Skip to main content

مداخلة مبارك المفاجئة في برنامج أحمد موسى تثير غضبا وجدالا في مواقع التواصل ---منار عبد الفتاح

مداخلة مبارك المفاجئة في برنامج أحمد موسى تثير غضبا وجدالا في مواقع التواصل

منار عبد الفتاح
القاهرة ـ «القدس العربي»: أثارت المداخلة الهاتفية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مع الإعلامي احمد موسى على فضائية «صدى البلد» امس الاول الاحد، بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لعيد تحرير سيناء، غضبا وجدلا واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، ما بين مؤيد ومعارض، وذلك بعد حديثه عن ذكرى تحرير سيناء، والتحديات التي تواجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مداخلة هاتفية استمرت لمدة 14 دقيقة.
وكان مبارك قد وجه في بداية حديثه التهنئة لجموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى تحرير سيناء قائلا: «كل عام ومصر وشعبها وقيادتها وجيشها بخير بمناسبة 25 إبريل/نيسان وأنا أشعر فيه بالفخر والعزة شأني في ذلك شأن كل مقاتل وكل جندي مصري يحمل شرف العسكرية المصرية وينتمي للمؤسسة العسكرية المصرية العريقة»، وأضاف «أنه ينتمي لجيل عاصر حروبا كثيرة منها حرب 56 وحرب اليمن وحرب 67 وبهذه المناسبة فقد كنت في 5 يونيو/حزيران 67 طائرا في سماء مصر أقود سربا من القاذفات ورأيت طائرة وهي تضرب على الأرض، وشعرت يومها بالمهانة والتحدي أن نعيد بناء جيشا وقواتنا المسلحة كي نمحي عار الهزيمة».
وتباهى مبارك بأنه احبط مشروع الإسلام السياسي للاستيلاء على الحكم بعد اغتيال الرئيس الراحل انور السادات، واتهم الرئيس المعزول محمد مرسي ضمنيا بأنه كان بصدد التنازل عن بعض أراض في سيناء.
وأشار إلى أنه قضى سنوات طويلة في بناء القوات الجوية وتدريب وتخريج دفعات متتالية من الطيارين فجهد كبير قمنا به جميعا في كل أفرع القوات المسلحة والجيوش في حرب الاستنزاف حيث كان يتم توجيه ضربات في عمق إسرائيل وفي ذات الوقت يتم بناء الجيش استعدادا للمواجهة والنصر حتى أخذ الرئيس السادات قراره التاريخي بالعبور يومها كانت القوات الجوية في طليعة القوات وقامت كل القوات والجيوش بملحمة تاريخية في العبور والنصر واستطاعت كسر اسطورة العدو الذي لا يقهر وتم عبور خط بارليف ورفع العلم المصري، وأوضح مبارك، أن الشعب المصري لن يقبل الهزيمة مرة أخرى وحاربنا ونعرف أننا ليس أمامنا إلا النصر فقط فهذا تاريخ يفخر به كل جيل شارك في ملحمة أكتوبر/تشرين الأول المجيدة.
وقال مبارك إنه سعى لاسترداد طابا والتي أثبتت بالوثائق التاريخية أحقية مصر فيها، مشددا على أن إسرائيل راوغت لمدة 4 سنوات في قضية طابا ما اضطر إسرائيل إلى قبول التحكيم الدولي، مشيراً إلى أنه كان صبوراً للغاية وإلى أبعد مدى أمام مراوغة إسرائيل في تنفيذ حكم استرداد طابا، وأضاف مبارك «أن مصر بلد كبير وهذا ما أثبته بالموقف الحازم أمام الضغوط الأمريكية بشأن عدم مواصلة الضغوط على مصر، مؤكدا على ضرورة وقوف جميع المصريين وراء المؤسسة العسكرية». واختتم مبارك حديثه موجها رسالة لجموع المصريين بضرورة الوقوف وراء القيادة الوطنية للحفاظ على البلاد، التي تواجه العديد من التحديات، وتابع :»أبناء المؤسسة العسكرية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلمون قيمة هذا البلد وعلى الشعب أن يقف خلف رئيسه السيسي في كل القرارات»، مؤكداً ثقته في الرئيس السيسي لكي يعبر بمصر هذه المراحل المعقدة والخروج بها إلى بر الأمان.
وقال «ناصر أمين»، الناشط الحقوقي ،»ظهور مبارك في تلك المناسبة وفي هذه القناة ومع هذا الإعلامي، يعد رسالة بالغة الدلالة وقد وصلت بوضوح اساس المشروعية الجديدة»، وعلق «طارق الزمر»، رئيس حزب البناء والتنمية، قائلا: «لو أردت أن تعرف لماذا كمموا كل اﻷفواه الشريفة وأسكتوا صوت الحق؟! فاستمع لمداخلة مبارك مع أحمد موسى وهو يمثل دور الشريف ويدعي البطولة!»، وقال «جمال عيد»، الناشط الحقوقي «مبارك فاسد وديكتاتور، ولو طلعوه في 100 تليفزيون، ولو وصفوه بالتقوى ومدحه الملايين كدابين و حيفضل مع الفاسدين».
وعلقت «سميرة إبراهيم»، الناشطة السياسية، قائلة «مبارك مات وانتهى من زمان، كبروا دماغكم من أي كلام» ومن جانبه قال علاء الأسواني، الأديب والروائي، «الذين يستغلون ذكرى تحرير سيناء ليحاولوا غسل أسم المخلوع مبارك لماذا لا يذكرون الدور العظيم للفريق الشاذلي قائد الأركان الذي حبسه مبارك ونكل به».
وأثنى «عمرو مصطفى»، المطرب والملحن ،على ظهور مبارك في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، وقال عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، «صوت الرئيس مبارك وحشنا»، وعلق «مايكل منير»، رئيس حزب الحياة في تغريدة له على «تويتر» على ظهور مبارك قائلا : «عودة مبارك «للعمل العام» يمكن ان تدرج تحت بند عجائب مصر الكبرى جنبا إلى جنب مع الإهرامات وأبو الهول وخروج أحمد عز وأبناء مبارك من السجن»، وأضاف في تغريدة أخرى: «مبارك ظهر علشان يقول أنه هو صاحب الفضل في تطوير الجيش وقياداته إذا هو صاحب الفضل في خلع الاخوان وصاحب الفضل علي السيسي وكمان رفع ضغط الدم»، وعلق «حازم عبد العظيم»، الناشط السياسي، في تغريدة له على «تويتر» قائلا : «واذا كنا بنقول على مبارك له ماله وعليه ما عليه ومن الإنصاف ذكر دوره في تحرير سيناء! لكن ظهوره في الإعلام بعد ثورة ضده من عجائب مصر المحروسة».
فيما علق الاعلامي أحمد موسى، قائلا «أنا مبسوط جداً من كل الرسائل اللي وصلتني بعد ﺍﻟﻤﺪﺍﺧﻠﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻔﻴﺔ اللي عملتها ﻓﻲ ﺑﺪﺍﻳﺔ الحلقة ﻣﻊ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻷﺳﺒﻖ ﺣﺴﻨي ﻣﺒﺎﺭﻙ. شكراً لكم»، وتابع موسى « المصريون يحترمون قادة ورجال القوات المسلحة، لأن لا أحد يخرج من هذه المؤسسة خائنا لبلده أو متآمرا عليها فالجميع يعرف قيمة الوطن» ،على حد قوله.
وعلق احد النشطاء قائلا : «وحشنا صوتك ياريس ربنا يعطيك طول العمر»، وعلق أخر «حبيبي يا مبارك»، وأضاف آخر: «ربنا يحميك يا ريس».
منار عبد الفتاح

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe