Skip to main content

#بعض_الرحيق_أنا_والبرتقالة_أنتي . . . #الشاعر: محمدالمكي إبراهيم . . .

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
#الشاعر: محمدالمكي إبراهيم . . .
الله يا خلاسية 
يا حانة مفروشة بالرمل
يا مكحولة العينين
يا مجدولة من شعر أُغنية
يا وردة باللون مسقية
بعض الرحيق أنا
والبرتقالة أنتي
يا مملوءة الساقين أطفالا خلاسيين
يا بعض زنجية
وبعض عربية
وبعض أقوالى أمام الله
***
من اشتراك اشترى فوح القرنفل
من أنفاس أمسية
أو السواحل من خصر الجزيرة
أو خصر الجزيرة
من موج المحيط
واحضان الصباحية
من اشتراك اشترى
للجرح غمداً
وللاحزان مرثيه
من اشتراك اشترى
منى ومنك
تواريخ البكاء
وأجيال العبودية
من اشتراك اشترانى يا خلاسية
فهل أنا بائع وجهى
وأقوالى أمام الله
***
فليسألوا عنك أفواف التخيل رأت
رملاً كرملك
مغسولاً ومسقيّا
وليسألوا عنك أحضان الخليج متى
ببعض حسنك
أغرى الحلم حوريه
وليسألوا عنك افواج الغزاة رأت
نطحاً كنطحك والأيام مهدية
****
ليسألوا
فستروى كل قمرية
شيئا من الشعر
عن نهديك فى الأسحار
وليسألوا
فيقول السيفُ والأٍسفار
يا برتقالة
قالوا يشربونك
حتى لا يعود بأحشاء الدفاق رحيق
ويهتكون الحمى
حتى تقوم لأنواع الفواحش سوق
والآن راحوا
فظلَّ الدنُّ والابريق
ظلت دواليك تعطى
والكؤوس تدار
*****
هزّى اليك بجذع النبع
واغتسلى
من حزن ماضيك
فى الرؤيا وفى الاصرار
هزى اليك
فابراج القلاع تفيق
النحلُ طاف المراعى
وأهداك السلام الرحيق
الشرق أحمر
والنعمى عليك إزار
نجرى ويمشون للخلف
حتى نكمل المشوار
****
طاف الكرى بعيون العاشيقك
فعادوا منك بالأحلام
ما للعراجين تطواح
وليس لأطيار الخليج بغام
النبعُ أغفى وكلُ الكائنات نيام
الا أنا
والشذى
ورماح الحارسيك قيام
****
متى تجاوزتهم
وثباً إليك أَجىء
وحُضنى بالورد ملىء
فلتتركى الباب مفتوحا
وحظى فى الفراش دفىء
ولتلبسى لى غلالات الشذى
وغناء النبع والاشجار
فلى حديثُُ ُ طويل
مع نهديك فى الأسحار
يا برتقالة
ساعات اللقاء قصار
***
تأملينى قليلا فالصباح أَطَلْ
البحرُ ساجٍ
وتحفافُ النخيل غزل
وبركة القصر بالنيلوفر ازدحمت
والنحل أشبع كاسات الزهور قُبل
واننى الآن أَزهى ما أكون
وأَصبى من صباى
ومكسياً من النور الجديد إزار
تأملينى فإن الجزر أوشك
-إنى ذاهب-
ومع المدّ الجديد سآتى
هل عرفتينى ؟
فى الريح والموج
فى النوء القوى
وفى موتى وبعثى سآتى
فقولى قد عرفتينى
وقد نقشت تقاطيعى وتكوينى
فى الصخر والرمل ما بين النراجين
واننى صرت فى لوح الهوى تذكار
والآن
لا شابعاً من طيب لحمك
أو ريان من سكب نهديك أمضى
فأوعدينى أن ستدعونى
الى فراشك ليلا آخر
وتطيليه علىّ بشعرك
فى زندى
ولونك فى لونى وتكوينى
فنيتُ فيك فضمينى
الى قبور الزهور الأستوائيه
الى البكاء
واجيال العبودية
ضُمّى رفاتى
ولفِّينى بزندك
ما أحلى عبيرك
ما أقواك
عارية وزنجية
وبعض عربية
وبعض أقوالى أمام الله
المصدر :فيس بوك حساب Yasir Yassin

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe