التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أوباما يتعهد أمام «الأمة» بالقضاء على «داعش»--

في ثالث مرة يطل فيها على الأميركيين من المكتب البيضاوي

أوباما يتعهد أمام «الأمة» بالقضاء على «داعش»

■ باراك أوباما مخاطباً الأمة من المكتب البيضاوي | أ.بتعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما في خطاب إلى الأمة بـ«مطاردة الإرهابيين أينما كانوا والقضاء على تنظيم داعش»، سعياً منه لطمأنة الأميركيين المتخوفين بعد اعتداء سان بيرناردينو، وذلك في ثالث مرة يطل فيها على الأميركيين من المكتب البيضاوي منذ العام 2010. ولكنه وضع نفسه مجدداً في مرمى سهام خصومه الجمهوريين الذين سارعوا إلى التنديد بعدم تضمن خطابه أي إعلان جديد.
وفي مواجهة الأسئلة والتشكيك في قيادته وفي استراتيجيته بعد المجزرة التي أوقعت 14 قتيلاً في سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا، قال أوباما في الخطاب الذي ألقاه من المكتب البيضاوي ليل الأحد بتوقيت الولايات المتحدة (فجر الاثنين بتوقيت الإمارات)، إن «التهديد الإرهابي حقيقي ولكننا سننتصر عليه. سنقضي على تنظيم داعش وعلى أي تنظيم آخر يحاول إيذاءنا».
ودعا أوباما الأميركيين إلى عدم الاستسلام للخوف وعدم الانجرار إلى وصم المسلمين، مجددا التأكيد على أن المعركة ليست مع الإسلام، وقال إن «تنظيم داعش لا يتحدث باسم الإسلام، إنهم مجرمون وقتلة».
وأضاف: «لا يمكننا أن نسمح بأن تصبح هذه حرباً بين أميركا والإسلام، فهذا أيضاً هو ما تريده تنظيمات مثل داعش».
ومن دون إعلان أي تغيير في استراتيجيته لمحاربة تنظيم داعش، أكد أوباما «علينا ألا ننجر مرة أخرى إلى حرب برية طويلة ومكلفة في العراق وسوريا».
وهي ثالث مرة فقط يلقي أوباما خطاباً من المكتب البيضاوي الذي يطل منه جميع الرؤساء الأميركيون على مواطنيهم في وجه الأزمات الوطنية، وكانت المرة الأولى في يونيو 2010 بعد البقعة النفطية التي اجتاحت خليج المكسيك، والثانية في أغسطس 2010 لإعلان انتهاء العمليات العسكرية في العراق.
تنديد
ومن جهتهم، سارع خصوم الرئيس الجمهوريون إلى التنديد بعدم تضمن الخطاب أي إعلان جديد.
وقال بول راين رئيس مجلس النواب إن «العدو يتكيف، وعلينا أن نتكيف أيضاً. لذلك كان ما سمعته هذا المساء مخيباً للأمل، لا خطة جديدة، مجرد محاولة غير مقنعة كثيراً للدفاع عن سياسة محكوم عليها بالفشل».
وعلق الملياردير دونالد ترامب الذي يتصدر المرشحين لتمثيل الجمهوريين في السباق إلى البيت الأبيض، فكتب على تويتر: «هذا كل شيء؟»، مضيفاً: «إننا بحاجة إلى رئيس جديد وعلى وجه السرعة».
من جهته، قال جيب بوش أحد خصوم ترامب الجمهوريين: «إنها حرب جيلنا، نحن بحاجة إلى قائد أعلى قادر على قيادة بلادنا إلى النصر».

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips while…

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5)Leave a reply Gertruida is the first to recover. “Klasie…?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place. Mine!  I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe you…” “And we’re neve…

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل
الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)
أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تنفتح ع…