Skip to main content

البرلمان الأوكراني يقبل استقالة ياتسينيوك ويعين غرويسمان رئيسا جديدا للوزراء

ياتسينيوك وغرويسمان في البرلمان الأوكراني..قرر البرلمان الأوكراني الخميس قبول استقالة رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك وتعيين رئيس البرلمان فلاديمير غرويسمان رئيسا جديدا للوزراء.
وصوت في جلسة البرلمان الخميس 14 أبريل/نيسان لصالح هذا القرار 257 نائبا، علما بأن الحد الأدنى المطلوب من الأصوات لاتخاذ هذا القرار هو 226 صوتا.
وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قد رشح سابقا غرويسمان لرئاسة الوزراء.
من جهة أخرى قرر البرلمان انتخاب أندريه باروبي، الذي كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس البرلمان، رئيسا جديدا لبرلمان البلاد بعد تعيين رئيسه فلاديمير غرويسمان رئيسا للوزراء، وصوت 284 نائبا لصالح هذا القرار.
وأكد باروبي أن هذا التعيين "شرف ومسؤولية كبيران" بالنسبة له.
وأعلن رئيس الحكومة المستقيل أرسيني ياتسينيوك الأحد أنه يقدم استقالته، إلا أن كتلته في البرلمان "الجبهة الشعبية" تبقى في الائتلاف.
واعتبر ياتسينيوك أن استقالته نتيجة لأزمة سياسية مختلقة في البلاد هدفت إلى الإطاحة به.
ووصف رئيس الوزراء المستقيل عمل حكومته بالناجح، ولم يذكر ياتسينيوك خططه لعمله في المستقبل، مشيرا إلى أنه يرى "مهماته أوسع من صلاحيات رئيس الوزراء".
يذكر في هذا السياق أن استقالة رئيس الوزراء تعني استقالة الحكومة، وسيواصل رئيس الحكومة وأعضاؤها مباشرة مهام عملهم حتى تشكيل حكومة جديدة.
وترأس أرسيني ياتسينيوك الحكومة الأوكرانية بعد إسقاط الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش نتيجة لأحداث الميدان في كييف نهاية فبراير/شباط عام 2014، ثم ترأس الحكومة الجديدة بعد إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد في نوفبمر/تشرين الثاني عام 2014.
وأكد فلاديمير غرويسمان قبل تعيينه في البرلمان أن حكومته لن تتسامح مع الفساد، قائلا: "أفهم الأخطار التي نواجهها. إن ذلك يتمثل في الفساد وعدم فعالية الإدارة العامة وكذلك الشعبوية السياسية التي تمثل تهديدا لا يقل خطورة من العدو في شرق البلاد".
وتعهد غرويسمان بأن أوكرانيا لن تخجل من عمله في منصب رئيس الحكومة.
فلاديمير غرويسمان فلاديمير غرويسمان
يذكر أن فلاديمير غرويسمان (38 عاما) كان يعمل في الفترة من 2006 – 2014 عمدة لمدينة فينيتسا الأوكرانية، ثم انتقل للعمل في الحكومة في منصب نائب رئيس الوزراء ووزير التنمية الإقليمية، ثم انتخب نائبا في البرلمان الأوكراني في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014 ورئيسا للبرلمان، ويعتبر غرويسمان من أبرز أنصار الرئيس بوروشينكو.
كما أقر البرلمان الخميس التشكيلة الجديدة للحكومة برئاسة غرويسمان، واحتفظ كل من وزراء الخارجية بافلو كليمكين والداخلية أرسين أفاكوف والدفاع ستيبان بولتوراك بمناصبهم في الحكومة الجديدة.
من جهته أعلن رئيس كتلة "تحالف بيترو بوروشينكو" أن الائتلاف البرلماني الجديد في أوكرانيا سيتألف من كتلتي "تحالف بيترو بوروشينكو" و"الجبهة الشعبية"، وسيضم الائتلاف الجديد 227 نائبا.
يذكر أن الائتلاف البرلماني السابق كان يضم 5 كتل برلمانية، وبلغ عدد نوابه حوالي 300 نائب، إلا أن كتلة "الحزب الراديكالي" و"ساموبوميتش" و"باتكيفشينا" انسحبت من الائتلاف في الفترة الأخيرة.
وأعرب الرئيس بوروشينكو في وقت سابق الخميس في البرلمان عن أسفه بشأن انسحاب بعض القوى السياسية من "الائتلاف الأوروبي" وتوسيع المعارضة في البرلمان على حساب الائتلاف الواسع سابقا.
وأعلنت زعيمة حزب "باتكيفشينا" يوليا تيموشينكو عن انتقال حزبها إلى معارضة الحكومة الجديدة، قائلة إنه لأول مرة في تاريخ البلاد ستكون القوى الأوروبية في أوكرانيا ضمن الحكومة والمعارضة أيضا.
من جانبه اعتبر رئيس الحزب الراديكالي أوليغ لياشكو تعيين غرويسمان رئيسا للوزراء خرقا للدستور ومحاولة من الرئيس بوروشينكو للانفراد بالسلطة.
المصدر: وكالات

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe