Skip to main content

146،5مليار درهم إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات واليابان في 9 أشهر

تركزت في البترول الخام والغاز الطبيعي والألمنيوم

146٫5 مليار درهم إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات واليابان في 9 أشهر



صورة 1 من 2 
ارتفاع متزايد لحجم تجارة الإمارات مع اليابان (الاتحاد)
تاريخ النشر: السبت 22 نوفمبر 2014
مصطفى عبدالعظيم
مصطفى عبدالعظيم (دبي)
استحوذت الإمارات على 28,7 % من تجارة اليابان مع بلدان منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي والمقدرة بنحو 510,4 مليار درهم (139 مليار دولار) وفقاً لإحصاءات هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو»، ووفقاً للبيانات بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات واليابان، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي نحو 146,5 مليار درهم (39,9 مليار دولار) مقارنة مع 137,6 مليار درهم (37,52 مليار دولار) وبنمو قدره 6,45%.
وأظهرت إحصاءات هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو»، تصدر دولة الإمارات أسواق منطقة الشرق الأوسط بالنسبة للصادرات اليابانية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 76,2 مليار درهم (20,76 مليار دولار)، حيث استحوذت الإمارات على نحو 33,3% من إجمالي الصادرات اليابانية إلى المنطقة بإجمالي واردات قدرها 25,38 مليار درهم (6,9 مليار دولار)، تلتها المملكة العربية السعودية بواردات قيمتها 5,64 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بواردات بقيمة 2,6 مليار دولار.

وأظهرت البيانات زيادة ملحوظة في مستوى الصادرات الإماراتية إلى اليابان والتي تشمل المنتجات النفطية، وذلك خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر 2014، حيث بلغت 121,1 مليار درهم (33,01 مليار دولار) مقارنة مع 115,32 مليار درهم (31,4 مليار دولار) للفترة ذاتها من العام الماضي وبنمو قدره 5,2%. وسجل الميزان التجاري بين البلدين فائضاً لصالح الإمارات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي قدره 95,7 مليار درهم (26 مليار دولار). وتتركز صادرات الدولة إلى اليابان في البترول الخام والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى الألمنيوم بمختلف أشكاله، إذ تشكل المنتجات البترولية أكثر من 90% من صادرات الإمارات إلى اليابان، فيما يشكل البترول الخام وحده نحو 78%، لتعد الإمارات ثاني أكبر مورد للبترول الخام لليابان من حيث الكمية بعد السعودية.
ووفقاً لبيانات (جيترو)، بلغ التبادل التجاري بين البلدين خلال شهر سبتمبر الماضي 16,96 مليار درهم (4,6 مليار دولار) مقارنة مع 15,5 مليار درهم (4,2 مليار دولار) للشهر ذاته من العام الماضي، بنمو قدره 9,5%، مع فائض في الميزان التجاري لصالح الإمارات قدره 10,2 مليار درهم (2,8 مليار دولار).
وبلغت صادرات الإمارات إلى اليابان خلال شهر سبتمبر الماضي نحو 13,8 مليار درهم (3,76 مليون دولار) مقارنة 12,8 مليار درهم (3,5 مليار دولار)، للشهر ذاته من العام الماضي، بنمو قدره 7,8%، فيما بلغت قيمة واردات الدولة من اليابان خلال سبتمبر 2014، نحو 3,2 مليار درهم (865 مليون دولار) مقارنة مع 2,6 مليار درهم (711 مليون دولار)، للشهر ذاته من عام 2013، بنمو قدره 23%.
الإمارات تستحوذ على 28٪ من صادرات الشرق الأوسط إلى اليابان
استحوذت الإمارات على أكثر من 27,9% من إجمالي صادرات منطقة الشرق الأوسط إلى اليابان خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام البالغة 434,2 مليار درهم (118,3 مليار دولار)، وأشار البيان الصادر عن هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو» إلى أن الإمارات تأتي في المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية التي استحوذت على 31,2% بقيمة صادرات بلغت 37,1 مليار دولار، ليستحوذ البلدان معاً على 65% من إجمالي صادرات المنطقة لليابان في تسعة أشهر.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe