Skip to main content

موناليزا فريحة ----------بوتين يلعب ورقة لوبن...حسناء روسية الى باريس في مهمة سرية!

المصدر: "النهار"
...أخيراً حظيت زعيمة الجبهة الوطنية مارين #لوبن بما حلمت بها منذ سنوات. صورة وأكثر في ضيافة الكرملين وفي حضرة سيده فلاديمير #بوتين. واستقبال الأبطال مع أزهار زرقاء، شعار حملتها الانتخابية، من حسناء روسية تنضم اليها في باريس لدعمها في معركتها.
منذ فترة تسري شائعات عن لقاءات سابقة سرية بين الرجل القوي لروسيا ومرشحة الجبهة الوطنية للانتخابات الرئاسية. ويؤكد مقربون منها أنها التقته مرتين، ولكن من دون صور.
ولكن اللقاء كان مختلفاً هذه المرة. قبل شهر من الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في 23 نيسان المقبل، وفي ظل تراجع حظوظ مرشح حزب الجمهوريين فرنسوا فيون بعد سلسلة الفضائح التي ارتبطت به، انتزعت لوبن الصورة التي نشرت على موقع الكرملين، مع خبر اللقاء المفاجئ الذي لم يكن مقررا خلال الزيارة "الفنية" للوبن لروسيا.

حققت لوبن في زيارتها لموسكو الجمعة الماضي ما عجزت عن الحصول عليه في واشنطن في كانون الثاني الماضي. ففي حينه، أوصلتها رحلتها الاميركية الى برج ترامب، الا أنها لم تستطع بلوغ الطبقات العليا حيث الرئيس المنتخب، وبقيت في مقهى البرج تحتسي القهوة في انتظار لقاء لم يحصل.
أما موسكو فلم تتكرم عليها بلقاء "مصور" مع الرئيس الروسي فحسب، وإنما نظمت لها أيضاً استقبال الابطال في مجلس الدوما.
هناك كان في استقبالها مجموعة من مناصريها الروس، تتقدمهم الروسية الشقراء ماريا #كاتازونوفا (21 سنة) التي تمضي وقتها بين دراسة الحقوق ورئاسة حركة "نساء من أجل مارين" والعمل لصالح النائب الروسي المتشدد يفغيني فيدوروف من حزب بوتين.
بباقة من الزهور الزرق ، استقبلت كاتازونوفا الضيفة الفرنسية "باسم الكثيرين حول العالم وروسيا الذين يحبونها".
وقالت ل"النهار" عبر "تويتر:" تمنيت لها الفوز والقوة للمضي قدما".
وتتبنى كاتازونوفا أفكار بوتين لاعادة تشكيل العالم بعيداً من الديموقراطية اللبيرالية. ومع أنها ترأس حركة "نساء من أجل مارين"، فهي لا تعتبر نفسها نسوية، أقله بالمفهوم الغربي، وإنما تؤيد المرشحة الفرنسية "لأنها أقوى سياسيي فرنسا ووحدها القادرة على منع تدمير أوروبا". ففي رأيها تسبب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل باضعاف أوروبا وعرضاها للصراعات الداخلية وغير قادرة على مقاومة الارهاب، ومارين لوين هي وحدها قادرة على انقاذها. وحلمها حلف بين بوتين وترامب ولوبن.
مهمة سرية
تبدو الناشطة الروسية واثقة من فوز لوبن، وهي ستذهب غداً الى فرنسا في "مهمة سرية"، بحسب تغريدة لها على "تويتر". وعندما تسألها "النهار" هل تذهب لدعمها، تجيب: "أنا أدعمها من روسيا وبطبيعة الحال سأدعمها خلال رحلتي الى فرنسا". وهل يمول الكرملين رحلتها ونشاطاتها الدعائية لصالح لوبن، تؤكد أنها "تتحرك في أوقات فراغها ويتمويلها الخاص، وهي تريد المساعدة في إنجاح المرشحة اليمينية المتطرفة.


تدرج كاتازونوفا اهتمام الروس بالانتخابات الرئاسية الفرنسية في اطار القلق على مصير أوروبا. وتقول: "يهمنا استقرار أوروبا، ونحن نعيش في المكان نفسه...روسيا ملتزمة التعاون السلمي مع أوروبا وخصوصاً مع فرنسا". وتضيف: "ندعم لوبن لأنها امرأة قوية وشجاعة وتتصف ببسالة يحسدها عليها الرجل. لا تخاف تحدي الارهاب وتمضي الى الامام بكل ثقة".ولا تعتبر الشابة الروسية أفكار لوبن "عنصرية"، مؤيدة بشدة أفكارها وداعية جميع الوطنيين الى التوحد ضد العولمة.
في واشنطن، تتخذ التحقيقات في شأن صلات الرئيس الاميركي دونالد ترامب بروسيا منحى جديداً، وتتكثف جلسات الاستماع في الكونغرس لاقتفاء أثر الصلات المشبوهة لسيد البيت الابيض بالكرملين، والتحقق مما اذا كانت حصلت فعلاً تدخلات روسية لصالحه في الانتخابات. ولكن كاتازونوفا ترفض هذه الادعاءات، وتعتبر أن جميع التهم لا اساس لها وغير مثبتة، لافتة الى أن خصوم ترامب حاولوا استغلال روسيا خلال الحملة الانتخابية.
الزعيمة الجديدة لأوروبا
بعد زيارة لوبن للكرملين، قالت أولغا بيشكوفا، نائبة رئيس التحرير في الإذاعة الروسية صدى موسكو إنّ الاستقبال الذي خُصّت به لوبن كان "مؤثراً". فهي التقت زعماء مجلس الدوما ثمّ توجهت إلى معرض فني مخصص لفرنسا في الكرملين قبل أن تلتقي بوتين، معتبرة أن هذا النوع من البرامج تخصصه موسكو لزعماء الدول. وفي عام 2014، حين فشل حزب لوبان بالحصول على أي قرض، توجه إلى إحدى المؤسسات في روسيا وحصل على الملايين.
ليست جديدة محاولات ربط لوبن بموسكو، وخصوصاً في ظل مواقفها المؤيدة لبوتين في شأن غزو القرم والتدخلات في أوكرانيا ودعوتها الى رفع العقوبات عن روسيا. وأخيراً بدأ منافسها المرشح ايمانويل ماكرون تتحدث عن قرصنة روسية لبريده الالكتروني.
غير أن كاتازونوفا تعتبر أن ما حصل مع ترامب في الانتخابات الاميركية يحصل حالياً مع مارين في سياق الانتخابات الفرنسية، مؤكدة أن روسيا لا تتدخل في انتخابات فرنسا. وعن استنتاج بعض المراقبين أن استقبال بوتين لوبان يعني أنه اختار مرشحته للرئاسة الفرنسية، قالت: "لا أستطيع التحدث عن الرئيس". وختمت عبر "تويتر": "لوبن هي الزعيمة الجديدة لأوروبا".
وتكتسب الحملة الانتخابية الفرنسية صدى كبيراً في موسكو. وعلى التلفزيون الروسي، تحظى لوبن بكثير من المديح، وهي ألهمت فنانين قوميين كثراً. وقد أعدت المجموعة الفنية "النجمة البيضاء" التي تنتمي اليها كاتازونوفا رسماً ثلاثياً لافتاً لبوتين وترامب ولوبن. وأعد عضو في المجموعة تمثالين نصفيين لترامب ولوبن، وقال إنه ينوي اهداءها اياه عند انتخابها.
ليس جديداً على الكرملين تمويل هذا النوع من الأدوار التشجيعية للمجتمع المدني، وعلى رغم تأكيد كاتازونوفا أن تمويلها خاص، الا أن مستشاراً سابقاً للوبن يقول لصحيفة "الموند الفرنسية" إن "الروس يلعبون الورقة الباقية لهم الان بعدما بدا فرنسوا فيون خارج اللعبة".

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe