Skip to main content

واشنطن قلقة من تعاظم دور "RT" في الفضاء الإعلامي العالمي


أحد استوديوهات قناة أحد استوديوهات قناة "RT" الروسية في العاصمة موسكو
اعتبرت لجنة العلاقات الدولية لدى مجلس الشيوخ الأمريكي أنه سيتعين على وسائل الإعلام الأمريكية بذل قدر كبير من الجهد والوقت قبل أن تقوى على منافسة قناة "RT" الروسية.
وكرست لجنة العلاقات الدولية لدى مجلس الشيوخ مداولات خاصة تحت عنوان "اجتياح بوتين لأوكرانيا والدعاية التي تهدد أوروبا"، وذلك "للوقوف على سبل التصدي للخطر الإعلامي الروسي".
مساعد رئيس المجلس الأطلسي الأمريكي ماكسيميليان تشوبيرسكي في كلمة ألقاها خلال الجلسة قال: "لدينا موقع "تويتر"، ولكننا نستخدمه في إرسال البيانات الصحفية المطولة، والتي لا تلقى أي اهتمام بصراحة. وعلاوة على ذلك فإننا نبث تسجيلات فيديو عبر "يوتيوب" يغفو منها المشاهد، في وقت تصرح فيه RT بأكثر من ملياري مشاهدة لموادها في العالم. RT أصبحت أكبر شبكة إخبارية روسية تنشط في الانترنيت، ويتعين علينا تبديل طريقة التواصل في هذا الفضاء، وإلا فإننا سنخسر المعركة".
من جهته، وصف ليون آرون عضو دائرة شؤون البث الأمريكية RT خلال المداولات "بأنها ليست وحشا جبارا يقدر على  تضليل الجميع"، وأكد رغم ذلك أن الولايات المتحدة ستحتاج إلى حيز من الوقت وقدر من الإبداع والطموح والابتكارات الخطرة والتمويل الإعلامي للصمود في هذه الساحة.
خيزير كونلي نائبة رئيس مركز البحوث الاستراتيجية والدولية في لجنة مجلس الشيوخ المذكورة، قيمت بدورها أداء الولايات المتحدة على الحلبة الإعلامية بـ3 إلى 4 من أصل 10 درجات، في حين أنصفت أداء القناة الروسية بـ7 إلى 8 من أصل 10.
وقالت بهذا الصدد: "سيتعين علينا قطع شوط طويل قبل أن نبلغ المستوى الذي حققته روسيا المعاصرة من حضور وتأثير".
وفي إطار الحملة الموجهة التي تشنها أوساط رسمية وإعلامية غربية ضد RT، دعا ديفيد كرايمر رئيس دائرة حقوق الإنسان والديموقراطية في معهد "القيادة الدولية" الأمريكي في حديث نشرته "واشنطن بوست" مؤخرا، إلى تجميد أصول القناة الروسية في الولايات المتحدة.
وأثارت دعوة كرايمر، وهو نائب وزير خارجية أمريكي سابق استنكار رئيسة تحرير RT مارغاريتا سيمونيان، التي نددت بهذا الطرح، وطالبت "واشنطن بوست" بإتاحة فرصة الرد وإبراز الرأي الآخر.
وقالت: "كل هذه الهستيريا في واشنطن، ليست إلا حملة ضخمة تدار ضد RT منذ أمد. لقد شبهونا في مجلس البث الخارجي الأمريكي بتنظيم "الدولة الإسلامية"، وطالبوا باعتبارنا "عميلا أجنبيا"، إلا أن تصريح نائب وزير خارجية أمريكي سابق عبر "واشنطن بوست"، كان صادما".
من جهتها، وفي نفس السياق، اعتبرت هيئة "أوفكوم" البريطانية للرقابة على البث الإذاعي والتلفزيوني في بريطانيا مؤخرا أن القناة الروسية انتهكت معايير "التزام الحياد"، وذلك في فيلم "أوكرانيا واللاجئون" الذي استند إلى شهادات أدلى بها نازحون فروا من القتال الدائر في مناطقهم جنوب شرق أوكرانيا.
رئيسة تحرير RT ردت كذلك على هذا الطرح، وقالت: "يتهموننا بأن التصريحات الصادرة عن ساسة أوكرانيين وعبارات تفوهوا بها شخصيا وقمنا ببثها، تعتم على هؤلاء الساسة، وبأننا انتقينا التصريحات بشكل خاطئ. هذا تعامل غريب جدا مع القيم الصحفية، حيث يحاولون إرشادنا إلى الخطابات التي ينبغي علينا نقلها، وتلك التي لا يتعين بثها".
يشار إلى أن "أوفكوم" هيئة رسمية تعنى بالرقابة على البث الإذاعي والتلفزيوني وجودته داخل بريطانيا، ومن مسؤولياتها حماية الجمهور من "المعلومات المغلوطة والضارة"، والوقاية من ترويج المعلومات المهينة، إضافة إلى الرقابة على التقيد بمبادئ اللباقة والموضوعية في العمل الصحفي.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe