Skip to main content

«المالية» في دولة الامارات العربية المتحدة: تراجع أسعار النفط لن يؤثر على الإنفاق الرأسمالي والاستثماري بميزانية 2015

أكدت عدم تغيير مخصصات المشاريع الاتحادية المعتمدة

«المالية» في دولة الامارات العربية المتحدة: تراجع أسعار النفط لن يؤثر على الإنفاق الرأسمالي والاستثماري بميزانية 2015




تاريخ النشر: الثلاثاء 30 ديسمبر 2014
يوسف البستنجي
يوسف البستنجي (أبوظبي)
أكدت وزارة المالية أن الإنفاق الرأسمالي للحكومة الاتحادية خلال عام 2015 لن يتأثر بانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، كما لن يؤثر ذلك على النفقات الاستثمارية أو المصروفات الجارية المعتمدة في الميزانية الاتحادية لعام 2015.
وقال يونس الخوري وكيل الوزارة لـ«الاتحاد» أمس، إنه لا يوجد أي تغيير في حجم وقيمة النفقات المعتمدة في الميزانية الاتحادية لعام 2015، نتيجة انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال الأشهر الأخيرة من العام الحالي.

وأضاف أن تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية ليس له أي تأثير على النفقات العامة المعتمدة في الميزانية الاتحادية.وقال إن النفقات العامة والمصروفات الخاصة بالمشروعات أو الرواتب أو الزيادة الطبيعية في أعداد الكوادر والموظفين في الوزارات والهيئات الاتحادية، التي اعتمدت في الميزانية العامة للاتحاد لعام 2015 بقيت كما هي، ولن يتم إجراء أي تغييرات عليها.
وأقرت الميزانية الاتحادية العامة، دون عجز ودون فرض أي ضرائب أو رسوم جديدة، كما لا تشمل أي زيادات غير نظامية في الرواتب، وتشمل النمو الطبيعي في الشواغر الوظيفية بحسب، تصريح سابق للخوري.
ويذكر أن مجلس الوزراء أقر الميزانية الاتحادية بقيمة 49,1 مليار درهم، بزيادة قيمتها 2,9 مليار درهم، بنسبة نمو 6,3٪ مقارنة مع ميزانية 2014، كما أقر المجلس الميزانية العامة المجمعة للاتحاد بقيمة 56,6 مليار درهم.
وتشمل الزيادة الطبيعية في عدد الشواغر الجديدة بالجهات الاتحادية كافة، كل جهة حسب احتياجاتها.
وأكد الخوري أن النفقات الرأسمالية المخصصة في ميزانية 2015، ظلت على نفس مستوياتها، وأن الإنفاق المخصص للمشاريع، بقي معتمدا دون أي تقليص أو تأجيل.
وجاءت الزيادة في الميزانية الاتحادية لتلبية متطلبات عدد من البرامج والمشروعات، مثل مشروع قطار الاتحاد، وبرامج الفضاء والتوسعة في قطاعي الصحي والتعليم، وغيرها.
كما استحوذ قطاع التعليم العام والعالي، على 20٪ من القيمة الإجمالية للميزانية الاتحادية لعام 2015.
وتقدر قيمة المشاريع الاتحادية المعتمدة بنحو 19 مليار درهم، من بينها 12,5 مليار درهم التكلفة الإجمالية لمشروعات الوزارات الاتحادية و6,5 مليار درهم كلفة مشروعات تطوير وتحديث محطات الكهرباء وتحلية المياه بالدولة، التي تنفذها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء.
وقد اعتمد لتنفيذ هذه المشروعات في السنة المالية 2015 مبلغ 1,8 مليار درهم من بينها 1,1 مليار درهم لتنفيذ مشروعات الوزارات الاتحادية، و715 مليون درهم لتنفيذ مشروعات الهيئة الاتحادية للماء والكهرباء، كما تتضمن تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمبلغ 686 مليون درهم، إضافة إلى إدراج 1,3 مليار درهم لتنفيذ مشروعات برنامج زايد للإسكان.
إلى ذلك، تشمل الميزانية تكلفة 11 مشروعاً لوزارة الصحة لبناء مستشفيات ومراكز صحية وعيادات بكلفة كلية قدرها 1,8 مليار درهم اعتمد لها مبلغ 213 مليون درهم للتنفيذ في 2015.
وهناك 14 مشروعاً لوزارة التربية والتعليم لبناء مدارس للمراحل المختلفة بكلفة كلية قدرها 535 مليون درهم واعتمد لها مبلغ 63 مليون درهم للتنفيذ في 2015.
كذلك تم إدراج 22 مشروعاً لوزارة الداخلية لإنشاء مراكز شرطية ومراكز للدفاع المدني ومقرات لإدارة الجنسية والإقامة بكلفة كلية قدرها 1,8 مليار درهم اعتمد لها مبلغ 248 مليون درهم للتنفيذ في 2015.
وبلغت الكلفة الكلية لـ 6 مشروعات لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع 294 مليون درهم مدرج لها بالسنة المالية 2015 مبلغ 28,5 مليون درهم لإنشاء وإنجاز مجمع رياضي ومراكز ثقافية بالإمارات الشمالية.
إضافة إلى 3 مشروعات لوزارة البيئة تبلغ الكلفة الكلية لها 111 مليون درهم في السنة المالية 2015، ومبلغ 11 مليون درهم لصيانة السدود وإنشاء المختبر المركزي بالشارقة، وإنشاء وإنجاز محجر متكامل للحيوانات والطيور.
أما في مجال إنشاء وصيانة الطرق الاتحادية، فتبلغ الكلفة الكلية لمشروعات الطرق تحت التنفيذ 6,9 مليار درهم.
ويذكر أن عوائد الاستثمارات الاتحادية التابعة للوزارة، تسهم بنحو 13,2٪ تعادل 6,5 مليار درهم، من الإجمالي العام للإيرادات المقدر تحصيلها في مشروع الميزانية الاتحادية لعام 2015.
كما أن 48,2٪ من إجمالي الإيرادات المقدر تحصيلها في مشروع الميزانية لعام 2015، وتقدر قيمتها بنحو 23,6 مليار درهم، تأتي من إيرادات الوزارات أي من الرسوم.
وبذلك تشكل الإيرادات الذاتية للميزانية الاتحادية نحو 61,4٪ من إجمالي إيرادات مشروع الميزانية الاتحادية لعام 2015، فيما تشكل مساهمة إمارات الدولة 38,6٪ تعادل 18,95 مليار درهم.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe