Skip to main content

الدكتور عبد الباقي شحتو علي ازرق--------- التنظيم التنظيم

 الدكتور عبد الباقي شحتو علي ازرق--------- التنظيم التنظيمربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
نداء للشباب لتنظيم انفسهم بجدية الان الان وليس بكرة 
حكومة الجلابة الجدد اي حكومة المصالح الضيقة ذات الاقتصادات الطفيلية هذه حكومةالانتهازين  الذي اضاعو فرصة التنمية فكان يمكنهم صناعة دولة قوية لكنهم ايضا ضلوا طريقهم المتوهم في التوجه الحضاري و اضحي توجه منفعي اني دنئ... تحكمهم النزواة و الشهوات الحيوانية الغير مرشدة .

الم يكن بالامكان بعد ان شبعوا مما سرقوه , كان الاجدر بعم العودة لدولة القانون , علي الاقل لكي يحافظوا علي ما جمعوه من ثروات و ما تبؤه من مراكز سلطوية ؟؟؟؟؟ الا  انهم اذا تركو الامر سائبا و سيملاء الفراغ قادة الفوضي الجزابه و حلفائهم من  جيش المعدمين و المفقرين و عندها سيكنسون كل شيئ بدون قانون واو دستور
لا ننكر المثقف السودان مبدع في افكاره في ايجاد الحلول الحقيقية لكننا نفشل دوما عند ما يطلب منا تطبيق القانون او الخطوات الايجابية لاننا نخاف علي ما سرقنا في اوقات الغفلة لكننا نسي الهدف لانه في المرحلة الاولي سوف نتضرر منها لكننا نتناسي انها علي المستوي البعيد و الاستراتيجي سنستفيد كلنا فائدة مضاعفة من ما كسبناه حاليا .
اما فكرة الحوار الوطني مثل فكرتنا في الحركة الشعبية الام عندما جئنا بفكرة مجلس التحرير الثوري الذي مات بعد بيانه الاول لان الممثلين فيه لم يكنو جزء من الثورة بل كانو مخترقين بالامن و الانتهازين و الجلابة الجدد بالاضافة للقومين الجنوبسودانين ..للاسف حتي الافكار الايدولجية الناجحة عالمية الي حد ما او الاديان السماوية عندما نسودنها يمسها مرض الخداع و اللولوة و الدغمسة السودانية لذي اجرمنا في حق الاسلام كدين سماوي و في العروبة كفكرة اجتماعية سياسية و اضعنا القومية الافريقية ان جاز لي التعبير ..و السبب كله هو انانية المثقفاتي السودني و انفصام شخصيته
الان احد الحلول ان يقوم الشباب في عموم السودان وبالاخص شباب ما نسميه بالهامش , ان يقوم هذا القطاع الاجتماعي الهام بتنظيم انفسهم اكرر تظيم انفسهم في شكل جسم سودانوي وفق قانون منبثق من دستور يخاطب جزور الازمة السودانية علي ان يطبق الشباب كل لوائح القانون في داخل منظومتهم الثورية الجديدة التي تشمل كل الشباب و تجمعاتهم الفكرية والاديبة و السياسية و من هناك يقوموا بالضغط علي قياداتنا الثورية التاريخية كي تنخرط في جسم انتقالي تمارس فيه ديمقراطية اتخاذ القرارات حتي نخرج بالبلاد الي بر الامان الا و هو دولة القانون و المواطنة العادلة الانتقالية لان الامر جد خطر
لان البديل هو الفوضي التي تسمح لتمدد الارهاب و الجريمة العابرة للقارات من الاتجار بالبشر و تجارة الاعضاء الانسانية بالاضافة لتفشي المخدرات و تصارع المذاهب الدينية من سنة الي شيعة مما يتيح ايضا للقوي الاقليمية و العالمية ان تجرب اسلحتها و انشططة استخباراتها وهذا بربي ما يقزم و يدمر الوطن مما يضيع مفهوم سيادة الدولة علي اراضيها ويتشرزم الوطن و يصبح دار للقبيلة و خشوم بويتها و هذه الظاهرة بدت ملامحها بالصراع علي الموارد لشحها و عدم حكمة اولي الامر . فهل من مغيث؟؟؟؟؟
اخوكم شحتو المكلوم

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe