Skip to main content

التوقعات متعددة.. نيزك أو صاروخ ضال أو مقلب بشري. ظهور حفرتين جديدتين بعد حفرة "نهاية العالم" يزيد حيرة العلماء

التوقعات متعددة.. نيزك أو صاروخ ضال أو مقلب بشري. ظهور حفرتين جديدتين بعد حفرة "نهاية العالم" يزيد حيرة العلماء
أشرف أبو جلالة -

بعد كل الجدل الذي أثارته مؤخراً حفرة "نهاية العالم" في سيبيريا، ها هم العلماء يجدون أنفسهم أمام موجة أخرى من الحيرة، بعد اكتشاف حفرتين جديدتين بمناطق جليدية في روسيا.

 تم العثور مؤخراً على حفرة في المنطقة دائمة التجمد في شمال روسيا، وعلى حفرة ثانية في شبه جزيرة تايمير، إلى الشرق، في منطقة كرانسويارك. وتم رصد كلتا الحفرتين من جانب أشخاص يعملون كرعاة لحيوانات الرنة، يرجح سقوطهم بهما.
ويأتي ذلك بعد أيام من العثور على حفرة "نهاية العالم"، وهو ما اضاف المزيد من الحيرة لدى العلماء.

وكانت الحفرة التي تم اكتشافها قبل بضعة أيام على بعد منطقة تبعد 30 كيلومترًا عن حقل الغاز "بوفانينكوف" من جانب قائدي طائرات هيلكوبتر قد حظيت باهتمام عالمي كبير.
وجاء الكشف عن هاتين الحفرتين الجديدتين، اللتين ظهرتا صغيرتين من حيث القُطر ومتشابهتين من حيث الشكل، لتشكلا تحدياً جديداً بالنسبة للعلماء الروس المهتمين بالأمر.

ولفتت في هذا السياق صحيفة ذا سيبيريان تايمز إلى أن هناك عدة نظريات تقف وراء العوامل التي ربما كانت سبباً في تكون تلك الحفر على هذا النحو المثير والغريب : سقوط نيازك، صواريخ ضالة، مزحة من صنع بعض الأشخاص، نتاج عمل مخلوقات فضائية، كوكتيل متفجر من غاز الميثان أو حدوث انفجار مفاجئ للغاز الصخري.
وتابعت الصحيفة " النظرية التي تتحدث عن ذوبان المنطقة دائمة التجمد بسبب التغيّرات المناخية، ما أدى لإطلاق غاز الميثان ومن ثم حدوث انفجار، هي النظرية المفضلة حالياً لدى العلماء، رغم ترددهم بشأن تقديم نتيجة قاطعة دون إجراء مزيد من الدراسات".
وفي حديث لها مع موقع URA.RU الإلكتروني في سيبيريا، قالت مارينا ليبمان وهي كبيرة العلماء لدى معهد غلاف الأرض الجليدي :" سمعت عن الأنبوب الثاني في يامال، بمنطقة طاز، واطلعت على الصور. وبلا شك نحن بحاجة لدراسة كل هذه التكوينات المشابهة لذلك الأنبوب. فمن الضروري أن يكون بوسعنا التوقع باحتمالات حدوثها. ويقدم لنا كل أنبوب جديد يتكون مزيداً من المعلومات التي تفيدنا في أبحاثنا".

ومن فرط حالة الحيرة التي لا تزال تهيمن على الخبراء، وعلماء الجيولوجيا، وعلماء البيئة والمؤرخين، قال أحدهم إن تلك الحفر لا تبدو كتلك التي ينشئها الإنسان، كما أنها ليست مشابهة للتكوينات التي تحدث بشكل طبيعي. ونتيجة لذلك، يخطط العلماء في منطقة كرانسويارك، التي تعتبر ثاني أكبر منطقة في روسيا، لإجراء مزيد من البحوث هناك.
وأكد أندريه بليخانوف، الباحث البارز لدى المركز العلمي الروسي لبحوث القطب الشمالي، أنهم يستخدمون صور خرائط الأقمار الصناعية لتحديد التوقيت الذي حدثت فيه تلك الظاهرة، في ظل وجود تقديرات تقول إنها حدثت خلال العام أو العامين الماضيين.
 






 

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe