Skip to main content

رسالة عبر الايميل.. رواية كاملة الدسم..عماد البليك

عماد البليك
رسالة عبر الايميل.. شاب يسترجى أن يكون اسمه سرا بيننا ولا مانع ان أنشر ما كتبه.. رواية كاملة الدسم.. سأنشر منها مقاطع بعد اذنه طبعا. سيظل الاسم سرا.. وسأظل شغفا ان يخبرني بحقيقته
-----------------------------------
ينهض عام جديد متثاقل مثل ثور ذبيح. ينهض لكي يعلمنا أن نفكر قليلا قبل أن نسلم رؤسنا للقدر. فيذبحنا. هي ليلة تبقت في العام الذي يلملم أشلائه عما قليل ليمضي إلى الأبد ليس مأسوفا عليه إنها لعنة الزمن والتاريخ والإنسانية التي ابتكرت الأيام لكي ترهقها بالدماء والدموع والرهان البالي على الأسف.
ستقف لحظات لتسأل نفسك ومن ستكون أنت أيها الضليل مع هذا العام الناهض، وهل ستكون لك القدرة والمثابرة على الجنون، فالأيام المقبلات لا تعرف قدرهن ولا بيتهن في العواصف الترابية التي ستذكرك بأيام الطفولة البعيدة. ساعة كانت تضرب النوافذ مطلع سنة جديدة وقتذاك لا علم لك بأعياد رأس السنة ولا قلبها المنفطر على البغضاء.
تناديك أمك يا ولد يا مجنون. وترد عليها بكل أناة وأنت تطوي الكتاب طي السجل للكتب الأخرى. نعم أنا مصطفى. أنا يا أمي. أنا.. ومن ثم تتلفت فلا ترى أحدا، كانت الأضغاث هي التي تداعبك وتناديك باسم أمك. وكان الماضي وغيبه وظنونه يطل في اللحظة الراهنة ليصنع لك أحداثا ربما لم تمر بها أصلا. هل كان اسمك مصطفى وهل كانت تلك الغرفة وذاك الكتاب لك.
لا تشغل بالك يا ابني. ستخبر نفسك.. وتتخيل ان أبيك يسكنك ثم يناديك. أبوك الذي لا تعرف أين هو الآن في ذاكرتك. وأمك وكل الأهل والأقارب والأصدقاء. ليس بإمكانك أن تتذكرهم جميعا في هذه اللحظات لأن ثمة أشياء كثيرة حدثت في حياتك غسلت منك ظنونا ونجوى.
وهذه القطة الأليفة التي تسكن في الحارة وتقابلك في الفجر وأنت تتمشى باتجاه المسجد لتصلي في البرد. ستذكرك هي الأخرى بالصبا وتلك الذكريات البائدة، ما هي هذه اللعنة التي تطاردك اليوم لتجعلك ابن ذلك الزمن المنصرم. قطط وكتب ومصاحف ونساء وليال ونجوم.. شوارد تطارد الذهن وتجعله غير صاف البتة ويكون عليك أن تتعرف على ظلك وخيالاتك.. طهارتك ونجساتك يا ملعون. هل تسمي نفسك كذلك قبل أن تسمع من يناديك أيضا ولكن هذه المرة حقيقة ليس كذبا.
إنه جارك بارمن الفلبيني ذي اللحية الصغير المشذبة. يقول لك "هِي هبي نيو أير"، ثم يمط شفتيه بدخان سيجارة ماركة بحاري.. مارلبورو أحمر أمريكي الصنع. في تلك الأزمنة كان البحاري قاسيا على الرئة يدخلها فيغسل قلقها ثم يجعلك حزينا واليوم عليك أن تنتظر موعدا مع قدرك وأنت في انتظار موت لذيذ حقيقي لابد آت مثلما أخبرك بارمن في الحلم. جاءك قبل قليل والآن في الواقع لا يستحي أن يتذكر ما أسّر به من عفونات.
"بارمن دونت سيَ أني سنيج"
"يو.. مان..
وتجرب معه مهارتك في البتكيس.. تضربه خمس مرات فتطيح به أرضا ببقايا رأسك وأنت قادم من الفندق الليلي وفي ذهنك صور متداخلة للنادل الذي كان يحاول أن يقرص أحداهن في ردفها ثم تلقيه منها صفعة بكف موسم بالأحمر وعليه نجوم صباحية باهرة. وصورة ذلك العجوز الذي كان يتمرن على المشي في البار.. وليلى التي ترنو إلى السماء بقوة تظن أن سقف الغرفة المستطيلة هو السماء. يا لبؤسهن هؤلاء المسمومات بالشبق المجنون.
يظل بارمن أمامك لا يغادرك.. تتركه وتمشي، تفتح باب الشقة على اليمين.. تدير المفتاح لتستقبل صوت المكيف الذي تركه يعمل منذ العصر.. الغرفة باردة جدا في فصل شتوي بارد.. تسرع بحثا عن الريموت كنترول لا تجده لتغلق المكيف.. تسرع للضغط على المفتاح الدواسة.. معه ينطفئ النور وتعيش في الظلام ومن جديد تجرب الدوس إلى أن يهدأ المكان من ضجيج الآلة القديمة والمعطوبة في أكثر الأوقات إلا ما رحم ربي. وتروح أنت على السرير.. عفوا على الأريكة متأملا عمرك وسنوات بؤسك التي مضت منذ أن أتيت هذه المدينة.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe