Skip to main content

السعودية: إحباط مخططات إرهابية تستهدف المواطنين والشرطة

المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعوديةأعلنت وزارة الداخلية السعودية الاثنين 19 سبتمبر/أيلول إحباط "عمليات إرهابية" مرتبطة بتنظيم "داعش" كانت تستهدف مواطنين وعلماء ورجال الأمن ومنشآت حيوية.
وقال المتحدث الأمني للوزارة اللواء منصور تركي إن الجهات المختصة تمكنت، من خلال عملية أمنية تمت على مراحل استمرت لعدة أشهر من إحباط عمليات إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة مكونة من ثلاث خلايا ترتبط بالتنظيم، بلغ عدد عناصرها 17 شخصا، بينهم امرأة، وقبض عليهم جميعا، وهم 14 سعوديا ويمني ومصري وفلسطيني.
وأوضح المتحدث أن خلايا هذه الشبكة نشطت في إعداد وتجهيز الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة لاستخدامها في عملياتها وتقديم الدعم اللوجستي من إيواء للمطلوبين والتستر عليهم، وتمويلهم بالمال والسلاح ونقلهم داخل المملكة وتأمين وسائل النقل لهم، ورصد المواقع المستهدفة، وتقديم الدعم الإلكتروني والإعلامي للتنظيم، والتواصل مع قياداته في الخارج، كما تكشف ما يشير إلى علاقتهم بجرائم أخرى وقعت في السابق.
وأكد المتحدث إحباط أربع "عمليات إرهابية" بلغت مراحل متقدمة من الإعداد: الأولى كانت تستهدف منتسب لوزارة الدفاع في مدينة الرياض بعد رصده وتجهيز العبوة الناسفة لإلصاقها بسيارته؛ والثانية كانت تستهدف الطلاب المتدربين في مدينة التدريب بالأمن العام، وذلك بوضع عبوة ناسفة عند البوابة لتفجيرها عن بعد، أثناء خروجهم.
وتابع أن العملية لثالثة، كانت عملية تسليم حزامين ناسفين والإطاحة بالمكلفين بها، ومداهمة "وكر إرهابي" في محافظة القويعية وضبط ما فيه من مواد متفجرة؛ أما المخطط الأخير فكان عملية انتحارية وقبض على الانتحاري المكلف بالتنفيذ (سعودي الجنسية) وبحوزته حزام وعبوة ناسفان، بعد أن قام في مراحل الإعداد للعملية برصد مواقع دينية وأخرى عسكرية تابعة لوزارة الحرس الوطني في محافظة الأحساء.
وكشفت التحقيقات الأولية عن تورط هذه الشبكة في عدد من "الجرائم" منها: إيواء منفذي عملية تفجير مسجد "الإمام الرضا " في محافظة الأحساء؛ وتفجير سيارة عائدة لأحد منسوبي القوات البرية في حي العزيزية بالرياض؛ ورصد نقطة التفتيش الأمنية الواقعة على طريق الحائر بالرياض والتي قام باستهدافها بـ "عملية إرهابية" ليلة عيد الفطر.
كما كشفت التحقيقات عن تورط الشبكة في المشاركة بمحاولة فاشلة لتفجير أنبوب النفط الواقع شمال قريتي "لبخة وحويته" بمحافظة الدوادمي؛ والتنسيق مع الموقوف أسامة أحمد الراجحي (يمني الجنسية)، منفذ عملية قتل عميد متقاعد؛ بالإضافة إلى رصد علماء ومراكز ونقاط أمنية لاستهدافها بـ "عمليات إرهابية" في مراحل الإعداد.
المصدر: واس

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe