Skip to main content

وسائل إعلام تكشف عن مواعيد تطبيع العلاقات الروسية-التركية



تتوقع مصادر في الحكومة الروسية أن تجري عملية إعادة تطبيع العلاقات الروسية-التركية على قدم وساق، رغم تحذير الكرملين من أنه من المستحيل التوصل إلى هذا الهدف خلال أيام.
ونقلت صحية "كوميرسانت" عن مصادر في الحكومة الروسية قولها إن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف سيعلن يوم الخميس 30 يونيو/حزيران عن تسلسل الإجراءات الرامية إلى تطبيع العلاقات مع أنقرة، وفق تكليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وتابعت الصحيفة أن الوزراء ورؤساء الوكالات الفدرالية قد بدؤوا بإعداد اقتراحاتهم حول استئناف التعاون مع تركيا في مختلف المجالات.
وتوقع وزير البناء والمرافق البلدية في روسيا ميخائيل مين في تصريح للصحيفة رفع العقوبات المفروضة ضد شركات البناء التركية خلال "فترة قصيرة نسبيا".
لم يذكر الرئيس الروسي خلال اجتماعه مع الحكومة يوم الأربعاء 29 يونيو/حزيران أي جدول زمني لعملية التطبيع، لكن دميتري كوزاك نائب رئيس الوزراء المعني بقطاع البناء، توقع اتخاذ القرارات اللازمة بشأن رفع العقوبات في غضون أسبوع أو أسبوعين.
بدوره قال أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء إن الحكومة ستقرر رفع حظر توريد المواد الغذائية من تركيا وإلغاء حظر رحلات الطيران من وإلى تركيا في غضون "أيام".
هذا وما زال الغموض يكتنف مصير مشروعي محطة "أكويو" الكهرذرية التي تشيدها في تركيا شركة "روس أتوم" الروسية، وخط أنابيب "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي عبر قاع البحر الأسود إلى أوروبا. ولم تعلق موسكو هذين المشروعين رسميا بعد اندلاع الأزمة في علاقاتها مع أنقرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن العمل على تنفيذهما توقف تماما بسبب التباطؤ من الجانب التركي.
وقالت مصادر روسية معنية للصحيفة إن "الكرة في ملعب الأتراك" فيما يخص استئناف العمل على المشروعين، وعليهم (الأتراك) أن يرسلوا بإشارات تؤكد اهتمامهم بمواصلة التعاون.
يذكر أن الرئيس الروسي أمر  بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيها على إسقاط سلاح الجو التركي لقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومقتل قائدها.
وأجرى بوتين وأردوغان يوم الأربعاء 29 يونيو/حزيران أول مكالمة هاتفية بينهما منذ هذا الحادث المأساوي، اتفقا خلالها على اتخاذ الخطوات الضرورية لاستئناف التعاون الثنائي بين البلدين.
المصدر: "كوميرسانت"

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe