Skip to main content

في سيرة ( أمجد صابر )----إذاعة كدنتكار.صوت النوبة

في سيرة ( أمجد صابر )
● مافي فنان نوبي قدر يصل للنجوميه الوصل ليها أمجد صابر في الفتره القدر يصل فيها أمجد لي الوصل ليهو، ف أمجد قدر يكون أحد المع نجوم الساحة الفنيه النوبيه في فتره وجيزه جدا مقارنة بالناس الظلو يغنو لعقود من الزمان لمن اصبحو نجوم وآخرين حتي الآن ما وصلو لسع .
● التوقيت الظهر فيهو امجد صادف بدايات مرحلة انفتاح الإعلام السوداني علي ( الغناء المهمش ) أو كل ما هو غير عربي وبغض النظر عن مسببات الانفتاح دا لكن نقدر نقول انو في أوائل الالفينيات البديرو في الآله الاعلاميه في امدرمان قدرو يستوعبو انو في غنا غير الغنا العربي ممكن يكون جدير بالاستماع إليه ووكتها كانت في قناة واحده أو قناتين ثم كترت القنوات وفتحت الأبواب قدام النوبيين وغيرهم وامجد ظهر في بدايات الانفتاح وقدر يوظفو بي ظهورو المتواصل في القنوات دي.
● أمجد زول مجتهد جدا وطموح جدا ودا قادو لي انو يتواصل مع ملحنين زي
(عبد الرحمن سعيد) وشعراء زي (محمد توفيق) وآخرين والتواصل دا كانت نتيجتو الاغنيات الخاصه القدمها أمجد بكل اجتهاد ومثابره .
 ثم ضف الي ذلك سعيو الدائم لانو ينتشر عبر طرق مختلفه زي انو يتواصل مع محمد منير أو انو يقدم دويتو مع طه سيلمان دي كلها اجتهادات قدمها امجد عشان يصل للوصل ليهو لأن .

● من جانب آخر كثيرين بعيبو علي أمجد ( رماديتو )تجاه القضايا النوبيه المصيريه وكونو فنان ما عندو موقف واضح من قضايا اهلو ف في الوكت البنجد فيهو الكثيرين من الفنانيين النوبيين اختارو مكانهم بوضوح من قضايا اهلهم إلا انو أمجد ظل رمادي في مواقفو وفضل المشي في ظل الحيطه ودا بدون أي شك خصم علي تجربتو، ف في وكت ظل فيهو النوبيين في أعلي درجات وعيهم وووحدتهم لمواجهة الأخطار البتحاصرهم من كل الجهات في وكت زي دا طبيعي انو الفنان ينحاز لي اهلو ولي قضاياهم.
● والشي الممكن يختلفو معاي الناس حولو هو أني شايف انو أمجد رغم نجوميتو واجتهادو ومثابرتو وطموحو لكن ما شايف ليهو أي بصه بتميزو كمغني يعني شنو بصمه؟
يعني مثلا لو سمعت زول بغني بتقول دي (مدرسة  عباس عثمان) أو (دي لونية كبوش) أو دا (استايل غازي) أو دا (أسلوب عبد المجيد في الغنا) أو دي (طريقة يوسف خيري ) يلا انا حسب اضاني الممكن (تصيب) وممكن (لا) شايف انو أمجد مغني بدون لونيه وما عندو أي بصمه خاصه بتميزو عن الاخريين واكاد ما اقدر أميز غناه وأقدر اقول انو دا أسلوب أو لونية أو بصمة أمجد صابر .
● علي المستوي الشخصي وحسب معرفتي الغير لصيقه بي أمجد بقدر اقول انو زول فنان في تعاملو فنان في تهذيبو وفنان في الاريحيه الممكن يتقبل بيها كلامك وفنان في الطرق البتواصل بيها مع محبينو وعشاقو و اساتذتو من المغنيين والشعراء والملحنين ودا دون شك قرب أمجد من الناس وساهم في انتشارو.
● أمجد قدامو مشوار طويل وصعب لانو هو الآن يكاد يكون الفنان النوبي الشاب الألمع نجومية والمحافظه علي النجوميه دي ما حاجه ساهله بل ربما تكون أصعب من الوصول ليها ف قدام أمجد تحدي حقيقي انو يطور روحو ويأسس لي تجربه غنائيه يتحدي بيها التغيرات البتظهر في بورصة الغناء وارتفاع وهبوط أسهم الفنان بين الحين والآخر حسب المتغيرات دي ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe