Skip to main content

الدكتور عبد الباقي شحتو علي ازرق --الفصل الثاني المبادئ الھادیة والموجھات:

 
الدكتور عبد الباقي شحتو علي ازرق --الفصل الثاني المبادئ الھادیة والموجھات:
قتصاد الوطني ٠١ )١( ان يكون الهدف المرتجي تحقيقه هو للتنمیة الاقتصادیة ھى القضاء على الفقر وتحقیق التوازن الاقتصادي بين كل الولايات اي تحقيق الديمقراطية الاقتصادية.بالتوزيع المتوازن لمشاريع التنمیة لضمان التوزیع العادل للثروة وتقلیص التفاوت في الدخول وتحقیق مستوى كریم من الحیاة
لكل المواطنین.
)٢( تطور الاقتصاد الوطني و ادارته بشفافية كاملة بغرض تحقیق الرخاء عن طریق سیاسات تھدف لزیادة الانتاج وبناء اقتصاد قوي و متطور معتمد على ذاته وتشجیع السوق الحُر ومنع االحتكار.و محارب الفساد و تحقيق الشفافية
)٣( تعزز الدولة التكامل االقتصادي الاقلیمي.و استخراج موارده مع الحفاظ علي البيئة والموارد الطبیعیة )١( لاهل السودان الحق في الحفاظ علي بیئة طبیعیة ونظیفة ومتنوعة، و علي الدولة الحفاظ علي صحة و حياة المواطنين و التنوع الحیوي في البلد وترعاه وتطوره.
)٢( علي الدولة ان تنتھج سیاسات حازمة أو تتخذ التدابير اللازمة التي لا تسمح بأي اعمال من شأنھا أن تؤثرتأثیراً سالباً على وجود أي نوع حیواني أو صنف نباتي أو على بیئتھما الطبیعیة أو المُختارة.
)٣( تقوم الدولة بابتداع و تطوير التشريعات التي بموجبها ، يتم الاستغلال الامثل لادارة الموارد الطبیعیة ومع وضع ضوابط صارمة للحفاظ علي سلامة المواطنين و البئية.

العدالة االجتماعیة
)١( تخط الدولة استراتیجیات وسیاسات تكفُل العدالة االجتماعیة بین أھل السودان كافة، وذلك عن طریق تأمین سُبل كسب العیش وفرص العمل وتشجع التكافل والعون الذاتي والتعاون والعمل الخیري.و المنظمات المدنية و انشاء التعاونيات لتحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي.
)٢( و ضع لوائح وقوانين عادلة تمكن كل شخص مؤھل من الاتحاق بأي مھنة أو عمل و لا يحرم بسبب الاعاقة او التميز الجهوي او الديني ، و احترام حقوق جمیع الاشخاص ذوي الحاجات الخاصة واتاحة الفرص للمسنین في حق المشاركة في المناشط االجتماعیة أو المھنیة أو الابداعیة أو الترفیھیة.
التعلیم والعلوم والفنون والثقافة
)١) ( أ( علي الدولة ان ترعي التعلیم على كافة مستویاته في جمیع أنحاء السودان، وتكفل مجانیة التعلیم وإلزامیته في مرحلة الاساس, و التعليم الفني و التقني و تكثيف برامج محو الامیة.
)ب( یحق لائ فرد أو جماعة إنشاء ورعایة المدارس الخاصة والمؤسسات التعلیمیة الاخرى في كل المستویات حسب الشروط والمعاییر التي یحددھا القانون و تتسق مع متطلبات الدولة الاستراتيجة لتحقيق النموء الحقيقي.
)٢( تُوجه الدولة الموارد والطاقات العامة والخاصة والشعبیة من أجل التعلیم وتطویر البحث العلمي وخاصةً البحث من أجل التنمیة.
)٣( تشجع الدولة وتطور الحرف والفنون وتساعد على رعایتھا من قِبل المؤسسات الحكومیة والمواطنین.
)٤( تعترف الدولة بالتنوع الثقافي في السودان وتشجع الثقافات المتعددة على ازدھارها و افساح حرية المجالات لكي تعبر عن نفسھا عبر وسائط العالم والتعلیم و القنوات التلفزيونية الخاصة و العامة بالتساوي دون تميذ او محاباة..
)٥( تحمي الدولة التراث السوداني والاثار والاماكن ذات الاھمیة القومیة أو التاریخیة أو الدینیة من التخریب والتدنیس والازالة غیر المشروعة والتصدیر بوجه غیر قانوني. اي حماية الاثار من السرقات مع اعادة ماسرق.
)٦( تكفل الدولة الحریة االاكادیمیة في مؤسسات التعلیم العالي وتحمي حریة البحث العلمي في إطار الضوابط الاخالقیة للبحث.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil...

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن...

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m ...