Skip to main content

الكنيست يصوت على قانون محاربة كافة أشكال المقاومة----

الكنيست يصوت على قانون محاربة كافة أشكال المقاومة

2015-09-02 | القدس المحتلة - نضال محمد وتد- العربي الجديدالكنيست يصوت على قانون محاربة كافة أشكال المقاومة

من المقرر أن يصوت الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على اقتراح قانون جديد تحت مُسمى "مكافحة الإرهاب"، تمت صياغته بشكل يحوي تشريعات أوامر الطوارئ التي كانت سائدة في عهد الانتداب البريطاني، مع إضافة بنود كثيرة تسهل في واقع الحال على سلطات الاحتلال، ملاحقة الفلسطينيين، ويضيق من مجالات المناورة أمام المحاكم الإسرائيلية.

ويتيح القانون المقترح لسلطات الاحتلال، حرية كبيرة في ملاحقة حتى الجمعيات الخيرية، وربما أيضاً جمعيات المجتمع المدني، في حال أبدت هي أو أي شخص من الأراضي المحتلة عام 1967، وبالأساس في الداخل الفلسطيني، أي تضامن أو تماثل مع المقاومة ضد الاحتلال.
 القانون الجديد المقترح، الذي سعت الحكومات السابقة إلى تشريعه في الدورات السابقة، لكن تبكير موعد الانتخابات خلال الأعوام الخمس الماضية، مرتين حال دون إتمام تشريعه؛ ينص على جمع أنظمة الطوارئ الانتدابية كافة، وبنود جديدة في حزمة واحدة وموسعة.

ويفرض القانون المقترح، مثلاً، السجن الفعلي لغاية 3 سنوات على كل من يعلن عن تضامنه مع منظمة "إرهابية"، كما يمنح القانون الجديد، وزير الأمن الإسرائيلي، صلاحية الإعلان عن أي جماعة كانت كـ"جماعة إرهابية"، وإخراجها عن القانون، لمجرد إعلان تضامنها أو تأييدها لعمليات المقاومة، من دون أن تقوم بأي من هذه العمليات.
وفي سعي الاحتلال لتضييق هامش المناورة أو حرية العمل، فإن القانون الجديد يوسع نطاق تعريف "العمليات الإرهابية"، ليشمل أيضاً بالإضافة إلى عمليات المقاومة العسكرية، مجرد التهديد بتنفيذ عمليات، أو التهديد بعمليات بهدف الضغط على حكومة الاحتلال (كالتهديد مثلاً بخطف جنود إسرائيليين)، كما ينص القانون المقترح على رفع العقوبة المفروضة على مختلف العمليات، إلى السجن لغاية ثلاثين عاماً كعقوبة قصوى، مع تحديد العقوبة نفسها، التي يفرضها على منفذ العملية، وأيضاً على من قدم مساعدة لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية.
ووفقاً لنصوص القانون المقترح، فإنه سيكون بمقدور الاحتلال تعريف الجمعيات الخيرية وجمعيات الإغاثة، بأنها جمعيات ومنظمات "إرهابية"، في حال تبين أن لها علاقة بحركة "حماس"، وعندها ستتم محاكمة أي مؤيد لهذه الجمعيات ولو لمجرد لبس ثياب تحمل اسم الجمعية، إذا كان فوق سن (12 عاماً).
ويشرع القانون المقترح أيضاً، سلسلة من العقوبات من دون اللجوء "لقوانين الطوارئ كما كان سائداً لغاية اليوم، مثل تنفيذ الاعتقالات الإدارية ومنع أشخاص من مغادرة البلاد، والسماح باحتجاز كل معتقل لغاية 48 ساعة قبل عرضه على محاميه أو على المحكمة".
كذلك، يتيح القانون الجديد لجهاز المخابرات العامة (الشاباك)، مراقبة ومتابعة إلكترونية (ولحساباته البريدية على الانترنيت)، لكل من تشتبه به المخابرات بنشاط مرتبط "بالإرهاب"، عبر الحصول على موافقة من رئيس الحكومة، وهي موافقة عادة ما تحصل عليها أجهزة الأمن الإسرائيلية، سواء من رئيس الحكومة، أم من وزير الأمن بشكل تلقائي لمجرد تقديم الطلب.
ووفقاً لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإنّه يتوقع أن يحصل اقتراح القانون على غالبية كبيرة في الكنيست، لا سيما أن أول من قدمت اقتراح القانون في الدورات السابقة، كانت وزيرة العدل السابقة، تسيبي ليفني، كما أن تركيز كم هائل من البنود "لمحاربة الإرهاب" بشكل شامل سيحول دون قدرة أحزاب اليسار (باستثناء القائمة العربية المشتركة) على التصويت ضد القانون، حتى لو أصدرت هذه الأحزاب انتقادات مختلفة، تتصل بالأساس بالتوقيت وضيق الوقت المتاح لمناقشة بنود القانون، التي تمتد على نحو مائة صفحة.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe