Skip to main content

وحدة الاتصال العسكرية مع سوريا: في إسرائيل يخشون من التورط--------هداس هروش

وحدة الاتصال العسكرية مع سوريا: في إسرائيل يخشون من التورط

خوف في إسرائيل من أن تؤدي إقامة الوحدة العسكرية إلى التورّط في الحالة السورية، كما حدث مع وحدة الاتصال العسكرية التي عملت في جنوب لبنان. نائب الوزير أيوب قرا يعترف أنّه زار سوريا: "الوضع خطير جدا، إنه عالم آخر"

29 مايو 2016, 14:13 1
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحدود الإسرائيلية-السورية في الجولان (Kobi Gideon/GPO)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحدود الإسرائيلية-السورية في الجولان (Kobi Gideon/GPO)
سُمح النشر صباح هذا اليوم أنّ الجيش الإسرائيلي أقام وحدة اتصال عسكرية جديدة مع سكان الجولان السوري. أقيمت وحدة الاتصال هذه في قيادة الشمال، وستحلّ مكان الجهات التي عملت في السنوات الأخيرة للحفاظ على التواصل مع سكان الجولان ونسقت نقل المساعدات الإنسانية واستيعاب الجرحى في إسرائيل (حتى اليوم تلقى نحو 2000 جريح سوري علاجا في المستشفيات الإسرائيلية).
تسارع عناوين الصحف في إسرائيل إلى مقارنة هذه الوحدة بتلك التي أقيمت في جنوب لبنان في فترة الحرب الأهلية في السبعينات، وهناك خشية أن يعيد التاريخ نفسه وأن تتورط إسرائيل في الحالة السورية، من خلال إنشاء "شريط أمني" على الحدود.
"هل سيعيد التدخل الإسرائيلي في جنوب لبنان نفسه أيضًا في هضبة الجولان السورية؟ تستعد إسرائيل لفترة طويلة من عدم الاستقرار ومن فراغ سلطوي في المنطقة. في الأسابيع الأخيرة وسّع الجيش الإسرائيلي ومأسَسَ، أجهزة القيادة الشمالية التي تعمل في الحفاظ على التواصل مع السكان المحليين في الجولان السوري. وهكذا بُنيت العلاقة أيضًا مع سكان جنوب لبنان عام 1976. وأصبح نقل الإمدادات الإنسانية عن طريق الجدار الطيب مع مرور الأيام علاقة متواصلة في إطار "وحدة الاتصال مع لبنان"، هذا ما كتبه اليوم المحلل ألكس فيشمان في "يديعوت أحرونوت".
وجاء أيضا أنّه بواسطة العلاقات التي أنشأتها إسرائيل في الجولان فهي في الواقع تضمن الهدوء على طول الحدود السورية. ساعدت المساعدات الإنسانية لسكان المنطقة، بما في ذلك القنيطرة، في وقف انزلاق القتال، عمدًا، من سوريا إلى إسرائيل.
سارعت جهات مسؤولة في المنظومة الأمنية إلى التوضيح أنّ إسرائيل لا تنوي أن تقيم في الجولان أطرا مثل تلك التي عملت في جنوب لبنان، ولكن هناك خشية أن يورط هذا الواقع الوحدة تورطا فعليا.
في هذه الأثناء، كُشف أمس أنّ نائب وزير التعاوُن الإقليمي، أيوب قرا، زار في السنوات الأخيرة سوريا، رغم أنّه يُحظر على المواطنين الإسرائيليين زيارة سوريا. في مؤتمر صحفي بمشاركة نائب الوزير سُئل قرا ماذا شاهد أثناء زياراته إلى سوريا فأجاب: "حالة صعبة، خطرة جدا، لا يمكنك وصفها... إنه عالم آخر تماما. عندما تنتقل من إسرائيل إلى لبنان أو إلى سوريا، ترى الفرق.. يمكنني أن أقول لك، في يوم ما ستمرّ بما مرّ به هؤلاء الناس، ولن ترغب في أن تبقى حيا".
ورفض قرا القول إن زيارته حدثت في السنة الماضية، وإذا ما كان مشاركا في عملية إنقاذ الأسرة اليهودية الأخيرة في حلب. وقال عن المدينة نفسها "أصبحت حلب اليوم مهجورة... أنت تصل إليها، ولا تذكّرك بحلب إطلاقا".

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe