Skip to main content

Posts

Closer Than You Think----by Karen Rose

Closer Than You Think  by Karen Rose Psychologist Faith Corcoran is desperate to escape the stalker who’s made her life a nightmare for the past year—desperate enough to run to the one place that has been her nightmare far longer. Both boon and bane, her recent inheritance of her grandmother’s old house in Cincinnati offers sanctuary in which she can start her life anew, but requires that she face the dark memories that still resonate to this day. But she has no idea how close to home her fears still are. Two college girls have gone missing in the area, and FBI Special Agent Deacon Novak is called to work on the case. When his inquiry unexpectedly leads him to Faith, he finds a beautiful and brave woman he can’t help but fall for. Soon they’ll discover that this seemingly simple investigation is anything but. Reaching back decades into Faith’s own pa

الجبير في بغداد , مالجديد؟

بعد ربع قرن من القطيعة تبادر العربية السعودية بايفاد السيد عادل الجبير وزير خارجيتها لزيارة بغداد فما هي المتغيرات التي دفعت الجبير لزيارة العراق ؟ بغض النضر عن المجاملات الاعلامية التي ظهرت في تصريحات الجبير فانه بالتاكيد يحمل بحقيبته ملفات دولية منقوش على غلاف بعضها جزرة خليجية واخرى عصا امريكية واخرى اقليمية ومحلية تحمل ذات المغزى , اذا بدأنا بالملفات الاقليمية وهي الاهم بسبب توقيع ترامب عليها وشكر السيد هوشيار زيباري الولايات المتحدة في معرض تقييمه لهذه الزيارة يوضح بشكل غير مباشر أن هذه الزيارة تمت برغبة امريكية وربما تحمل افكار وتصورات وتحذيرات امريكية للحكومة العراقية فيما يخص مرحلة مابعد داعش والتي تحمل في طياتها بوادر مواجهة ساخنة بين الولايات المتحدة وايران ومن مصلحتة امريكا وحلفائها تجريد ايران من اوراق يمكن ان تلعبها في هذه المواجهة ولعل اكثر هذه الاوراق قوة هو نفوذها المتسع في العراق والذي يمكن لها ان تستخدم فيه ادواتها في تهديد المصالح الامريكية في دول الخليج والاردن المجاورة للعراق , فالميليشيات العراقية المرتبطة بالحرس الثوري ستسبب نقطة ضعف كبيرة لأي تحرك جدي ضد ايران

هل العنج هم عجوبه الخربت سوبا؟ (العقل الرعوي 20)------ د.عبد الله علي إبراهيم

هل العنج هم عجوبه الخربت سوبا؟ (العقل الرعوي 20) د.عبد الله علي إبراهيم يعتقد الدكتور النور بأن جفاة الأعراب هم من خربوا مُلك النوبة المسيحية في سوبا خاصة. وهي عقيدة أذاعها ابن خلدون في تاريخه "كتاب العبر" لا المقدمة. فقال إن جهينة تكاثرت وتغلبت على النوبة وأزالت ملكهم. وهو نص احتوشته الطعون منذ عقود. فنقض مؤرخون للنوبة والسودان وصفه لهجرات جهينة من الجزيرة العربية، ولمنازلها في السودان، وأدوارها المزعومة في تخريب النوبة. فضَعّفوا وثوقيته تضعيفاً لم يبق بعده، في رأي المؤرخ أحمد الياس حسين، قِبْلةً للباحثين إلا بفضل شهرة كاتبه. خلص أحمد الياس، في سياق مشروعه لإزالة مسلمات شاعت عن تاريخ السودان في العصر الوسيط، إلى أن ابن خلدون لم يكن دقيقاً في معلوماته عن جهينة، وعمم أحكامه برغم أنه لا مصداقية لشطر كبير منها. بل خالف سائر معاصريه ممن أرخوا لهجراتها لأفريقيا ومساراتها. فجاء وحده بدور مخرب غير أكيد لها هدت به دولة النوبة. وهي أخطاء مستغربة منه في قول أحمد الياس لأنه جاء إلى مصر في 1382 وتوفي بها في 1406، مقيما بها لنحو ثلاثة عقود، قريباً من مسرح الأحداث ا

د · مقبرة أثرية تحوي كنوز ذهبية،--------- حضارة النوبة اصل الانسان

م قبرة أثرية تحوي كنوز ذهبية، 21 يوليو، 2014 ·   قدم المحاضرة الأستاذ الباحث / الدكتور محمد المكاوي مصطفي وزير التخطيط الأسبق وشارك في النقاش البروفيسور يوسف فضل حسن (معهد الدراسات الأفريقية والآسيوية-جامعة الخرطوم ) والبروفيسور عبد الرحيم محمد خبير (عميد كلية الدراسات العليا بجامعة بحري). وأدار الجلسة الدكتور مبارك بشير (أمين الشئون العلمية بجامعة العلوم والتقانة) وحضرها جمهور غفير من مواطني وأعيان أم درمان ولفيف من أهل الفكر والثقافة بالبلاد. إبتدر المحاضر حديثة بفذلكة تاريخية عن تاريخ العمل الآثاري في السودان بوجه عام وفي مدينة أم درمان على وجه التخصيص. وأبان أن آثار السودان عرفها العالم لأول مرة بعد إجراء المسح الآثاري الأول للنوبة(1907 - 1911م) والذي شمل (95) موقعاً بين الشلال الثاني ووداي السبوع، وأعقبه المسح الآثاري الثاني (1929 – 1934م) بعد أن أجري التوسع الثاني لخزان أسوان. وأشار إلي الإكتشافات المهمة لهذه المسوحات الرائدة التي أماطت اللثام عن الحضارات النوبية غير المدونة (المجموعة " أ " ونظيراتها " ب "و "ج "). ونوه الد

تقنيات السرد الخطابي لرجال الدين الشيعة

قبل الخوض في تفاصيل الموضوع ومدى مساهمته في التقهقر الحضاري للمجتمع الشيعي العراقي , نمر بعجالة على ن مفهوم واسس الخطابة بشكل عام , فالخطابة لغة :هي مصدر فعله (خطب) والجمع (خطباء) وتعني الكلام المنثور المسجوع ونحوه اما الاصطلاح فليس هناك تعريف نهائي للخطاب انما يمكن تحديدها بشكل عام على انها كلام منثور يكون وسيلة للتواصل بين شخص ومجموعة من الناس (جمهور) بهدف اقناعهم بوجهة نضر يتبناها الخطيب. تحتاج الخطبة الى عدة عناصر اهمها: 1- جمهور متلقي فبدون وجود الطرف الثاني من المعادلة تنتفي الغاية من الخطبة اصلاً وتتحول الى حديث شخصي 2- تتم بطريقة ارتجالية فالقراءة من نص مكتوب يفقد صلة الوصل الضرورية بين الخطيب وجمهوره 3- يجب ان تحتوي الخطبة على مجموعة من البراهين والحجج لاثبات وجهة نضر الخطيب وقد يصاحبها انفعالات جسدية كاثارة نوع من الاحاسيس لدى الجمهور المستهدف وهناك خصائص اضافية يجب على الخطيب مراعاتها بشكل عام منها استيعاب مقامات الخطابة ونوع الجمهور وعلى الخطيب ان يتمتع بصفات معينة كالعلم والمعرفة بموضوع البحث والمهارة اللغوية والقدرة على التلاعب بالكلمات بالاضافة الى الهدف والرسائل ا

الازمة السياسية السودانية وخلل العقل السياسي السوداني (1) -------- حاتم بابكر عوض الكريم ماهل

الازمة السياسية السودانية  وخلل العقل السياسي السوداني-------- حاتم بابكر عوض الكريم ماهل   مازالت النخب السودانية السودانية المتباينة  تتوهم ان الازمة السياسية  المعقدة المزمنة التي استمرت  لعقود  تشكلت  نتيجة لاشكال  اجرائي عارض في العلاقات الخارجية مع المحيط الدولي والاقليمي بسبب الخطاب السياسي ( للقوى التقليدية الاسلامية) التي برزت كقائدة  لحظة فراغ سياسي استراتيجي يوم اعلن الرئيس السابق جعفر نميري  في سبتمبر 1983م تطبيق الشريعة الاسلامية بقية ارضاء اطراف  اسلامية ودولية  لها مصالح وقتية في السودان ا ومع السودان - فمن تعويل العقل السياسي السوداني على   الواهم انه اذا تم احداث تسويات شكلية او جوهرية مع الغرب الامريكي او الاوربي  تحل الاشكالات كافة وتنتظم العلاقات الاقتصادية والسياسية والعلمية  والتجارية والتكنولوجية  فاذا انتظمت العلاقات السياسية  مع المجتمع الدولي عاد السودان  للرخاء والرفاه وقطعا هذه نظرة تبسيطية لاتعرف واقع ا "النظام العالمي الجديد" الذي نسج بمكر ودعاء لاعادة السيطرة على الموارد والثروات  فالمراجع يعرف  ان  الساسة التقليديون يصورن او يتوهمون ادعاء س

لرئيس عباس يؤكد التزام اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بأمن واستقرار المخيمات

  بيروت /قنا/ أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التزام اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بأمن واستقرار المخيمات. وقال الرئيس عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني العماد ميشال عون ، إن الفلسطينيين في لبنان أكدوا على انضباطهم وحفاظهم على الأمن والاستقرار في المخيمات .. مشيرا إلى حرصه على أن يبقى أبناء الشعب الفلسطيني بمنأى عن الدخول في صراعات المنطقة. وأضاف أنه على صعيد تطورات القضية الفلسطينية، " ما زالت العملية السياسية تراوح مكانها، رغم أننا نمد أيدينا للسلام وفق قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية، إلا أن إسرائيل ما زالت تصر على مواصلة احتلالها لأرضنا، وإبقاء شعبنا في سجن كبير، وهو ما لن نقبله وسنواصل العمل بالطرق السياسية والدبلوماسية واستخدام أدوات القانون الدولي وحشد الدعم الدولي الثنائي والمتعدد، وسنعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن 2334، وسنواجه النشاطات الاستيطانية وقرار الكنيست الأخير الذي يشرع سرقة الأرض الفلسطينية". من جانبه قال الرئيس عون إنه تم خلال اللقاء التطرق الى أوضاع منطقتنا العربية، وهي تجتاز مرحلة غير مسبوقة من التفتت. وشدد على أهمية احياء دور ا