Skip to main content

عراب الاستيطان الملياردير الأميركي شيلدون أديلسون يتبرع بـ 25 مليون لدعم الحزب الجمهوري في الانتخابات النصفية

عراب الاستيطان الملياردير الأميركي شيلدون أديلسون يتبرع بـ 25 مليون لدعم الحزب الجمهوري في الانتخابات النصفية

·         24-08-2018
·         الملياردير الأميركي شيلدون أديلسون

الملياردير الأميركي شيلدون أديلسون

واشنطن – "القدس" دوت كوم - سعيد عريقات –
كشفت صحيفة (واشنطن بوست) مساء أمس الخميس، أن الملياردير الأميركي شيلدون أديلسون وزوجته ميريام أديلسون تبرعا بمبلغ 25 مليون دولار للجنة عمل سياسي أو ما يُعرف بـ"سوبر باك" المكرسة لدعم الجمهوريين في الانتخابات النصفية لمجلس الشيوخ الأميركي التي ستعقد يوم 6 تشرين الثاني المقبل.
وذكرت الصحيفة أن سجلات للجنة الانتخابات الفدرالية التي تم تقديمها مساء الاثنين الماضي أظهرت أن آديلسون وزوجته ميريام تبرعا لـ "صندوق قيادة مجلس الشيوخ"، وهي لجنة عمل سياسي مؤيدة لزعيم الغالبية في مجلس الشيوخ الجمهوري ميتش ماكونيل (السناتور عن ولاية كنتاكي) وتعمل على الحفاظ على الغالبية الجمهورية في الانتخابات النصفية.
ويحتفظ الجمهوريون حاليا بأغلبية 51 عضو مقارنة بـ 47 عضو من الحزب الديمقراطي واثنين (2) مستقلين عادة ما يصوتان إلى جانب الحزب الديمقراطي من أصل 100 عضو، اثنين عن كل ولاية بالتساوي، أي أن ما يحتاجه الديمقراطيون لانتزاع الأغلبية هو مقعدين إضافيين في المجلس.
كما يشار إلى أن السيناتور ينتخب لمدة ستة سنوات تطال 33 سيناتورا كل عامين (ثلث المجلس) إلا في حال اضطرار ولاية ما لعقد انتخابات خاصة.
وحسب ما ورد في الصحيفة، فلقد وصلت قيمة تبرع الزوجين في جولة الانتخابات الحالية مع هذا التبرع إلى 55 مليون دولار على الأقل، بعد تبرعهما بثلاثين مليون دولار في شهر أيار إلى "صندوق قيادة الكونغرس"، وهي لجنة عمل سياسي مقربة من زعيم الأغلبية في مجلس النواب، بول ريان (النائب عن ولاية ويسكونسين)، التي تدعم مرشحي الحزب الجمهوري لمجلس النواب، ما يجعل من الزوجين أكبر متبرعين في الحملات الانتخابية لانتخابات منتصف الولاية للكونغرس.
ويعتبر آديلسون الذي تبرع بمبلغ 30 مليون دولار لحملة المرشح دونالد ترامب في انتخابات عام 2016، من أشد المؤيدين لحركة الاستيطان اليهودية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الضفة الغربية والقدس الشرقية، كما كان له اليد الأقوى والأثر الأكبر في التأثير على الرئيس الأميركي دونالد ترامب للاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة وتخليه (الرئيس) عن حل الدولتين وتبني مواقف رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بالكامل.
كما أنه مول بشكل كامل حملة نتنياهو الانتخابية الأخيرة علاوة على تمويل كل المؤسسات والمجموعات اليهودية المتطرفة التي تنشط في الأراضي المحتلة، وهو يعتبر "أنه من الأهم أن تكون إسرائيل يهودية وليست ديمقراطية".
ويفيد التقرير أن أديلسون وزوجته كانا أكبر المتبرعين للحزب الجمهوري في الانتخابات الثلاث الأخيرة، حيث قاما بالتبرع بمبلغ 30 مليون دولار لمساعدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (كما ذكر أعلاه) لهزيمة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، عشية الانتخابات الرئاسية في عام 2016 وهو ما اعتبر في حينه المبلغ الأكبر في تاريخ ضخ الأموال التي أنفقت في الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية.
ويواجه الحزب الجمهوري معركة صعبة للحفاظ على سيطرته في مجلس النواب، حيث من المتوقع أن يفوز الديمقراطيون بأغلبية بسيطة جدا في انتخابات 6 تشرين الثاني المقبل، ولكن من المتوقع أيضا أن يحتفظ الجمهوريون بأغلبية بسيطة في مجلس الشيوخ.
يذكر أيضا أن آديلسون وزوجته اللذين جمعا ثروتهما من القمار في مدينة القمار الأشهر في العالم، لاس فيجاس في ولاية نيفادا، معروفان بسخاء عطائهما للاستيطان اليهودي، حيث قاما يوم الأحد الماضي بافتتاح كلية الطب الجديدة التي قاما بتمويلها في "جامعة أريئيل" المقامة في مستوطنة (أريئيل) في الضفة الغربية المحتلة، حيث تعهد آديلسون بالتبرع بمبلغ 20 مليون دولار إضافية للجامعة الاستيطانية التي يقاطعها العالم الأكاديمي الخارجي.

Comments

Popular posts from this blog

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on

Mona Farouk reveals scenes of "scandalous video"Egyptian actress Mona Farouk appeared on Monday in a video clip to discuss the details of the case she is currently facing. She recorded the first video and audio statements about the scandalous video that she brings together with Khaled Youssef.Farouk detonated several surprises, on the sidelines of her summons to the Egyptian prosecution, that Khalid Youssef was a friend of her father years ago, when she was a young age, and then collected a love relationship with him when she grew up, and married him in secret with the knowledge of her parents and her father and brother because his social status was not allowed to declare marriage .Muna Farouk revealed that the video was filmed in a drunken state. She and her colleague Shima al-Hajj said that on the same day the video was filmed, she was at odds with Shima, and Khaled Yusuf repaired them and then drank alcohol.She confirmed that Youssef was the one who filmed the clips whil

الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي)-----------Khalid Babiker

• الجنس شعور فوضوي يتحكم في الذات والعقل . وله قوة ذاتية لا تتصالح إلا مع نفسها . هكذا قال أنصار المحلل الحلقة 20 هنادي المطلقة والمحلل (ماذا قال كتاب العرب في هنادي) أول طريق عبره الإنسان هو طريق الذكر . بعدها شهق وصرخ . تمرغ في الزيت المقدس . وجرب نشوة الأرغوس . عاجلا أم آجلا سيبحث عن هذا الطريق ( كالأسماك تعود إلى أرض ميلادها لتبيض وتموت ) . وسيعبره . سيعبره بحثا عن الديمومة . وسيشهق وسيضحك . لقد جاء إليه غريبا . سيظل بين جدرانه الدافئة غريبا . وحالما يدفع تلك الكائنات الحية الصغيرة المضطربة في الهاوية الملعونة سيخرج فقيرا مدحورا يشعر بخيانة ما ( ..... ) . لن ينسى الإنسان أبدا طريق الذكر الذي عبره في البدء . سيتذكره ليس بالذاكرة وإنما بالذكر . سيعود إليه بعد البلوغ أكثر شوقا وتولعا . ولن يدخل فيه بجميع بدنه كما فعل في تلك السنوات التي مضت وإنما سيدخل برأسه . بعد ذلك سيندفع غير مبال بالخطر والفضيحة والقانون والدين . الله هناك خلف الأشياء الصغيرة . خلف كل شهقة . كل صرخة مندفعا في الظلام كالثور في قاعة المسلخ . الله لا يوجد في الأشياء الكبيرة . في الشرانق . في المح . ينشق فمه . تن

Trusting Liar (#5) Leave a reply

Trusting Liar (#5) Leave a reply Gertruida is the first to recover.  “Klasie… ?” “Ag drop the pretence, Gertruida. You all call me ‘Liar’ behind my back, so why stop now? Might as well be on the same page, yes?” Liar’s face is flushed with anger; the muscles in his thin neck prominently bulging. “That diamond belongs to me. Hand it over.” “What are you doing? Put away the gun…” “No! This…,” Liar sweeps his one hand towards the horizon, “…is my place.  Mine!   I earned it! And you…you have no right to be here!” “Listen, Liar, we’re not the enemy. Whoever is looking for you with the aeroplane and the chopper….well, it isn’t us. In fact, we were worried about you and that’s why we followed you. We’re here to help, man!” Vetfaan’s voice is pleading as he takes a step closer to the distraught man. “Now, put down the gun and let’s chat about all this.” Liar hesitates, taken aback after clearly being convinced that the group  had hostile intentions. “I…I’m not sure I believe