Skip to main content

السيناريو الكامل للربيع العربي ( مصر )---‏محمد عثمان البرهانى‏.

ا
السيناريو الكامل للربيع العربي ( مصر )
=====================
الصراع الذي بدأت فصوله الأخيرة ...
يوم 11 سبتمبر 2001 وبداية إعلان الحرب علي ما يسمي بالأرهاب
ثم غزو افغانستان .. ويليه غزو العراق .. ثم الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط الأن ...
وذلك لتمهيد الساحة العالمية لظهور الحكومة العالمية بقيادة اسرائيل الكبري من النيل الي الفرات
ولكي يتم ذلك يجب أن تتحكم الحكومة العالمية في منابع النفط وهي شريان الحياة للعالم الحديث ..
وبالتالي فيجب أن تسيطر الحكومة العالمية علي منطقة الشرق الأوسط أولا .. تمهيدا بعد ذلك للسيطرة علي باقي أجزاء العالم التي تقع تحت سيطرة الصين و روسيا
وقد إتخذ ذلك الصراع عدة أسماء ومخططات ليتستر خلفها بداية من..
الحرب علي الأرهاب .. ثم الشرق الأوسط الجديد .. ثم الفوضي الخلاقة .. ثم الربيع العربي
وسوف نتناول في هذا المقال بالتوضيح والتحليل للخطة ضد مصر ( قلب العالم العربي ) والتي بدأت فصولها الأولي بعد معاهدة كامب ديفيد ..
ولكننا سنتناول الاحداث التي حدثت في العشر سنين الماضية والخطة الامريكية الصهيونية لما يطلق عليه بالربيع العربي والتي تهدف في مراحلها الاخيرة الي السيطرة علي مصر عسكريا ..
تجهيز الساحة :
طبقا لبروتكولات حكماء صهيون .. فإنه يجب لكي يسيطروا علي الشعوب أن يحدثوا فجوة بين الحكام وشعوبهم.. وذلك ما فعلته امريكا عندما ساندت و أعانت نظام الظلم في مصر وأيدت فكرة التوريث وساعدت علي فساد وإفساد النخبة وفرضت عبر صندوق النقد الدولي سياسات إقتصادية تساعد علي إرتفاع معدلات الفقر وزيادة الفروق بين طبقات المجتمع .. وفي نفس الوقت ساندت ومولت الإعلام الخاص وحريات التعبير وذلك لتقليب وحشد الشعب ضد حكامه عبر برامج التوك شو وتجهيز وإستغلال فئات الشعب المهمشة وتكوين مليشيات من الغوغاء والجهلاء ( الالتراس ) وذلك مع ظهور ما يطلق عليه بالإعلام الرياضي .
تجهيز العملاء والخدم :
تم تجهيز مجموعة من رجال الأعمال عبر ربط مصالحهم الاقتصادية بالمصالح الامريكية بواسطة التوكيلات التي حصلوا عليها من الشركات العالمية وأوتيحت لهم السيطرة علي الأقتصاد المصري والإعلام الخاص .
تم تجهيز وتلميع بعض الرموز والشخصيات والتي عملت وتعلمت في الخارج أو تم شرائها بالمال أو بالمناصب ( ما يطلق عليهم بالنخبة ) وذلك ليكون ولائهم الكامل للمشروع الأمريكي بالمنطقة وبدأت مجموعات منهم تطالب بالتغيير مستغلة و مستندة الي الفساد الأقتصادي والإجتماعي المنتشر بالمجتمع .
تم تجهيز وتدريب وإستغلال مجموعات من الشباب وذلك عبر برامج تدريبية ممولة من منظمات المجتمع المدني للديمقراطية وحقوق الإنسان و التابعة للمخابرات الأمريكية .. وقد تم تدريبهم علي كيفية إستغلال وسائل الإتصال المختلفة وكيفية قيادة وتوجيه التجمعات البشرية .
اختبار الأدوات ( التجربة ) :
تم اختبار الأدوات المستخدمة في خطة الربيع العربي للوقوف علي كفائة تلك الادوات وكفائة مستخدميها الذين تدربوا علي تلك الأدوات في عدة دول ..وقياس نسبة النجاح .. فكانت المشكلة المفتعلة بين مصر والجزائر والتي بدأت عبر صفحات الإنترنت ( فيس بوك – تويتر) وتناولها الإعلام بالتضخيم والتحريض وأدت الي تحريك و نزول العامة والطوائف المهمشة الي الشوارع .. وقد تحددت نسبة النجاح بما يتجاوز 80% وتم إقرار الخطة ..
شرارة البداية :
وكانت شرارة البداية هي إستغلال حدث عادي في تونس يحدث في كل دول العالم وهو إنتحار شخص نتيجة تعرضة لضغط نفسي شديد .. تم إستغلال ذلك الحدث إعلاميا وبدأت إثارة الناس في تونس في عدة قري ومدن صغيرة ولكن الغريب والعجيب في الأمر هو الهروب المفاجئ للرئيس التونسي زين الدين بن علي وتفيد المعلومات بأنه تلقي تحذيرا من المخابرات الأمريكية بأنه سوف يتعرض لمحاولة إغتيال .. ........ ومن هذا الحدث تم ترسيخ الفكرة ووضع المثل كشرارة يتم من خلالها تحريك الشعوب العربية
ساعة الصفر :
تم اختيار يوم 25 يناير وهوالموافق لعيد الشرطة وتم الترتيب من قبلها بمدة كافية عبر وسائل الإتصال المختلفة بواسطة بعض الحركات والجمعيات والتيارات وتم وضع خطة حشد كاملة في بعض المدن الرئيسية تهدف الي قيادة الجماهير والحشود للإعتصام بالميادين العامة وتم استخدام بعض الشعارات التي تمس شعور وحاجات غالبية طوائف الشعب..
ثم نزل الي الميادين شعبا أرهقه الظلم وأوجعه الفقر رافضا لنظام أساء لهم ولوطنهم وهذا القطاع العريض من الشعب لم ينزل الي الميادين تنفيذا للمخطط ..
ثم تطور الامر بعد ذلك الي تصادم بين المتظاهرين وقوات الامن ..ثم تم الانسحاب الامني الكامل وتم حرق معظم الأقسام في توقيت موحد متفق عليه مع وجود عمليات قنص وقتل بعضها مدبر والاخرحدث نتيجة تداعيات الأحدث ثم تم استغلال تلك الاحداث اعلاميا .. ثم نزول القوات المسلحة وإنتشارها في كل محافظات مصر .. ثم موقعة الجمل (ولكل متابع ومحلل فإن تلك الموقعة لم تكن في صالح النظام والذي استطاع أن يستحوذ علي تعاطف شعبي كبير بعد حديث مبارك ولكن تلك الموقعة كانت في صالح منفذي خطة الربيع العربي ) .. ثم تنحي مبارك يوم 11 فبراير .
الخطة (أ) :
بإختصار .. كان مقرر لهذه الخطة أن يتم فض المظاهرات بالقوة بواسطة قوات الجيش نصل من خلاله الي سيناريو سوريا ثم تحدث بعد ذلك انقسامات داخل الجيش لنصل الي سيناريو ليبيا .. ثم تتدخل قوات امريكية مدعومة بحلف الناتو لحماية قناة السويس والتي تعتبر مرفق عالمي هام .. ولكن بعون الله ثم بفضل من المجلس العسكري فشلت هذه الخطة .. حيث أن المجلس العسكري تدارك الموقف وتمت تنحية مبارك وظهر الشعار التلقائي ( الجيش والشعب إيد واحدة )
الخطة ( ب ) :
بإختصار .. أن يصل الي الحكم المبعوث السامي الأمريكي ( البرادعي ) عن طريق مجلس رئاسي مدني بدعوة من قادة الميدان من الحركات والجبهات المدعومة أمريكيا ( كما وصل الي العراق المالكي والي تونس المرزوقي ) وذلك ليتم تنفيذ مخطط الاحتلال والتقسيم عبر أعلي سلطة تنفيذية .. ولكن بعون الله ثم بفضل من المجلس العسكري فشلت هذه الخطة أيضا .. حيث أن الشعب المصرى رفض هذه الفكرة
الخطة ( ج ) :
تتلخص هذه الخطة في إعادة احياء الخطة (أ) و (ب) ..عبر الإحتكاك بالقوات المسلحة وإختلاق أحداث عنف يتم تسويقها إعلاميا وذلك محاولة لنزع الشرعية عن الجيش المصري والمجلس العسكري .. وبدأت هذه الأحداث بخروج مجموعة من أعضاء حركة 6 ابريل العميلة ومعها تجمع كبير من ميدان التحرير متوجهة الي وزارة الدفاع بالعباسية وذلك لمحاولة الاحتكاك بالقوات المسلحة وإحداث قتلي لإظهار الأمر علي أن الجيش المصري يقتل المتظاهرين .. ثم تلي ذلك أحداث ماسبيرو والتي تم التخطيط لها عبر بعض الأحداث الطائفية المفتعلة وقد تمت مفاجأة الجنود المكلفين بحماية مبني الإذاعة والتليفزيون بهجوم مسلح عليهم ثم علي المجموعات المتظاهرة تمهيدا لإقتحام المبني وإعلان مجلس رئاسي مدني بقيادة البرادعي.. ولكن الامر لم يكتمل وقد تم استغلال هذا الحدث وتسويقه إعلاميا علي أن الجيش المصري قتل المتظاهرين ومن هنا ظهر شعار يسقط حكم العسكر .. ولكن بعون الله تم إحتواء الأزمة والأزمات التي تليها حتي الان .
الخطة ( د ) :
تتلخص في تمكين التيار الإخوانى من الوصول الي الحكم عبر تفاهمات بين بعض الاطراف من داخل الجماعة وبين المخابرات الامريكية تتيح لأمريكا بموجب تلك التفاهمات السيطرة علي قناة السويس عبر وسيط عربي وهو دولة قطر وذلك عن طريق مشروع خيرت الشاطر الذي يتيح لقطر حق استغلال لضفتي قناة السويس لمدة 99 عاما .. أما المرحلة الثانية من الخطة هي جر مصر عبر ذلك التيار الي حرب اقليمية بحجة وقف المد الشيعي تكون أطراف هذه الحرب هي السعودية ودول الخليج ومصر من ناحية وسوريا وإيران من ناحية اخري .. وتنتهي بإحتلال مصر بعد أن تضعف نتيجة تلك الحروب.
ندعوا الله عز و جل أن يوفق الجيش المصرى للتصدي لهذا المخطط
وندعوا كل من يقرأ هذا المقال والتحليل أن يراجع ويفكر في تسلسل هذه الأحداث ويحاول أن يجد سبيلا لإنقاذ هذا الوطن الغالي من تلك المخططات الخبيثة ..
حيث أن كل فرد في هذا الوطن عليه مسئولية تجاه وطنه وأرضه وماله وعرضه .

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe