Skip to main content

الجالية الفلسطينية الأميركية تشكل "المجلس الفلسطيني للولايات المتحدة USPC "



المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة ينتخب قيادتهالجالية الفلسطينية الأميركية تشكل "المجلس الفلسطيني للولايات المتحدة USPC "

·          
·         23-04-2018 
·          
·          
واشنطن -"القدس"دوت كوم- سعيد عريقات –
أُعلن في الولايات المتحدة عن تشكيل المجلس الفلسطيني للولايات المتحدة بمشاركة 60 ممثلاً وناشطا من أكثر من 20 منظمة في 15 ولاية أميركية الغرب والجنوب والوسط والشمال الشرقي حيث اتفق على تأسيس "المجلس" وانتخاب مجلس إدارة مكون من 13 عضوا بحضور قوي لعنصر الشباب والمرأة.
وحضر المؤتمر، الذي عقد بعنوان "قوة فلسطين تبدأ بوحدتها"يممثلون أربعة مجالس إقليمية تضم المؤسسات والمنظمات والجمعيات الفلسطينية الأساسية في مناطق الولايات المتحدة الأربعة وهي الساحلين الشرقي والغربي ومنطقة غرب الوسط ومنطقة الجنوب.
وكانت العاصمة الأميركية واشنطن، احتضنت مجموعة من المنظمات الأميركية الفلسطينية وعدد من الناشطين الفلسطينيين الأميركيين في الولايات المتحدة الذين يمثلون الجالية الفلسطينية في أنحاء البلاد "لوضع اللمسات الأخيرة على تأسيس منظمة أميركية فلسطينية، وجبهة فلسطينية متحدة تمثل كافات الاتجاهات السياسية والتي توجت العمل الدؤوب الذي انكب عليه الناشطون خلال الأشهر الطويلة الماضي" بحسب قول الدكتور حنا حنانيا ، رئيس نادي رام الله في الولايات المتحدة الذي تأسس في خمسينات القرن الماضي للقدس.
وأطلق على المنظمة الجديدة اسم "المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة-يو.إس.بي.سي- USPC ".
وبحسب الدكتور حنانيا "الهدف هو العمل على ثلاث جبهات مختلفة. أولاً ، تشكيل لوبي يعمل لخدمة مصالح المجتمع الفلسطيني في الولايات المتحدة ويدافع عن قضية الشعب الفلسطيني من أجل الحرية وتقرير المصير، والجبهة الثانية ، ستكون سياسية تعمل مع المرشحين السياسيين في القضايا المتعلقة بفلسطين والشعب الفلسطيني، والثالثة، خيرية تعمل على تحسين حياة الفلسطينيين الأميركيين وأخوتهم وأخواتهم في الوطن الفلسطيني".
وشارك في المؤتمر الأول للمجلس 60 ممثلاً وناشطا من أكثر من 20 منظمة في 15 ولاية أميركية الغرب والجنوب والوسط والشمال الشرقي حيث اتفق على تأسيس "المجلس" وانتخاب مجلس إدارة مكون من 13 عضو بحضور قوي لعنصر الشباب والمرأة. وحضر المؤتمر، الذي عقد بعنوان "قوة فلسطين تبدأ بوحدتها"يممثلون أربعة مجالس إقليمية تضم المؤسسات والمنظمات والجمعيات الفلسطينية الأساسية في مناطق الولايات المتحدة الأربعة وهي الساحلين الشرقي والغربي ومنطقة غرب الوسط ومنطقة الجنوب.
وأقر المؤتمرون تسجيل المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة قانونيا ورسميا وفقًا للمادة 501C4 لتمثيل مصلحة الجالية الفلسطينية لدى الجهات الرسمية الأميركية، وتنسيق وتوحيد الجهود بين المنظمات الفلسطينية الأميركية للدفاع عّن حقوق الشعب الفلسطيني ومساندته خصوصا في ظل الوضع السياسي الحالي في الولايات المتحدة.
وكلف المؤتمر مجلس الإدارة بإنشاء لوبي سياسي منبثق عن المجلس وفقا لقوانين الولايات المتحدة الأميركية مهمته الضغط السياسي على صناع القرار الأميركي، وإنشاء مكتب تنفيذي وفريق من المهنيين والمدعومين ماليا من الجالية والمنظمات الأساسية، وهدفها الوصول لصناعة القرار في الولايات المتحدة والتأثير عليه بشكل مباشر ويومي، وتسجيلها كهيئة قانونية كاملة.
كما وأقرّ المؤتمر إنشاء لجنة عمل سياسي مسجلة قانونيا PAC) ) مهمتها اختيار ودعم مرشحين للكونجرس الأميركي ودعم حملاتهم الانتخابية ، كما كلف المؤتمر مجلس الإدارة البدء الفوري للإعداد لمؤتمر "لوبي سنوي" على المستوى الفدرالي الأميركي بعنوان "المؤتمر الفلسطيني في الولايات المتحدة" The Palestine US convention، بحضور أعضاء لجالية والشخصيات الرسمية والسياسية والشعبية الأميركية والفلسطينية وعقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس والجهات الرسمية لمناقشة القضايا التي تخص بلدهم الأم بصفتهم مواطنين أميركيين يتمتعون بحق التصويت والانتخاب والترشح وإيصال أرائهم مباشرة إلى صناع القرار.
وأقر المؤتمر، الذي شهد حضورا لافتا لقيادات ورؤساء المؤسسات الفلسطينية في الولايات المتحدة، نظاما داخليا يعطي حق التصويت للمناطق الأربعة بعدد 15 صوت لكل منطقة وانتخاب هيئة إدارية كل عام من أجل الحفاظ على التجديد وتعزيز الروح الديمقراطية وإعطاء القوة للفروع وليس المركز الذي يكون مسؤول من المناطق. كما أقر المجتمعون صيغة التمويل الذاتي حيث التزمت كل منطقة بتحمل جزء من المسؤلية المالية خصوصا في تمويل اللوبي السياسي الذي يحتاج لمبالغ كبيرة ومصادر مستدامة.
وصرح د. حنا حنانيا رئيس اتحاد رام الله فلسطين وأحد الأعضاء المنتخبين للمجلس الفلسطيني بأن تأسيس المجلس وانتخاب هيئة إدارية له "يشكل خطوة تاريخية ومهمّة في معركة الدفاع عن قضايانا الشرعية وحقوق الشعب الفلسطيني." وأضاف حنانيا، الذي شكر رؤساء وقيادات الجالية على الروح العالية والديمقراطية خلال أعمال المؤتمر، أن هذا الاتحاد إنجاز و حلم عمل الكثيرون من أجل تحقيقه وحان الوقت للعمل الجماعي على قاعدة وحدة المصير والهدف".
من جهته هنأ السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة، د.حسام زملط، قيادات الجالية على نجاح مؤتمرهم وأثنى على جهودهم وقراراتهم في كلمة ألقاها في ختام المؤتمر، مشيرا إلى أن "وحدة الجالية الفلسطينية الأميركية هي الخطوة الأولى والأهم نحو تصحيح الخطأ التاريخي والظلم الذي وقع بشعبنا بسبب سياسات وموقف الولايات المتّحدة." وأعلن السفير في حفل أقامته بعثة فلسطين على شرف الوفود "أن العمل الحقيقي بدأ اليوم داعيا لعهد جديد في العلاقة الفلسطينية الأمريكية يقوم على التكافؤ والتصدي لمساعي تصفية القضية الفلسطينية من بوابة واشنطن من جهة، وتعميق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأمريكي من جهة أخرى. "
ويأتي عقد المؤتمر الأول بعد جهود حثيثة من قيادات ومنظمات الجالية الفلسطينية الأميركية خلال العام الماضي لتوحيد جهودها وإنشاء مظلة واحدة للتنسيق والعمل المشترك، تشكل عقبها أربعة مجالس إقليمية اختارت 15 عضواً من بينها لتمثيل المنطقة والذين يمثلون منظمات ومؤسسات وشخصيات مؤثرة وفاعلة في مناطقهم، تلاها اجتماع للجان الأربعة في العاصمة الأميركية واشنطن بتاريخ 17/2/2018 خرج عنه قرار بعقد المؤتمر الأول في 22 نيسان وتشكيل لجنة النظام الداخلي، ولجنة التمويل، واللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول الذي كان قد عقد أمس الأحد.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe