ والدته كانت يهودية بالفعل. كانت المقابلة مع المسماري هي التأكيد الأول لمسؤول في النظام الليبي للشائعات حول والدة القذافي.
في إسرائيل أيضًا صدرت ادعاءات من قبل عدد من اليهود الذين هاجروا من ليبيا أنّ القذافي كان من أصل يهودي فعلا. عام 2011، قالت الإسرائيلية جيتا بفارون في مقابلة مع الصحيفة الإسرائيلية "معاريف" إنّ والدها قد قال لها إنّ أخت جدّتها من جهة والدها كانت جدّة القذافي. ولدت بفارون في مدينة سرت حيث ولد القذافي أيضًا.
قالت بفارون للصحيفة: "اعتنقت الجدة الإسلام، ولكنها لم تنس أصولها اليهودية أبدا"، وأضافت: "كانت تأتي لزيارتنا، تعطي لوالدتي مالا وتقول لها، "أعطيه للكنيس، تبرّعي لليهود". أتذكّر بأنّها كانت امرأة سمينة. كانت النساء المسلمات يسرنَ بغطاء على الوجه عندما يخرجن إلى الشارع ولكنها لم توافق".
قبل عدة سنوات من شهادة بفارون ادّعت عائلة إسرائيلية هاجرت من ليبيا أنّها تعرف والدة القذافي وأنّها كانت يهودية تزوّجت من مسلم، ولكن باحثين إسرائيليين شكّكوا في صحّة القصة.
الأصول اليهودية لياسر عرفات
ياسر عرفات في رام الله (Rahim Khatib/Flash 90)
ياسر عرفات في رام الله (Rahim Khatib/Flash 90)
زعم كتاب نُشر في دمشق عام 2004 تحت عنوان "ياسر عرفات والحلّ الصهيوني لقضية فلسطين" أنّ جذور رئيس السلطة الفلسطينية السابق، ياسر عرفات، لا تعود لأسرة الحسيني الشريفة من القدس كما هو معروف، وإنما من المغرب.
بحسب الكتاب تعود أصول عرفات إلى قرية مغربية معظم سكانها من اليهود. كان مؤلّف الكتاب، رازي حسين، مسؤولا في منظمة التحرير الفلسطينية وزعم أنّ عرفات لم يولد في القدس وإنما في القاهرة. بحسب كلامه، بعد أن وصل والده من القرية اليهودية في المغرب إلى القدس تعرّف على امرأة عربية مقرّبة من عائلة الحسيني وهاجر الاثنان إلى مصر حيث ولد ياسر عرفات.
وأشار حسين في كتابه إلى أسماء عدة مسؤولين أكدوا على حقيقة أنّ عرفات مغربي، وأكّد من بينهم ذلك بحسب كلامه في الستينيات الحاج أمين الحسيني، مفتي القدس وزعيم الحركة الوطنية العربية - الفلسطينية.
وقيل في إسرائيل إنّ هذه الشائعات نابعة من صراعات داخلية لدى المسؤولين الفلسطينيين.
الأسرة اليهودية للرئيس السوري بشّار الأسد
بشار الأسد (AFP)
بشار الأسد (AFP)
تُوفيت والدة بشار الأسد، أنيسة أحمد مخلوف، زوجة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، في العام الماضي في سنّ التاسعة والسبعين. وُلدت مخلوف في اللاذقية عام 1934 وتزوّجت من حافظ عام 1958 ممّا أثار استياء والدها وأنجبت ستّة أطفال من بينهم بشار الأسد.
وتنتشر الشائعات حول جذور الأسد اليهودية أيضًا في جميع أنحاء العالم العربي. إحدى هذه المزاعم هي أنّ عائلة الأسد ليست ذات جذور عميقة في سوريا، وإنما هي عائلة جاءت في الأصل من إيران، وإن لم يكن ذلك كافيًا فإنّ جذورها تعود إلى يهود أصفهان:
والدة السيسي اليهودية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (AFP)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (AFP)
الاتهام الأخير: الأم اليهودية للرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي. تُوفيت والدة السيسي هذا الأسبوع في سنّ الثمانين عقب مرض شديد. أقيمت جنازتها في أحد مساجد القاهرة. لم يتم نشر الخبر في البداية في وسائل الإعلام الرسمية في مصر بحسب طلب السيسي، وفي وقت لاحق نُشر خبر رسمي من ديوان الرئاسة.
على مرّ السنين، ادّعى معارضو السيسي، وخصوصا أعضاء حركة الإخوان المسلمين، أنّ والدته يهودية أو لديها جذور يهودية، في محاولة لتقويض شرعيّة الرئيس. كانت المزاعم أنّ جذورها يهودية وأنّها في الأصل مواطنة مغربية تنازلت عن الجنسيّة المغربية عندما هاجرت إلى مصر وحصلت على الجنسيّة المصرية.
هناك عدة أمثلة أخرى لزعماء من أنحاء العالم العربي اتُّهموا بـ "يهوديّتهم"، ولكنها فرضيات ومزاعم لم يتم التحقّق منها بعد، حتى يثبت خلاف ذلك بطبيعة الحال.


Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe