Skip to main content

حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة--------

حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً، وكل ما فيها يزداد هيبة ويتضاعف جذباً بالخضرة والماء والبساطة والهواء.. مهلاً؛ أنت حتماً في مدينة الحمرية التابعة لإمارة الشارقة.

المجالس مفتوحة
إن تعمدت زيارتها أو قادتك إليها مركبتك فضولاً، فأنت في الحالتين لا تملك سوى أن تكمل المسير دون أن تتردد في منح نفسك مزيداً من الساعات في رحاب الحمرية مترامية الجمال، حتى لا تحرم عينيك متعة النظر إلى بهاء المكان.

لمجرد دخولك الحمرية لن تغفل عيناك عن فلل جميلة عصرية تتناثر على يمين الزائر، ولا يكاد يخلو بيت منها من باب يفتح على مجلس رحب؛ وتلك إشارة إلى أن الضيف هنا على الرحب والسعة، وإن لم يكن هناك ضيف قادم، فالمجالس مفتوحة أمام الأهل والجيران باعتبارها عادة أصيلة لا يمكن التخلي عنها.
جوز الهند
وإن تركت المكان واتجهت عبر الجسر الممتد إلى الجانب الآخر، فستتراءى لك من بعيد كشافات إنارة عملاقة تدرك بها أنك مقبل نحو نادي الحمرية الرياضي، وفي الطريق تلمح مؤسسات حكومية، وتلفت نظرك أشجار نخيل باسقات تبدو قبل أن تقترب أكثر وكأنها أشجار جوز الهند بفعل هزال تمكن منها بحكم سنين طويلة مرت عليها؛ لكنها لا تزال صامدة.. أزيلت بيوت الساكنين وهجرها سكانها لكنها بقيت شاهدة على حياة كانت عامرة بكل جميل، ولا يزال البحر متمسكاً بجماله الطبيعي، والشواطئ الممتدة على طوله تستقبل عشرات السيارات وأكثر منها الزائرين الذين اختاروا بحر الحمرية ملاذاً لهم، دون أن يحجبهم الحر عن أن يعيشوا ساعات مرح وفرح بين البحر والشمس وسط الخضرة الممتدة والهواء العليل.
بيوت وأشجار
على شاطئ بحر الحمرية الذي لا يبتعد عن المدينة كثيراً ولا يشبه غيره من الشواطئ، لا يحتاج المرء إلى سيارة دفع رباعي، فكل المركبات كفيلة بأن توصله إليه، وإن كان من سكان المنطقة فلا أجمل من المشي مــن البيــت حتــى البحــر لينعــم بساعــات من المتعــة في أحضــان طبيعــة تلامس الوجــدان.
وعلى الشاطئ يمكن للزائر أن يشاهد عدداً من البيوت القديمة التي لا تزال على حالها، بأشجارها العتيقة مثل «اللوز والرولة والأمبوة» وغيرها، وكأنها تحكي تفاصيل زمن جميل حين كانت شاهدة على قصص وحكايات حياة عاشها الأولون، تبدو مليئة بمواقف وأحداث تتجدد في ذاكرة من يزور المكان، تتشابه هنا وفي أي بقعة من بقاع وطننا الجميل.
وعلى الشاطئ ذاته تتناغم زرقة البحر مع أشعة الشمس الساطعة، ثم لا تلبث أن تتبدد مع اقتراب غروبها، لتضفي على المكان بعداً آخر من الجمال لا تخطئه عين تبصر.
الطبيعة البكر
ربما يرى زائر في شاطئ حمرية الشارقة متنفساً جميلاً ينعم بالكثير من مقومات المتعة، ولكن تنقصه بعض الخدمات الأساسية! لكن آخرين ينظرون إلى جماله من زاوية طبيعته البكر، وكون كل شيء في المكان طبيعياً كما كان، لم ينل منه التطور، ولم تخدشه يد الحداثة.. هذا سر روعة المكان؛ من وجهة نظر كثيرين.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe