التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الشاباك السابق: "قرأت تقريبا كل مقال لمنظمة "كسر الصمت"-------يؤاف شاحام


رئيس الشاباك السابق: "قرأت تقريبا كل مقال لمنظمة "كسر الصمت"

الحملة الدعائية الإسرائيلية ضد المنظمة اليسارية التي تجمع شهادات جنود حاربوا في الضفة الغربية وغزة تعرضهم كخائني إسرائيل، ولكن يعبّر يوفال ديسكين، تحديدا، عن تقديره لعملها

17 ديسمبر 2015, 12:080
رئيس الشاباك السابق يوفال ديسكين (Kobi Gideon / FLASH90)
رئيس الشاباك السابق يوفال ديسكين (Kobi Gideon / FLASH90)
الهجوم الإعلامي على منظمة "كسر الصمت" في إسرائيل في ذروته. فنشرت حركة "إم ترتسو" اليمينية في الأيام الأخيرة، حملة دعائية مكثفة تحط فيها من قدر رئيس المنظمة، أفنير غبرياهو، وتعرضه كأنه "مزروع" من قبل الاتحاد الأوروبي الذي يضرُ بإسرائيل ويدافع عن الأعمال الإرهابية.

ولكن رئيس الشاباك السابق، يوفال ديسكين، تحديدًا، هو من وقف إلى جانب المنظمة. وقال ديسكين في منشور نشره أمس على صفحته على الفيس بوك: "لا أحب منظمة "كسر الصمت"، ولا أحب نشاطها خارج البلاد، ولكن رغم ذلك، يمكنني أن أقول لكم بصفتي رئيس الشاباك، قد قرأت كل مقال تقريبا كتبته المنظمة".
لا يدعم معظم كبار الإسرائيليين منظمة "كسر الصمت"، حتى وإن كانوا لا يدعمون الاتهام السافر بالخيانة، ويعتقدون أن المنظمة تعرض الجنود الإسرائيليين كمرتكبي جرائم حرب وتساهم في عزل إسرائيل السياسي. وقد وقف أمس رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، فقط على منصة الكنيست وشجب نشاط المنظمة، وقال إنه "يُقيّد حق الجنود الإسرائيليين في الحفاظ على الدولة".
وأضاف أنه ينظر إلى عمل الكثير من المنظمات اليسارية وكأنه ضروري لدولة إسرائيل وقال إن المنظمات: "توفر مرآة أخرى هامة جدا لنشاطاتنا. حتى وإن كانت تلك المنظمات مثيرة للغضب، وحتى إن لم تكن دقيقية في أكثر من مرة، أو أنها تعمل عملها بشكل غير مخلص من ناحية مهنية، فما زالت مساهمتها هامة جدا وتساعد على الحفاظ على اليقظة المتطلبة في القضايا الإنسانية الأكثر حساسية".
وأضاف: "عندما يكون الجيش هو السيادي على أرض الواقع، والمُسيّطر على السكان المدنيين الذين ليست لديهم حقوق متساوية، فإن وجود الصحافيين والمنظمات غير الحكومية الذين يراقبون الهيئات الأمنية المختلفة التي تعمل في أرض الواقع هو أمر مرحب به".
وفي السنوات الأخيرة، يبدي اعتراضه على مواقف وأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو. وقال ديسكين مؤخرا وعلنا إن زيادة استخدام سياسة اليد الحديدية في التعامل مع الانتفاضة الفلسطينية ستُعزز العنف فقط، كما حصل في انتفاضة الأقصى عام 2000.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5)Leave a reply Gertruida is the first to recover. “Klasie…?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place. Mine!  I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe you…” “And we’re neve…

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips while…

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل
الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)
أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تنفتح ع…