Skip to main content

انطلاق عملية تحرير صنعاء خلال أيام---------

الجيش والمقاومة يحشدان في الجوف ومأرب وتعزيز جبهة الضالع

انطلاق عملية تحرير صنعاء خلال أيام

وسط استمرار التحشيد والتحضيرات العسكرية في محافظة مأرب والجوف ذكرت مصادر عسكرية رفيعة ان العمليات العسكرية لتحرير صنعاء ستنطلق خلال الأيام الثلاثة المقبلة، فيما واصل طيران التحالف شن غاراته على صنعاء وصعدة وتعز وإب والبيضاء وكبدت المتمردين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بينما قصفت مدافع القوات السعودية من نجران وجازان، تجمعات لميليشيات التمرد على الحدود، رداً على سقوط قذائف من الأراضي اليمنية.
وشهدت محافظة مأرب تحضيرات عسكرية مكثفة وسط استمرار الاشتباكات في جبهات «المخدرة» و«الجفينة» والتي حققت خلالها قوات الجيش والمقاومة تقدماً نسبياً واستولت على كميات من الأسلحة والذخيرة من ميليشيات الحوثي وصالح. وفي إطار الاستعدادات لتحرير بقية المحافظات اليمنية دشنت المقاومة الشعبية في محافظة الجوف معسكراً في منطقة رويك شرق المحافظة، لاستقبال وتدريب المقاتلين.
وقدرت مصادر عدد الآليات العسكرية التي وصلت مأرب بنحو 500 آلية تضم دبابات ومدرعات وعربات وناقلات جند ومنظومات صواريخ متقدمة، إلى جانب ثماني مروحيات من نوع أباتشي وصلت إلى مطار صافر، وسيعهد إليها بمهمات قتالية أثناء الزحف نحو العاصمة صنعاء.
عملية صنعاء
وفي محافظة الضالع جنوب صنعاء، عززت المقاومة الشعبية في منطقة العود، جبهتها في جبل حمك الإستراتيجي بتعزيزات عسكرية واستحدثت بعض النقاط والمواقع. وقال مصدر بالمقاومة إن الجبهة على جاهزية تامة وتنتظر الأوامر بالتحرك.
وتوقعت مصادر عسكرية حسب ما نقل موقع «العربية نت» بدء العمليات لتحرير العاصمة اليمنية خلال ثلاثة أيام، دون ذكر تفاصيل إضافية، عن الفرق المشاركة، أو الخطة المتوقع اتباعها. وكانت تقارير إعلامية، ذكرت، أن عدداً من القيادات العسكرية اليمنية، تتلقى تدريبات في إحدى دول الجوار تحاكي سيناريو حرب تحرير للعاصمة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لعملية تحرير صنعاء.
استهداف معسكرات
بالتزامن شنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على صنعاء تركزت على معسكر الفرقة الأولى مدرعة الخاضع لسيطرة الحوثيين، كما أغارت على معسكر «سلاح الصيانة»، ومواقع عسكرية في المرتفعات الواقعة إلى جنوب العاصمة.
وهز دوي انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، وارتفعت أعمدة الدخان بكثافة فوق المواقع المستهدفة. ومنذ وقت مبكر من صباح امس، حلق طيران التحالف بشكل كثيف وغير مسبوق في أجواء العاصمة. وأفادت مصادر محلية بأن طيران قصف مقرات للحوثيين في محافظة صعدة.
وقالت المصادر إن القصف استهدف جبل صويح بمنطقة ساقين ومعسكر كهلان، ومعسكر مديرية كتاف الحدودية. وبحسب سكان محليين فإن المقاتلات استهدفت بناء سكنياً لأحد الأشخاص ويُدعى اللبلوب بمنطقة ساقين، كان يُستخدم كسجن لمعارضي ومناوئي الجماعة في المنطقة. كما أغارت المقاتلات على مبنى لمؤسسة تجارية في منطقة الطلح يملكها أحد التجار المقربين من الجماعة.
قصف ومعارك
كما قصف مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح بمناطق شحرور المسنه والمشهور والسقاف في محافظة البيضاء وسط البلاد. في الوقت ذاته، أوضحت المصادر أن المقاومة شنت قصفاً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة على مواقع للحوثيين وقوات صالح في مناطق الغول وبركان.
أما في محافظة اب فقال سكان، إن طيران التحالف شن أكثر من 15 غارة على معسكر لقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق في مديرية يريم بمحافظة اب. كما شنت طائرات التحالف غارات عدة على مواقع ميليشيا الحوثي وصالح في مدينة تعز، وأسفرت الغارات حسب التقارير الإعلامية عن مقتل 40 عنصراً من المتمردين.
مدافع سعودية
من جهة اخرى ذكر موقع «سكاي نيوز عربية» ان مدافع القوات السعودية قصفت تجمعات الحوثيين في عمق الأراضي اليمنية الحدودية رداً على سقوط قذائف من الأراضي اليمنية في نجران وجازان، لم تتسبب في أي أضرار مادية أو بشرية.
فشل
في مسلسل استمرار فشلها في استهداف الأراضي السعودية أخفقت الميليشيات الحوثية للمرة الثانية في إطلاق صواريخ سكود بعد أن سقط أحدها وسط قاعدة الديلمي مقر انطلاقه، فيما تصدت قوات الردع الصاروخي السعودية لعدد من تلك الصواريخ خلال الفترة الماضية.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe