Skip to main content

كلمة الميدان: الإرتماء في أحضان الولايات المتحدة وموضوعات اخرى

كلمة الميدان: الإرتماء في أحضان الولايات المتحدة 

التعاون العسكري والاستخباراتي بين النظام والولايات المتحدة لم يكن وليد إنهاء العقوبات الأمريكية في يناير الماضي،بل سبق ذلك بكثير،حين عبرت قيادات نافذة في السلطة عن حجم هذه العلاقة بالقول:(إن المخابرات الأمريكية)أنقذت نظامهم من ضربة محققة بعد حادثة سبتمبر 2001م الآن يتصاعد ويخرج للهواء الطلق،وأجندته باتت مكشوفة. 
القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم قال في يناير الماضي:(إن ملف مكافحة الإرهاب يتصدر التعاون الامريكي السوداني،والاتصالات الهاتفية لم تنقطع بين المخابرات الأمريكية والأمن السوداني،ومدير جهاز الأمن سافر إلى واشنطن بدعوة من رصفائه هنالك،وبالأمس قالت الأنباء إن وفداً عسكرياً بقيادة رئيس هيئة الأركان سيشارك في اجتماعات القيادة العسكرية الأميركية في افريقيا. 
وهكذا ينخرط نظام المؤتمر الوطني في الأجندة العسكرية للإمبريالية العالمية بقيادة الولايات المتحدة، دون أدنى مواربة . 
فما يسمى بالقيادة العسكرية الأميركية في افريقيا(أفريكوم)هي الذراع العسكري للسياسة الخارجية الأمريكية ولمصالح احتكاراتها،ومن مهامها القيام بالعمليات العسكرية التي يطلب تنفيذها وزير الدفاع أو الرئيس الأمريكي،وضمان أن تكون جيوش الدول الأفريقية تحت القيادة الأمريكية.. من أجل المزيد من الهيمنة على ثروات وموارد القارة،وقمع ثورات شعوبها تحت دعوى مكافحة الإرهاب..أضف إلى ذلك المساعدات المالية التي ستقدم للأنظمة العسكرية والعميلة في افريقيا لتثبيت أقدامها،والملف الاستخباري بين السودان واميركا يهدف لجعل بلادنا قاعدة رئيسية لأجندة واشنطن في افريقيا. 
عبثاً يتوهم النظام أن الإرتماء في أحضان الولايات المتحدة،سينقذه من السقوط ، لكن على العكس،فهذه التبعية المذلة،التي سلبت السيادة الوطنية،تحفز على المزيد من المقاومة والاصرار على كنس النظام وتشييعه لمزبلة التاريخ . 

💢العفو الدولية : ينبغي علي الاْردن القبض علي البشير وتسليمه الي المحكمة الجنائية الدولية 

قالت منظمة العفو الدولية ، انه ينبغي علي المملكة الاردنية القبض علي الرئيس السوداني عمر البشير ، المشارك في القمة العربية ال28 بعمان ، وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية . 
وكانت الجنائية ” أصدرت مذكرتي إعتقال بحق عمر البشير في عام 2009 و2011 للمثول أمام المحكمة في خمس تهم بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية وتهمتين بجرائم حرب وثلاث تهم إبادة جماعية ، علي صلة بالنزاع في إقليم دارفور . 
وقالت لين معلوف، رئيسة مكتب بيروت الإقليمي ومديرة البحوث، إن “الأردن ملزم، بصفته دولة موقعة على نظام روما الأساسي الذي أنشئت بموجبه ‘المحكمة الجنائية الدولية’، بالقبض على عمر البشير وتسليمه إلى المحكمة”. 
وأضافت “من شأن عدم القيام بذلك أن يشكل خرقاً فاضحاً للمعاهدة وخذلاناً لمئات الآلاف من ضحايا الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في دارفور ، ويتعين على المجتمع الدولي أن لا يسمح لهذا بأن يحدث”. 
وطالبت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، بتسليم الرئيس السوداني عمر البشير، للمحكمة الجنائية الدولية ، حيث قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن موقف الأمم المتحدة “ثابت ولم يتغير إزاء الرئيس السوداني عمر البشير”. 
ويلزم نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية جميع الدول الأطراف، التي تلقت طلباً بإجراء توقيف، بأن تلتزم بهذا الطلب. 

💢إضراب مفتوح عن العمل لاطباء مستشفي الجنينه 

أعلن اطباء مستشفي الجنينه غرب دارفور عن دخولهم في إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا علي استمرار الاعتداء عليهم من قبل زوي المرضي. 
و دان الاطباء في بيان لهم اليوم ، الاعتداء علي عدد من الاطباء من قبل زوي المرضي غضون الايام الماضية ووصفت الوضع داخل المستشفيات بالغير امن والغير مستقر ومهدد لمزاولة المهنه. 

💢وقفة احتجاجية للسودانيون بفرنسا غدا الجمعة 

يتوجه السودانيون في فرنسا مع منظمات مجتمع مدني ونشطاء يوم غد الجمعة للتظاهر امام وزارة الخارجية الفرنسية احتجاجا على اجراءات ترحيل 27 من طالبي اللجوء السودانيين الى الخرطوم عبر الخطوط الجوية القطرية ودعا بيان لمنظمي مظاهرة الجمعة السلطات الفرنسية إلى وقف عمليات الترحيل القسري لطالبي اللجوء إلى السودان بسبب المخاطر التي يتعرضون لها عند عودتهم إلى بلادهم من قبل الأجهزة الأمنية التي تخضعهم لتحقيقات طويلة وضغوط كبيرة تحول حياتهم إلى جحيم. 

💢نبيل أديب المحامي يطالب بإطلاق سراح مضوي وحافظ إدريس 

استنكر الأستاذ نبيل أديب ممثل الدكتور مضوي إبراهيم والسيد حافظ إدريس في التهم المنسوبة إليهما من قبل جهاز الأمن والمخابرات، واستنكر استمرار احتجازهما لجهة صدور قرار من المدعي العام - كما كان يدعي قبل صدور المرسوم الجمهوري الأخير - قراراً بإسقاط بعض الإتهامات التي كانت نيابة أمن الدولة تتحرى فيها بالنسبة للمتهمين، وقال أديب إنه ونتيجة لذلك لم يعد هنالك إشتباه في إرتكاب أيا من المتهمين جريمة عقوبتها الإعدام. مشيراً إلى أن المدعي العام وقتها كان قد أصدر قراراً بإطلاق سراح المتهمين بالضمان مع بعض التوجيهات المتصلة بنوعية الضمان . 
وقال نبيل في تصريح صحفي أمس الأربعاء:( إن نيابة أمن الدولة إستلمت هذا القرار بتاريخ 26 مارس الجاري، ومازال المتهمان في الحراسة حتى أمس الخميس بسبب بعض الإستيضاحات التي طلبتها نيابة أمن الدولة فيما يتعلق بالضمانات المطلوبة( وزاد:(رغم أننا نثق في مهنية نيابة أمن الدولة، إلا أننا نرى أن هذا الأمر قد أخذ أكثر مما يجب خاصة وأن المسألة تتعلق بالحرية الشخصية لمواطنين محبوسين فقط بسبب إشتباهات لم يتم إثباتها بعد بحكم قضائي). 
ومضى نبيل للقول:(إن العدالة المتأخرة هي عدالة غير متحققة وفقاً للمبدأ القانوني الذي يؤمن به أهل القانون جميعاً )وتوقع أديب أن يتم إطلاق سراح المتهمين في موعد لا يتجاوز اليوم. 

💢خبراء:سوء الاتفاقيات وراء تدني الإنتاج البترولي 

عزا خبراء تضاؤل الإنتاج النفطي،إلى سوء التكنولوجيا المستخدمة،وغياب الاهتمام بتطوير وتعزيز الاحتياطي،مشيرين إلى أن الاهتمام أنصب على زيادة الإنتاج بأي كيفية،حتى على حساب تدمير آبار النفط،ولفتوا النظر لسرية الاتفاقيات الموقعة مع الشركات العاملة في مجال التنقيب،الأمر الذي يؤكد عدم وجود ضوابط والتزامات واضحة من تلك الشركات لجهة الحفاظ على الموارد النفطية. وكان وزير النفط والغاز السوداني، قد صرح أمس الأربعاء، بأن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في خفض الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية. ويكافح السودان لزيادة إنتاجه من النفط بعد أن استأثر جنوب السودان بانفصاله في 2011 بنحو 75% من إنتاج البلاد النفطي، حيث يبلغ إنتاج البلاد النفطي حاليا ما بين 100 ـ 120 برميل يوميا. 
وطبقا لوزير النفط والغاز محمد زايد عوض فإن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في تدني الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية 

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe