التخطي إلى المحتوى الرئيسي

سوريا تتهم و«التحالف» ينفي قصف معسكر لجيش النظام---

ا

"ناتو" يؤكد أنه لن يرسل قوات برية لقتال «داعش»

سوريا تتهم و«التحالف» ينفي قصف معسكر لجيش النظام

  •  
  •  تهمت وزارة الخارجية السورية، التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بقصف معسكر للجيش السوري في دير الزور ما أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة 13 آخرين، فيما نفى التحالف وواشنطن ذلك، في وقت أكد حلف شمال الأطلسي (ناتو) أنه لن يرسل قوات برية لقتال تنظيم داعش في سوريا.
    وأعلنت وزارة الخارجية السورية أمس، ان اربع طائرات من قوات الائتلاف قامت أول من أمس، باستهداف احد معسكرات الجيش السوري في دير الزور بتسعة صواريخ ما نجم عنه مقتل ثلاثة عسكريين وجرح 13 آخرين، واصفة العملية بـ«الاعتداء السافر». واوضح مصدر عسكري سوري ان الغارات استهدفت مستودعات ذخيرة مؤلفة من مبان عدة، ومعسكر تدريب ما احدث انفجاراً كبيراً.
    وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل اربعة جنود، مشيرا الى ان المعسكر المستهدف هو معسكر الصاعقة في ريف دير الزور الغربي.
    واعتبرت الخارجية السورية ان القصف «يؤكد مجدداً أن التحالف الأميركي يفتقد الى الجدية والمصداقية من اجل مكافحة فعالة للارهاب الذي اثبتت الأحداث ان لا حدود له»، مطالبة مجلس الامن «بالتحرك الفوري ازاء هذا العدوان واتخاذ الاجراءات الواجبة لمنع تكراره».
    وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إنها «المرة الاولى التي يتكبد فيها النظام خسائر بشرية جراء قصف جوي من الائتلاف»، مضيفاً: «لم يسبق ان تعرضت قوات النظام لأي قصف من الائتلاف الذي تستهدف غاراته مقار الإرهابيين وصهاريج النفط التابعة له في دير الزور».
    ونفى الناطق العسكري باسم الائتلاف الدولي الكولونيل ستيف وارن قصف اي قاعدة عسكرية في دير الزور. وقال «اطلعنا على التقارير السورية، لكننا لم ننفذ اي ضربات في ذلك الجزء من دير الزور (الأحد)، لذلك نرى انه ما من أدلة».
    واوضح ان غارات الائتلاف استهدفت منطقة «تبعد 55 كيلومتراً عن المكان الذي قال السوريون انه تعرض للقصف»، مؤكدا عدم وجود اي عناصر بشرية في تلك المنطقة، وأن «كل ما قصفناه كان آبار نفط».
    وفي وقت لاحق، أعلنت قيادة القوات الأميركية في الشرق الاوسط (سنتكوم) ان قوات الائتلاف نفذت أول من امس «اربع ضربات بالقرب من دير الزور استهدفت اربعة رؤوس بئر نفطية تابعة لتنظيم داعش»، بالاضافة الى ضربات في محافظات اخرى في سوريا.
    ونفى ممثل الرئيس الأميركي في الائتلاف الدولي بريت ماكغورك بدوره في تغريدة على «تويتر» قصف اي معسكر للجيش السوري، معتبراً ان «التقارير عن تورط الائتلاف خاطئة». وقال مسؤول عسكري أميركي إن الولايات المتحدة متأكدة من مسؤولية روسيا عن الغارة، نافياً تماما اتهامات الحكومة السورية.
    قوات برية
    في سياق آخر، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرغ لصحيفة سويسرية إن الحلف استبعد إرسال قوات برية لقتال متشددي «داعش» في سوريا، مؤكدا ضرورة دعم القوات المحلية في الصراع. وأضاف شتولتنبرغ لصحيفة «تاغس أنتسايغر» عندما سئل عن نشر قوات برية بالإضافة للضربات الجوية: هذا ليس مطروحا على جدول أعمال التحالف وأعضاء حلف شمال الأطلسي. وتابع أن «الولايات المتحدة لها عدد محدود من القوات الخاصة. لكن الأهم هو تعزيز القوات المحلية. هذا ليس سهلا لكنه الخيار الوحيد». وشدد شتولنبرغ على أن الصراع ليس حربا بين الغرب والعالم الإسلامي لكنه ضد التطرف والإرهاب.
    وقال إن «المسلمين على الخط الأمامي لهذه الحرب. معظم الضحايا مسلمون ومعظم من يقاتلون ضد داعش مسلمون. لا نستطيع أن نخوض هذا الصراع بالنيابة عنهم». وأشار إلى أن الحلف سيساعد تركيا على تحسين دفاعاتها الجوية بعد أن أسقطت أنقرة طائرة عسكرية روسية الشهر الماضي. وسيتبنى الحلف مجموعة إجراءات تخص تركيا قبل عيد الميلاد. وأكد ضرورة تخفيف حدة الأزمة مع روسيا بعد إسقاط الطائرة. ودعا روسيا لأن «تلعب دوراً بناء بشكل أكبر في المعركة ضد داعش. حتى الآن ركزت روسيا على مهاجمة جماعات أخرى وركزت على دعم نظام الأسد».
    إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) أمس، بمقتل ثلاثة اشخاص في حي المحافظة في مدينة حلب (شمال) جراء سقوط قذيفة اطلقها «إرهابيون»، فيما قتل شخص رابع واصيب ستة اخرون بجروح جراء ثلاث قذائف على حي الخالدية الواقع تحت سيطرة قوات النظام.

    تعليقات

    المشاركات الشائعة من هذه المدونة

    Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

    Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips while…

    Trusting Liar (#5) Leave a reply

    Trusting Liar (#5)Leave a reply Gertruida is the first to recover. “Klasie…?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place. Mine!  I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe you…” “And we’re neve…

    الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

    الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل
    الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)
    أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تنفتح ع…