Skip to main content

قوى الأمن اللبنانية تخلي وسط بيروت من المحتجين------

قوى الأمن اللبنانية تخلي وسط بيروت من المحتجين
أفاد مراسلنا في لبنان بأن القوى الأمنية أخلت ساحة رياض الصلح وسط بيروت من المحتجين. وبسطت سيطرتها في العاصمة والطرق المؤدية إليها.
وتجددت مساء اليوم المواجهات بين عناصر الأمن اللبناني ومتظاهرين في ساحة رياض الصلح وسط بيروت على خلفية أزمة النفايات.
وذكرت مصادر إعلامية لبنانية أن بعض "المشاغبين" في صفوف المحتجين ألقوا الزجاجات الحارقة والحجارة على عناصر الشرطة، ما دفع قوات الأمن بالرد عليهم.
من جهة أخرى ألغت الحكومة اللبنانية مناقصة النفايات، فيما انسحب وزراء "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" و"الطاشناق" من جلستها الاستثنائية احتجاجاً على ما أسموه تجاوز مبدأ الشراكة.
وأعلن وزير الصناعة حسين الحاج حسن بعد خروجه من الجلسة: "أننا خرجنا من الجلسة بسبب الإصرار على تجاوز مبادئ الشراكة، وآلية عمل الحكومة، ودرس التفاهمات"، موضحا "أننا أصرينا خلال مداخلتنا على موضوع الشراكة والآلية ولكن تبين أن 70 مرسوما وقعوا من دوننا وهناك اتجاه لنشرهم، ولذلك، أمام إصرارهم على قصة الشراكة كان لنا هذا الموقف".

وأكد "أننا نريد حلول لكل القضايا وللأسف الشديد، الكثير من الفرقاء مصرين على عدم الاستماع الى مطلب الشراكة الحقيقية وسلوك طريق الإلغاء والتهميش والتفرد، وعندما وصل الأمر الى حد عدم الاستماع انسحبنا".
وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسنReutersوزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن
من جانبه، لفت وزير الخارجية جبران باسيل الى أنه انسحب من جلسة مجلس الوزراء لأن "هناك مسرحية بملف النفايات"، مشيرا الى أنه سيتحدث اليوم بعد اجتماع "تكتل التغيير والاصلاح" عن الموضوع.
فيما قال وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج بعد انتهاء الجلسة: "موضوع النفايات لا يتعلق بفئة وإنما بجميع اللبنانيين، وقد خصص رئيس الحكومة تمام سلام محافظة عكار بمبلغ قيمته 100 مليون دولار تقدم على مدى 3 سنوات بهدف إجراء مشاريع إنمائية فيها".

وبين أن "المجلس قرر إعطاء الهيئة العليا للإغاثة 100 مليون دولار لتنفيذ بعض المشاريع التنموية والخدمات العامة في محافظة عكار، وأكد وزير البيئة أن الأسعار مرتفعة في موضوع المناقصات".

ولفت إلى أن "مجلس الوزراء قرر عدم الموافقة على هذه المناقصات وكلف اللجنة الوزارية إعادة بحث الملف لإيجاد البدائل".
بينما اعتبر رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني، النائب طلال أرسلان في بيان أن "ما حصل في جلسة مجلس الوزراء اليوم هو تحصيل حاصل ونتيجة حتمية لغياب التفاهم على كل المستويات، وإسقاط المناقصات هو أقل الإيمان المتبقي لدينا، إذ إن هذه الأسعار (...) مؤامرة جديدة على الخزينة اللبنانية وعلى الشعب اللبناني، ما يعني الضرورة القصوى لإعادة النظر فيها كليا".

وعبر أرسلان عن أمله بأن "يعود مبدأ الشراكة الأساسية ليتكرس في مجلس الوزراء على قاعدة آلية تؤمن الحد الأدنى من الحضور الحكومي لملاقاة الاستحقاقات الإنسانية الطارئة، في انتظار أن يقضي الله أمرا كان مفعولا".
نفايات بيروت...Reutersنفايات بيروت...
وقد تصب نتائج جلسة الحكومة اليوم الزيت على نار أزمة النفايات الملتهبة في البلاد وتصعد الاحتجاجات في الشارع اللبناني.
يذكر أن العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق أخرى شهدت خلال الأيام القليلة الماضية احتجاجات شعبية على خلفية أزمة النفايات، تطورت إلى مواجهات بين عدد من المحتجين وعناصر الشرطة اللبنانية أسفرت عن إصابة العشرات من الجانبين.

وقد أعلنت حملة "طلعت ريحتكم" المنظمة للاحتجاجات الشعبية في لبنان على خلفية أزمة النفايات تحديد السبت المقبل موعدا جديدا للتظاهر عند الساعة السادسة مساء من دون تحديد مكان التجمع.

وفي وقت سابق أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام الأحد أن السلطات ستحاسب جميع المسؤولين عن أعمال العنف واستخدام القوة المفرطة ضد المحتجين في بيروت يوم السبت.
هذا وأعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته الاثنين عن قلق موسكو البالغ من تفاقم الوضع السياسي الداخلي في لبنان.

وجاء في البيان "من الواضح أنه في ظروف غياب وفاق وطني بشأن مرشح لمنصب رئيس البلاد وفي ظل تحديات الإرهاب الدولي، فمن المهم جدا الحفاظ على الاستقرار في البلاد (لبنان) ومنع تعميق الخلافات الاجتماعية والسياسية"

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe