Skip to main content

مبارك الفاضل المهدي الكفائه السياسية النوعية -----بيان صحفي حول مبادرة المؤتمر الوطني

نتيجة بحث الصور عن صور السيد مبارك المهدي وزير الاستثمار
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي حول مبادرة المؤتمر الوطني
ظلت بلادنا تعيش أزمة سياسية متصاعدة منذ ان نفذت الجبهة الاسلامية القومية انقلابها العسكري في 30 يونيو 1989، كان اهم تجلياتها اتساع نطاق الحرب الأهلية في البلاد،انفصال الجنوب،تبديد موارد البلاد الاقتصادية في الحروب وآمن النظام والفساد،والعزلة الخارجية،الي جانب تدمير الزراعة والصناعة،مما أدي لاتساع معدلات الفقر والتضخم وانهيار الخدمات. قادنا كل هذا الي الضائقة المعيشية التي تعيشها البلاد اليوم، والتي لا مخرج منها الي عبر حل سياسي شامل يوقف الحرب وينهي سيطرة الإسلاميين علي اجهزة الدولة المدنية والقضائية والعسكرية والأمنية ويعيد حيدتها وقوميتها من خلال تأسيس نظام ديمقراطي تعددي يحقق العدالة والمساواة ويكفل الحريات والحقوق الاساسية للشعب.
لقد أدي الصراع علي السلطة بين مكونات النظام المدنية والعسكرية مؤخراً الي إقصاء رموز الحركة الاسلامية واستبدالهم بعدد من الكوادر الاسلامية التي انخرطت منذ بواكير الإنقاذ في الأجهزة الأمنية دون اي تغيير في السياسات او الممارسات القمعية تجاه المواطنين.
لقد أعلنت دوائر النظام في الأيام القليلة الماضية عن مفاجأة سارة سوف يعلن عنها المشير عمر البشير قريبا تتعلق بمبادرة تجاه الوضع السياسي المتأزم في البلاد،كما نشطت أبواق النظام الصحفية في الترويج لها في محاولة واضحة للفت الأنظار بعيدا عن تفاقم الضائقة المعيشية ومسلسل النقص المريع في السلع الاساسية والفشل في إخماد نيران الحرب الأهلية بالقوي،
ان الحال في بلادنا لم يعد يحتمل ترف المراوغة والتكتيكات السياسية كما ان الإنقاذ بسجلها الحافل بنقض العهود والاتفاقات الإقليمية والدولية لم يتبقى لها اي ذرة من المصداقية لمزيد من المراوغة وكسب الوقت.
لقد ظلت القوي السياسية المعارضة المدنية منها والتي تحمل السلاح تدعو قادة الإنقاذ منذ انقلابهم في 30 يونيو 1989 الي حل سلمي ديمقراطي متفاوض عليه عبر آلية مؤتمر دستوري جامع،وعندما لم يتحقق ذلك،قدمت المعارضة الكثير من التنازلات من اجل الوطن وقبلت الدخول في العديد من الاتفاقات الثنائية والجماعية مع نظام الإنقاذ لتحقيق التحول الديمقراطي عبر التسوية السلمية، كان ذلك في جيبوتي وفي جدة وفي القاهرة وفي أبوجا ولكن كل هذه الاتفاقات فشلت بسبب تنكر نظام الإنقاذ للعهود وإصراره علي احتكار السلطة والثروة بالقوة وتهميش وإخضاع بقية أهل السودان بالترهيب والترغيب.لقد قبل التجمع الوطني الديمقراطي اتفاقية نيفاشا بموجب اتفاق القاهرة وشارك في وضع الدستور الانتقالي والبرلمان والحكومة ولكن الإنقاذ أجهضت الدستور بسن قوانين قمعية مخالفة لوثيقة الحقوق والحريات المضمنة في الدستور واحتكرت السلطة من خلال سيطرتها الحزبية علي مفاصل الدولة المدنية والعسكرية.
والآن نقولها ثانية ليس لدينا في حزب الأمة او في ساير الأحزاب المعارضة من خلاف علي حل سلمي تفاوضي لازمة الوطن يفضي الي تحول ديمقراطي حقيقي ولذا نحن نرحب من حيث المبدأ بالحل السلمي التفاوضي علي ان تستند اي مبادرة بصورة واضحة لا لبس فيها الي تفكيك دولة الحزب وإعادة تأسيس دولة الوطن عبر نظام حكم انتقالي يوقف الحرب ويحقق العدالة الانتقالية ويصيغ دستور جديد للبلاد تجري علي أساسه انتخابات حرة نزيهة.
اما الحديث عن المشاركة في لجنة قومية للدستور فهو يعني وضع العربة امام الحصان،اذ ان المشكلة ليست في غياب الدستور بل في سيطرة حزب واحد علي مقاليد الدولة مما أجهض تنفيذ الدستور الانتقالي لعام 2005 الذي احتوي علي فصل كامل من الحقوق والحريات كما وردت في المواثيق والعهود الدولية وهو دستور حظي بإجماع وطني كبير كان يمكن ان يفضي الي تحول ديمقراطي ويحافظ علي وحدة البلاد اذا ما احترمت الإنقاذ المواثيق.
كذلك الحديث عن تشكيل حكومة قومية في ظل سيطرة حزب واحد علي اجهزة الدولة لن يحقق السلام ولا التحول الديمقراطي المنشود بل سيخدم تكتيكات الإنقاذ في كسب الوقت للبقاء في السلطة مما سيعيد انتاج الأزمة .
مبارك الفاضل المهدي.
27 يناير 2014
حزب الأمة القومي

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe