التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نفتالي بينيت: "سأقلب العالم من أجل أبناء الوسط العربي"------

نفتالي بينيت: "سأقلب العالم من أجل أبناء الوسط العربي"

وزير التربية والتعليم ورئيس حزب "البيت اليهودي" الإسرائيلي، الذي ينشر دائمًا أخبار حول نشاطاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نشر مؤخرًا منشورات كثيرة تتعلق بنشاطات دفع الوسط العربي قدما

15 ديسمبر 2015, 11:500
طلاب مدرسة "ابن رشد"، في كفر قاسم (تويتر)
طلاب مدرسة "ابن رشد"، في كفر قاسم (تويتر)
كل من هو على معرفة بنفتالي بينيت، وزير التربية والتعليم الإسرائيلي الذي يترأس حزب "البيت اليهودي"، يعلم أنه شخصيته يمينية للغاية. بينيت لن يعترف الطموحات الوطنية الفلسطينية ولا يعترف بشرعية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

يهتم  بينيت إلى جانب آرائه السياسية اليمينية، برعاية وتنمية الوسط العربي في إسرائيل، على مدى سنوات عمله.
ولكن بالنسبة لمواطني إسرائيل من العرب يحاول بينيت إبراز جهوده للدفع قدمًا بالمجتمع العربي في إسرائيل وزيادة على ذلك، تطوير الاقتصاد في الوسط العربي في إسرائيل.
وقد ركّز، حين شغل منصبه السابق كوزير للاقتصاد وأيضًا في منصبه الحالي، على هذه النقطة. ويمكن مؤخرًا رؤية ذلك من خلال صفحاته الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي التي ينشر فيها صورًا من نشاطاته في الوسط العربي؛ في دولة إسرائيل، بشكل يومي.
ونشر أمس تغريدة على تويتر قال فيها: "طلاب مدرسة "ابن رشد"، في كفر قاسم، يُعلمون البالغين في القرية كيفية استخدام الحاسوب، يبنون الأمان للأطفال ويحترمون الكبار. إنه عمل رائع!". ونشر، إلى جانب التغريدة، صورة يظهر فيها الأطفال والبالغين من أبناء القرية.
في تغريدة أُخرى على تويتر قال: "أمرٌ لا يُصدّق. من بين 2.2 مليون طفل في إسرائيل، أنا مسؤول عنهم، هناك مئات الآلاف منهم من الوسط العربي. سأقلب العالم من أجلهم ومن أجل كل أطفال إسرائيل أيضا".
وفي تغريدة أُخرى نشرها مؤخرًا على تويتر كتب: "في المدرسة الابتدائية "إشراقة" في كفر كنا أعد المُعلمون ألعاب الرياضيات ووزعوها في ساحة المدرسة. هكذا يتعلم الأولاد تعلما مُمتعا. إنها لحظة من الراحة".
وقد كانت الآراء حول منشورات بينيت مُتباينة. فيدعم بعض الإسرائيليين نشاطاته من أجل الوسط العربي ويُباركونها وهناك إسرائيليون آخرون غير راضين عن ذلك. إلى جانب الردود الإيجابية من مؤيدي بينيت كتب أحد المُعلقين على تويتر: هل بدأت بالتملق للعرب أيضًا؟".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips while…

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5)Leave a reply Gertruida is the first to recover. “Klasie…?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place. Mine!  I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe you…” “And we’re neve…

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل
الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)
أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تنفتح ع…